سياسة دولية

"NBC" الأمريكية تكشف الأهداف التي ستتم مهاجمتها في إيران

استبعدت مصادر أمريكية أن تستهدف الضربة الإسرائيلية مواقع عسكرية إيرانية- إكس
استبعدت مصادر أمريكية أن تستهدف الضربة الإسرائيلية مواقع عسكرية إيرانية- إكس
قالت شبكة "NBC" الأمريكية، إن الاحتلال الإسرائيلي قلّص أهدافه للرد على الهجوم الإيراني، متوقعا أن يتم التركيز على البنية التحتية العسكرية والطاقة في إيران.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنه "وفقًا لهذه التقديرات، لا توجد مؤشرات على أن إسرائيل تخطط لاستهداف المنشآت النووية أو تنفيذ اغتيالات، على الرغم من أن المصادر الأمريكية تؤكد أن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن كيفية وزمان الرد".

وبحسب المسؤولين الأمريكيين فإنهم "ليست لديهم معلومات تشير إلى أن الردّ سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا بأن إسرائيل لم تشاركهم جدولًا زمنيًا محددًا، وليس من الواضح ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون قد اتفقوا بالفعل على مثل هذا الجدول الزمني".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إلى أن الرد "كان سيأتي خلال عطلة يوم الغفران، ولكن كما هو معروف، فقد مرت العطلة ولم يحدث ذلك"، وعلقت صحيفة "معاريف" على هذه التطورات بالقول "الوضع لا يزال متوترًا، والعالم ينتظر لمعرفة كيف ستتطور الأحداث في الأيام المقبلة".

وصباح الأحد، أفادت "القناة 12" العبرية"، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للعمل ضد إيران بالتنسيق مع الولايات المتحدة. وذكرت القناة الخاصة أن "إسرائيل" حددت نوع الرد الذي ستتخذه، لكن لم يتم تحديد توقيته بعد.

ومساء السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن نشر الولايات المتحدة لمنظومة "ثاد"، وهي منظومة مخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، وذلك تحسبًا لتهديدات إيرانية.

ويُعتبر هذا النشر جزءًا من الاستعدادات الإسرائيلية لشن ضربة كبيرة ضد إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت "القناة 12" إلى أن الأنظمة الدفاعية "ثاد" ستُشغل بواسطة جنود أمريكيين في "إسرائيل"، بعد أن تم التدريب على هذه الخطوة سابقًا.

وتم تصميم "ثاد" لاعتراض الصواريخ الباليستية، ما قد يعزز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي بشكل كبير.

وفي ردّ على اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فقد أطلقت إيران عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية، ما أدى إلى إصابات وأضرار جسيمة.
التعليقات (0)