سياسة دولية

هاريس تحث الاحتلال على "تسهيل" وصول المساعدات إلى شمال قطاع غزة

الاحتلال يمارس الإبادة بحق سكان شمال القطاع- إكس
الاحتلال يمارس الإبادة بحق سكان شمال القطاع- إكس
دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، دولة الاحتلال، إلى "بذل الجهد لتسهيل تدفق المساعدات"، إلى شمال قطاع غزة.

وقالت هاريس في منشور عبر حسابها على موقع إكس: "إن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى عدم دخول أي مواد غذائية إلى شمال غزة منذ ما يقرب من أسبوعين".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "يتعين على إسرائيل أن تبذل المزيد من الجهود على وجه السرعة لتسهيل تدفق المساعدات إلى المحتاجين، يجب حماية المدنيين وتمكينهم من الحصول على الغذاء والمياه والأدوية، ولا بد من احترام القانون الدولي الإنساني".

وكان الاحتلال بدأ منذ نحو 10 أيام، عدوانا وحشيا على مناطق شمال قطاع غزة، بارتكاب مجازر واسعة، وعملية تجويع بحق السكان، وقصف متواصل، بهدف تهجيرهم من المنطقة.

ووصل الحد بدولة الاحتلال، إلى فصل شمال القطاع عن مدينة غزة، وإقامة سواتر ترابية، ومحاصرة السكان بالكامل، مع استمرار القصف الوحشي في أحدث حلقات الإبادة التي يمارسها بحق الفلسطينيين في القطاع.

وباستخدام جيش الاحتلال غطاء ناريا كثيفا فإنه استشهد وجرح أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء التوغل البري الجديد قبل تسعة أيام.

وتضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة، ضمن سياسته لتهجير أهالي المخيم، ضمن مرحلة أولى يسعى من خلالها لتفريغ كامل مناطق شمال قطاع غزة نحو جنوبه.

وأسفر العدوان المستمر منذ ما يزيد على العام، عن استشهاد 42 ألفا و227 مواطنا، وإصابة 98 ألفا و464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

التعليقات (0)

خبر عاجل