استشهاد صحفي شمال قطاع غزة وإصابة آخرين برصاص الاحتلال (شاهد)

استهدفت قوات الاحتلال، صحفيين فلسطينيين شمال قطاع غزة، بشكل مباشر، بعد ملاحقتهم بواسطة طائرة مسيرة.

09-Oct-24 04:29 PM

توغل الاحتلال يجبر الأونروا على إخلاء مدارس شمال غزة

يعيش مخيم جباليا شمالي غزة أوضاعًا مأساوية، حيث يتعرض لعمليات قتل ودمار واسعة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع حصار بري خانق. ويشمل هذا الحصار تدمير المنازل وتهجير الأهالي بالقوة، وذلك ضمن حملة عسكرية بدأت في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أسفر عن تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

09-Oct-24 02:38 PM

أردوغان يصف الاحتلال بـ"المنظمة الإرهابية" ويحذر من اتساع رقعة الصراع

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "كانت ولا زالت بعيدة عن التوترات الإقليمية وتحاول إطفاء النار وتحافظ على نفس الموقف"..

09-Oct-24 02:36 PM

تحريض إسرائيلي جديد ضد الأونروا بعد احتمال فوزها بجائزة نوبل

تجدد التحريض الإسرائيلي ضد ترشيح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" واعتبارها من المفضلين لنيل جائزة نوبل للسلام، إلى جانب محكمة العدل الدولية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش..

09-Oct-24 01:24 PM

تداعيات حرب غزة والموقف الدولي الداعم لإسرائيل على أوضاع حقوق الإنسان في مصر والمنطقة

أحمد مفرح يكتب: نناقش تأثير الحرب على غزة على أوضاع المعتقلين السياسيين في مصر، وكيفية استغلال النظام للدعم الدولي لتجاهل دعوات تحسين الأوضاع داخل السجون. كما أننا سنستعرض بعض المقترحات والخطوات التي يمكن اتخاذها لإعادة إحياء المناصرة الدولية والمحلية لقضية المعتقلين السياسيين..

09-Oct-24 12:57 PM

حصيلة شهداء العدوان على غزة تتجاوز الـ42 ألفا.. 3 مجازر جديدة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين إلى "42 ألفا و10 شهداء، و97 ألفا و720 مصابا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023..

09-Oct-24 12:04 PM

WP: سياسة بايدن تجاه غزة فشلت ونتنياهو فرض حوله حلقة من المعوقات

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان قبل عام من الوقت الحالي إنه "على الرغم من أن الشرق الأوسط لا يزال يعاني من تحديات دائمة، إلا أن المنطقة أكثر هدوءًا مما كانت عليه منذ عقود"..

09-Oct-24 11:40 AM

تركيا تناقش خطر إسرائيل على أمنها القومي

إسماعيل ياشا يكتب: أسئلة تطرح نفسها في ظل تصريحات المسؤولين المشيرة إلى الخطر المحدق الذي تشكله السياسة الإسرائيلية التوسعية على الأمن القومي التركي، مثل: "هل تستطيع إسرائيل أن تهاجم تركيا عسكريا؟"، و"هل تصل شرارة الحرب إلى الأراضي التركية في حال انتشرت في المنطقة؟"، و"هل يمكن أن تتدخل تركيا عسكريا لوقف العدوان الإسرائيلي قبل أن يتوسع؟"..

09-Oct-24 11:33 AM

"حماس" و"فتح" تلتقيان في القاهرة.. هل تُفتح الأبواب للمصالحة الفلسطينية؟

أعلن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) أن قيادات من "حماس" وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيعقدون مزيدا من المحادثات في القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة الفلسطينية..

09-Oct-24 11:01 AM

مقتل شرطي سوري في قصف إسرائيلي على القنيطرة

لقي عنصر في قوى الأمن السوري، حتفه في قصف إسرائيلي على مدخل مدينة القنيطرة، الأربعاء..

09-Oct-24 10:15 AM

ست إصابات بعملية طعن في مناطق عدة بالخضيرة بالداخل المحتل

أصيب إسرائيليان في عملية طعن بمدينة الخضيرة في الداخل المحتل، الأربعاء، فيما هرعت خدمة الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داود" إلى المكان، وانسحب المنفذ من مكان العملية..

09-Oct-24 09:55 AM

البحرين تحقق مع كاتبة بعد منشور عن نصر الله بتهمة "تمجيد الإرهاب"

استدعت السلطات البحرينية، الكاتبة والمدونة باسمة القصاب، للتحقيق بشأن منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ترحمت فيه على الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصرالله، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في ضربة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت..

09-Oct-24 08:42 AM

369 يوما على العدوان| مجازر جديدة في الشمال ومحاولات لإخلاء المستشفيات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ369 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة..

09-Oct-24 08:07 AM

WSJ: السنوار أمر باستئناف العمليات "الاستشهادية" بعد منصبه الجديد

أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن العمليتين اللتين وقعتا مؤخرا، إحداهما في يافا وقُتل فيها سبعة أشخاص وأصيب ستة آخرون، والثانية في بئر السبع حيث قتلت شرطية إسرائيلية وأصيب 24 شخصا..

09-Oct-24 07:55 AM

المجلس الإسلامي البريطاني: الحرب في غزة تهدد بفقدان المسلمين الأمان والانتماء

تأثر المسلمون في بريطانيا بالحرب على غزة، واشتعلت مشاعر الغضب والحزن إزاء ما يشهده الفلسطينيون من معاناة يومية، وانعكست هذه المشاعر في تنظيم العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية تعبيرًا عن التضامن مع غزة..

09-Oct-24 07:08 AM

عام من الصمود | تكتيكات المقاومة لمواجهة جيش الاحتلال.. من الكمائن إلى أصوات البكاء

اعتمدت المقاومة على تكتيكات متنوعة في مواجهة الاحتلال خلال معركة طوفان الأقصى المستمرة منذ عام، حيث استخدمت أساليب جديدة في التخفي والاستدراج والخداع فضلا عن إدارة الموارد العسكرية بشكل أهلها للقتال كل هذه الفترة.

09-Oct-24 04:59 AM