أخبار متعلقة

مصر

استبعاد محمد صلاح من معسكر منتخب مصر قبل مواجهة موريتانيا

أعلن حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري رسميا استبعاد محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي من المعسكر الحالي استعدادا لملاقاة موريتانيا الثلاثاء المقبل في نواكشوط.

12-Oct-24 04:55 PM

ماذا يعني حديث رئيس وزراء مصر عن اقتصاد الحرب؟.. رصد للإجراءات والنتائج والتبعات

أثار رئيس الوزراء المصري بحديثه عن "اقتصاد الحرب"، مخاوف وتساؤلات المصريين، حول ما يعنيه الإعلان الحكومي المحتمل عن دخول ثاني أكبر اقتصاد في قارة أفريقيا هذه الحالة التي لم يعيشها أغلب المصريين، والإجراءات التي من المحتمل اتباعها، ونتائج تلك الإجراءات والتبعات.

12-Oct-24 03:52 PM

مصر تدعو لوحدة الصف الفلسطيني وتجدد رفضها التهجير.. استقبلت وفدا من "فتح"

جددت مصر تمسكها بوحدة الصف الفلسطيني وبرفض أية مخططات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، واستمرارها في بذل جهود دولية مع مختلف الأطراف من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

12-Oct-24 02:32 PM

صندوق النقد يخفض تكاليف الاقتراض بـ 1.2 مليار دولار.. من سيستفيد؟

يفرض صندوق النقد الدولي حاليًا معدل فائدة أساسي يبلغ 5% على القروض، بالإضافة إلى رسوم إضافية قد تصل إلى 2% على القروض التي تتجاوز الـ187.5% من حصة الدولة المقترضة، و3% إذا كانت مدة القرض أكثر من ثلاث سنوات..

12-Oct-24 01:29 PM

مركز حقوقي يوثق 1189 انتهاكا في مختلف السجون المصرية

تضمنت الانتهاكات حالة قتل واحدة و15 حالة وفاة، إلى جانب 12 حالة تعذيب فردي و91 واقعة تكدير فردي، بالإضافة إلى 37 حادثة تكدير جماعي. ورصد المركز 41 واقعة تدوير متهمين على ذمة قضايا جديدة، و44 حالة إهمال طبي متعمد..

12-Oct-24 01:00 PM

"الحياة قصيرة".. آخر كلمات إمام مسجد مصري توفي أثناء أذان الجمعة

أكد أهالي القرية أن الشيخ مرعي، رغم معاناته من المرض، لم يتوقف عن تقديم دروسه الدينية، وقد كان يشارك محتوى تعليميًا عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك..

12-Oct-24 10:46 AM

الروائية الهندية أرونداتي روي تتقاسم جائزة "بن بنتر" مع ناشط مصري معتقل

أعلنت روي خلال حفل توزيع الجوائز، أن نصيبها من أموال الجائزة سوف تتبرع به لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين..

12-Oct-24 08:37 AM

"معاريف": ما الذي يريده المصريون بعد عام من الحرب على غزة؟

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن القاهرة تضع ثلاثة شروط لإرسال قوات إلى قطاع غزة، أحدها نشر قوات مصرية في الضفة الغربية كذلك..

12-Oct-24 08:36 AM

وزيرا خارجية مصر وقطر يبحثان الأوضاع "الخطيرة" في لبنان.. أكدا ضرورة وقف النار

شدد وزير الخارجية المصري ونظيره القطري، على "أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمواصلة نقل المساعدات الإنسانية والإيوائية والطبية للشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة الناتجة عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة"..

12-Oct-24 08:22 AM

رئيس الوزراء المصري يثير انتقادات على مواقع التواصل.. ما السّبب؟

أكد رئيس الوزراء المصري، في الوقت ذاته، أن حكومته تعمل على تحسين مناخ الاستثمار لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وأن البلاد سوف تجذب استثمارات أجنبية مباشرة، قد تصل إلى 675 مليون دولار، في غضون أسابيع من بيع رخص الجيل الخامس لمشغلي خدمات الاتصالات..

12-Oct-24 07:46 AM

"الدعم السريع" تزعم أسر "مرتزقة" مصريين في السودان.. وجهت تحذيرا للقاهرة

قالت قوات الدعم السريع، في بيان مطول، إنها ضبطت مرتزقة مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، و"هم أسرى الآن لدى قواتنا"..

12-Oct-24 07:31 AM

مصر تهزم موريتانيا وتعزز صدارتها للمجموعة الثالثة في "كان المغرب"

حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على ضيفه منتخب موريتانيا بهدفين دون رد اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025 .

11-Oct-24 08:10 PM

اقتصاد الحرب والسيسي الذي لا يحارب

أعلن مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية منذ يومين أن بلاده على وشك إعلان ما يعرف باقتصاد حرب لمواجهة التحديات الإقليمية التي ستنتج عن اتساع دائرة الحرب في المنطقة.

11-Oct-24 03:07 PM

3 ملفات ساخنة تشتعل في مصر على وقع التطورات الإقليمية.. ما هي؟

جاءت زيارة السيسي، لأسمرة، والقمة الثلاثية، في ظل اتهامات إثيوبية للقاهرة بحشد قوات عسكرية وسلاح مصري دعما لمقديشيو؛ رفضا من القاهرة للتدخل العسكري الإثيوبي في الصومال، التي تدعمها القاهرة وفقا لبروتوكول عسكري جرى توقيعه منتصف آب/ أغسطس. الماضي.

11-Oct-24 01:47 PM

مصر.. أحكام الإعدام في خدمة الأغراض السياسية

محمود جابر يكتب: عقوبة الإعدام وتطبيقها في مصر زادا من ظاهرة عدم استقلال القضاء والقضاة، والمحاماة، بالإضافة لغياب ضمانات المحاكمة العادلة، فأحكام الإعدام في مصر غالبيتها تصدر عن قضاء استثنائي وغير طبيعي، وهو ما يعرف بدوائر الإرهاب أو القضاء العسكري، ومحاكم أمن الدولة العليا طوارئ.

11-Oct-24 12:24 PM

معتقلو "بدر3" في مصر يشتكون من "غوانتنامو الجديد"

يضم مجمع سجن بدر الجديد 3 مراكز تأهيل ومركزا طبيّا مجهزا بسعة 175 سريرا، وغرفتي عمليات، وحجرة عمليات قسطرة، و18 غرفة عناية مركزة، و11 عيادة خارجية، و4 وحدات للغسيل الكلوي، إلا أن منظمة "العدالة للمدافعين عن حقوق الإنسان"، رصدت شكاوى عديدة لمحتجزين في المجمع من الإهمال الطبي، وسوء المعاملة والتعذيب.

11-Oct-24 08:14 AM

خبر عاجل