حول العالم

"الحياة قصيرة".. آخر كلمات إمام مسجد مصري توفي أثناء أذان الجمعة

رغم معاناته من المرض لم يتوقف أمام المسجد عن تقديم دروسه الدينية- إكس
رغم معاناته من المرض لم يتوقف أمام المسجد عن تقديم دروسه الدينية- إكس
عمّت مشاعر الحزن بين سكان مركز أبوتشت، الواقع شمال محافظة قنا، في صعيد مصر، بعد وفاة الشيخ سيد مرعي، إمام مسجد تابع للأوقاف.

ولفظ الشيخ أنفاسه الأخيرة، أثناء أذان صلاة الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض. وكان الشيخ مرعي معروفًا بالتزامه الديني وخدمته لمجتمعه، ما زاد من تأثّر الأهالي بوفاته.

وأشار أحد سكان القرية إلى أن مرعي، الذي وُلد في قرية السليمات بمركز أبوتشت، كان إمام مسجد في وزارة الأوقاف، وعانى من مرض استمر لفترة طويلة، ما جعله يقضي معظم وقته في الفراش.




وتوفّي الشيخ مرعي أثناء رفع آذان صلاة الجمعة، مما زاد من حزن الأهالي الذين كانوا يكنون له الاحترام والتقدير.

وأكد الأهالي أن مرعي، رغم معاناته من المرض، لم يتوقف عن تقديم دروسه الدينية، حيث كان يشارك محتوى تعليميًا عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك.

وقبل أيام من وفاته، نشر الشيخ كلمات مؤثرة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي: "تسامحوا الحياة قصيرة، فغدًا سنرحل جميعًا إلى الله"، مما ترك أثرًا كبيرًا في قلوب الكثيرين.

اظهار أخبار متعلقة


نعاه المئات من أهالي قريته بكلمات مؤثرة، حيث عبّروا عن حزنهم الشديد لفراقه، وتوجهوا بالدعاء إلى الله أن يتغمده برحمته. فيما ملأت صفحات التواصل الاجتماعي بدفاتر العزاء، معبّرين عن مشاعرهم تجاه هذه الفقدان.

تجدر الإشارة إلى أن سبب الوفاة كان نتيجة أزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية، داخل المسجد. وتم نقله إلى مستشفى أبو تشت المركزي، حيث اتُخذت الإجراءات اللازمة لدفنه.
التعليقات (0)

خبر عاجل