يواصل جيش الاحتلال حصار جباليا ومخيمها لليوم الـ23 على التوالي، وسط مجازر مروعة وعمليات تهجير ونسف للبيوت واستهداف لمراكز الإيواء، على وقع رفض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مبادرة الرئيس المصري، لهدنة مؤقتة في غزة.

وكثف جيش الاحتلال هجماته على مراكز الإيواء وأماكن تجمع النازحين، حيث ارتكب الأحد، مجزرتين جديدتين بحق النازحين في بيت لاهيا ومخيم جباليا، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال  نسف المربعات السكنية في شمال القطاع.

ولم تكن الأوضاع في مناطق أخرى من قطاع غزة أفضل حالا، إذ إن القصف الوحشي طال عددا من المناطق، منها مخيم النصيرات وسط القطاع، ومناطق مواصي رفح، في أقصى الجنوب الغربي، وذلك بالتزامن مع دخول العدوان يومه الـ386 على التوالي.

من جهة أخرى، رفض نتنياهو، المبادرة المصرية لهدنة قصيرة الأمد، مع حركة حماس في قطاع غزة، والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق الأحد، وفق إعلام عبري.

وأعلن السيسي طرح مبادرة لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة بين "إسرائيل" وفصائل فلسطينية، تبدأ بيومين، ثم 10 أيام، تتخللها مفاوضات لتبادل عدد من أسرى الطرفين.

ورغم دعم غالبية الوزراء الإسرائيليين للمقترح المصري، فقد رفض نتنياهو المقترح، وشدد على أن "المفاوضات تتم فقط تحت النار"، وفق ما ذكرت القناة "12" العبرية.

المزيد
تغطية مباشرة Live
أعلن السيسي طرح مبادرة لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة بين "إسرائيل" وفصائل فلسطينية تبدأ بيومين ثم 10 أيام- جيتي

388 يوما من العدوان| حصار جباليا يتواصل.. ونتنياهو يرفض مبادرة السيسي

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
05:42

صحافة "جيروزاليم بوست": عدم ضرب المنشآت النووية والنفطية الإيرانية لا يعني أن ذلك لن يحدث

شددت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن دولة الاحتلال وازنت بين ضرورة الرد العسكري على إيران والاعتبارات السياسية الأمريكية في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم..


05:38

سياسة سموتريتش يحرّض على قتل الفلسطينيين: "من يرفض سيطرتنا على الضفة وغزة إرهابي"

اتهم سموتريتش الفلسطينيين بأنهم جزء مما وصفه بـ"محور الشر"، مدعيًا أن الشرق الأوسط لا يجب أن يكون رهينة لهم وأن هدفهم هو تدمير إسرائيل، تمامًا كما هو هدف النظام الإيراني..


04:04

سياسة جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الهجوم "الإسرائيلي" على إيران

طالبت إيران بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي؛ للنظر في الهجوم الإسرائيلي على أراضيها فجر السبت، ومحاسبة دولة الاحتلال.


02:10

سياسة نتنياهو يرفض المبادرة المصرية لهدنة قصيرة الأمد في قطاع غزة

قالت هيئة البث الرسمية؛ إنّ المبادرة المصرية تتضمن الإفراج عن أربعة أسرى إسرائيليين أحياء.


01:19

سياسة فتح تحذر من محاولات لتصفية الأسير مروان البرغوثي بأمر من حكومة نتنياهو

قالت حركة فتح في بيان؛ إن ما تعرض ويتعرض له القائد مروان البرغوثي المعتقل في سجن مجدو شمالي فلسطين المحتلة، ما هو إلا محاولة لتصفيته بقرار من حكومة احتلالية متطرفة.


00:46

سياسة بعد قصف منزله.. مكتب نتنياهو يطلب مبلغا كبيرا من المال لتأمين بيته

أفادت القناة “12” العبرية، بأن طلب الميزانية الإضافية يأتي ضمن سلسلة تدابير اتخذها مكتب نتنياهو لتعزيز الدفاعات الأمنية حول منزله، في ظل مخاوف متزايدة من تهديدات قد تمس سلامة وأمن عائلته.


00:07

سياسة هيئة البث الإسرائيلية: إيران قد ترد بمئات الصواريخ الباليستية بسبب أضرار الهجوم الإسرائيلي

ذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أن "التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تشير إلى رغبة إيرانية في الرد على الضربة الإسرائيلية الأخيرة، وأن إسرائيل تستعد لذلك".


خبر عاجل