صحافة إسرائيلية

جنرال إسرائيلي يدعو لإنهاء الحرب على قطاع غزة لـ4 أسباب.. ما هي؟

الكاتب لفت إلى أن العالم "يتوق" إلى إنهاء الحرب على غزة لأنه "لا يفهم" ماذا يفعل الاحتلال هناك- الأناضول
الكاتب لفت إلى أن العالم "يتوق" إلى إنهاء الحرب على غزة لأنه "لا يفهم" ماذا يفعل الاحتلال هناك- الأناضول
شدد جنرال الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، غيورا آيلاند، على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك أربعة أسباب تجعل من قرار وقف العدوان المتواصل على القطاع "أمرا صحيحا".

وأشار آيلاند، وهو رئيس المجلس الأمني الإسرائيلي السابق، في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، هذا الأسبوع، إلى أن السبب الأول يتمثل في أعداد القتلى والمصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعن السبب الثاني، قال الجنرال الإسرائيلي إنه يتمثل في "العبء الهائل على الجنود، سواء كانوا في الخدمة الإلزامية أو جنود الاحتياط، الذين غالبا ما تكون أوضاعهم العائلية والاقتصادية معقدة للغاية"، معتبرا أن "العبء على المقاتلين سيظل كبيرا في كل الأحوال، لكن من الأفضل تخفيفه قدر الإمكان".

اظهار أخبار متعلقة


وأرجع آيلاند السبب الثالث إلى العبء الاقتصادي المرمي على كاهل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "كل يوم من القتال يكلف حوالي نصف مليار شيكل!"، مشددا على أن "كل شيكل نضيعه اليوم سنحتاجه بشدة غدا".

والسبب الرابع، بحسب الجنرال الإسرائيلي، هو أن "العالم بأسره يتوق لإنهاء الحرب في غزة، حيث أن هناك تفهما أكبر في العالم لسبب قتال إسرائيل في لبنان، وحتى مباشرة ضد إيران، لكن لا أحد يفهم ما الذي نريد تحقيقه في غزة"، بحسب قوله.

وشدد رئيس المجلس الأمني الإسرائيلي السابق، على أنه في حال قرر الاحتلال "استمرار القتال في غزة لمدة نصف سنة أو سنة أخرى، فلن يتغير الواقع هناك. فقط أمران سيحدثان: سيموت جميع الأسرى وسيُقتل المزيد من الجنود".

اظهار أخبار متعلقة


وقال إن "حماس سيبقى لديها دائما مئات المقاتلين الذين سيواصلون القتال حتى لو لم يكن لديهم قيادة فعالة".

ولليوم الـ384 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 100 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)