أخبار متعلقة

إيران

كيف اخترقت إيران نظام الدفاعات الإسرائيلية المكون من عدة مستويات؟

سلطت صحيفة "التليغراف" البريطانية، الضوء على اختراق إيران لـ"أعظم" نظام دفاع جوي في العالم، بعد الضربات الصاروخية غير المسبوقة صوب الأهداف الإسرائيلية مطلع الشهر الجاري..

13-Oct-24 08:29 PM

إيران تعلق على وثائق اتهمتها بالمشاركة في التخطيط لـ"طوفان الأقصى"

علقت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، على الوثائق التي اتهمتها بالمشاركة في التخطيط لمعركة "طوفان الأقصى"، بالتعاون مع حركة حماس..

13-Oct-24 05:05 PM

"NBC" الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يهدد بقرب الرد على إيران، بعد قصف الأخيرة أهدافا إسرائيلية ردا على اغتيال قائد حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقيادات في الحرس الثوري الإيراني من قبل الاحتلال..

13-Oct-24 03:40 PM

وزير خارجية العراق يحذر من أزمة طاقة بحال اندلعت حرب بالمنطقة

حذر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، من مخاطر وقوع حرب بالمنطقة، مؤكدا أنها تهدد السلم الأهلي الدولي، وأن اندلاعها قد يؤدي إلى أزمة طاقة، ويتسبب في تهديد حركة الملاحة..

13-Oct-24 02:38 PM

طهران: أمريكا تعرض حياة جنودها للخطر بإرسالهم إلى "إسرائيل"

حذر وزير الخارجية الإيراني من أن أمريكا تعرض حياة جنودها للخطر غداة إرسال منظومة "ثاد" لـ"إسرائيل" وتشغيلها من قبل جنود أمريكيين. ملوحا بأنه ليس لدى إيران خطوط حمر في الدفاع عن شعبها ومصالحها..

13-Oct-24 01:35 PM

خسائر بعشرات ملايين الدولارات ودمار لمنتجعات فاخرة بفعل الضربة الإيرانية للاحتلال

قالت هيئة الضرائب الإسرائيلية، إن تكلفة الخسائر التي تسبب بها الهجوم الصاروخي الإيراني، تتراوح ما بين 40 و54 مليون دولار..

13-Oct-24 12:34 PM

أسد "الممانعة": في تفسير الغيبة الكبرى ونظرية التخادم

علي باكير يكتب: تخفيف التبعية لإيران من شأنه أن يحقق عددا من الأهداف المهمّة للأسد، وأن يقنع أصحاب مشروع إعادة التأهيل بأنّ الأسد يستحق فرصة أخرى. وبالتالي، يحصل الأسد في المقابل على الدعم السياسي والاقتصادي وربما الأمني اللازم لإعادة بسط سيطرته على كامل سوريا..

13-Oct-24 12:02 PM

قناة عبرية: "إسرائيل" حددت نوع "الرد" على إيران لكن لم تحدد الموعد

قالت وسائل إعلام عبرية إن "تل أبيب" حددت الأهداف التي ستضربها في إيران بالتنسيق مع واشنطن التي أرسلت لإسرائيل" منظومة "ثاد" للدفاع الجوي..

13-Oct-24 10:01 AM

إيرانيات يتبرعن بالذهب دعما للبنان وحزب الله

تحت شعار "التعاطف بالذهب"، تتبرع نساء إيرانيات بقطع ذهبية لدعم حزب الله ولبنان الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي..

13-Oct-24 07:38 AM

جدلية تسريع امتلاك إيران السلاح النووي لردع إسرائيل !

يتناول الكاتب الحديث عن تسريع برنامج إيران النووي، إذ يرى أنه ليس مستغربا تحذير مستشار المرشد الأعلى خامنئي أن إيران قد تغيّر عقيدتها النووية إذا استهدفت إسرائيل منشآتها النووية، مبينا أن طهران تستخدم القضية كورقة ضغط لمواجهة الوضع الحالي.

13-Oct-24 04:30 AM

تعرف على المسؤولين الأمريكيين الذين تخطط إيران لاغتيالهم

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي شون سافيت، إن إدارة بايدن تعتبر تهديدات إيران "مسألة أمن قومي وأمن داخلي ذات أولوية قصوى".

13-Oct-24 03:36 AM

ماذا يعني نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في "إسرائيل"؟.. هذا كل ما نعرفه عن الأمر

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إن الولايات المتحدة قررت نشر منظومة "ثاد" (THAAD) المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى في الأراضي المحتلة، وذلك تحسبا لضربات إيرانية مستقبلية.

12-Oct-24 09:53 PM

واشنطن تنوي نشر صواريخ "ثاد" في "إسرائيل" لصد صواريخ إيران البالستية

إذاعة الجيش الإسرائيلي وصفت هذه الخطوة بأنها "الأولى" من نوعها رغم إعلان واشنطن سابقا نشر المنظومة أول مرة في إسرائيل خلال مارس 2019 كجزء من تدريبات دفاعية مشتركة آنذاك

12-Oct-24 08:13 PM

ثلاث مناطق ساخنة في الكوكب قد تدخل العالم في حرب نووية

منحت جائزة نوبل للسلام الجمعة لمنظمة "نيهون هيدانكيو" اليابانية المناهضة للأسلحة النووية والتي تجمع ناجين من القصف الذري على هيروشيما وناغازاكي عام 1945، في وقت تهدد دول بكسر هذا المحظور.

12-Oct-24 07:08 PM

قمران اصطناعيان إيرانيان إلى الفضاء على متن صاروخ روسي.. هذه مواصفاتهما

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم السبت أن إيران أرسلت قمرين اصطناعيين منتجين محليا إلى روسيا لإطلاقهما في الفضاء بواسطة مركبة فضاء روسية وذلك في أحدث تعاون في مجال الفضاء بين البلدين الخاضعين لعقوبات أمريكية.

12-Oct-24 06:32 PM

قاليباف يتجول في جنوب لبنان.. دعم قرارات الحكومة والمقاومة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن بلاده "تدعم كل القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان" بشأن العدوان الإسرائيلي المستمرة على البلاد، وذلك بعدما تفقد موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت الخميس.

12-Oct-24 05:05 PM