سياسة دولية

هجوم بالطيران المسير على "تل أبيب".. القبة تفشل في الاعتراض (شاهد)

الاحتلال تمكن من اعتراض مسيرة واحدة فقط وفشل في اعتراض الثانية- الأناضول
الاحتلال تمكن من اعتراض مسيرة واحدة فقط وفشل في اعتراض الثانية- الأناضول
دوت صفارات الإنذار في عدد من المناطق وسط دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بعد فشل الدفاعات الإسرائيلية في اعتراض طائرة مسيرة تسللت إلى "تل أبيب".

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، بـ"رصد طائرتين مسيرتين قادمتين من لبنان بعد دوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل"، زاعما أنه "اعترض مسيرة واحدة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن".


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات تحليق طائرة مسيرة فوق المباني في "تل أبيب" وسط دوي صفارات الإنذار. كما أظهرت لقطات أخرى لحظات دوي وهج في سماء المنطقة.


وأشار جيش الاحتلال إلى أن دوي أصوات الانفجارات "ناتج عن عمليات الاعتراض أو سقوط الأجسام"، مشددا على ضرورة "التزام الجمهور بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية"، والتي تشمل التوجه للملاجئ عند سماع دوي صفارات الإنذار.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض مسيرة واحدة في منطقة هرتسيليا شمالي "تل أبيب"، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية أخرى إلى انقطاع الكهرباء في المنطقة.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة مع توسيع الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة ليشمل لبنان، الأمر الذي دفع حزب الله إلى توسيع نطاق عملياته واستهداف "تل أبيب" أكثر من مرة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت "تل أبيب"، تعرضت الاثنين الماضي، الموافق للذكرى الأولى لبدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، لثلاث هجمات منفصلة شنها كل من حزب الله في لبنان، وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، و"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة.

ولليوم الـ371 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)