"السند الحضاري" للمقاومة و"رمزية" الطوفان.. قاموس المقاومة (49)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: تظل رواية "الشوك والقرنفل" علامة فارقة في الأدب الفلسطيني المقاوم، تُرسِّخ في وجداننا أن الجهاد هو طريق الحرية الحقيقية، وأن صمود الشعب الفلسطيني مستمر لا ينكسر، يخط بدماء الشهداء حروف النصر الموعود

22-Oct-24 07:40 PM

تحقيق أمريكي بالتسريبات حول الضربة الإسرائيلية لإيران.. ونفي أنباء اعتقال المتهم

قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي اليوم الثلاثاء إنه يحقق في تسريب وثيقتي مخابرات سريتين للغاية حول استعدادات إسرائيل للرد على إيران.

22-Oct-24 07:02 PM

ذي نيشين: قنابل أمريكية ضخمة تقتل عائلات فلسطينية في غزة وتمحو أجيالا بالكامل

بعد عملية استمرت 12 يوما انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي أخيرا وتم العثور على جثث الأسرة المتحللة بما فيها جثة هند. ووجد التحقيق 335 ثقبا في السيارة بسبب إطلاق النار مدفع رشاش ومن مسافة 50 مترا.

22-Oct-24 06:40 PM

قناة عبرية: أبو مازن يرفض الخطة الإماراتية لليوم التالي في غزة

زعمت القناة 12 العبرية، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، رفض خطة إماراتية لليوم التالي بغزة بعد انتهاء الحرب.

22-Oct-24 05:53 PM

بعد 18 يوما من الإبادة في شمال غزة.. جامعة الدول العربية تندد بالاحتلال

أشار البيان إلى أن "مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عقد دورةً غير عادية لمناقشة سبل التحرك العربي والدولي لوقف جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني".

22-Oct-24 05:47 PM

امتدادا لمستوطنة "ارئيل".. مستوطنون يقيمون بؤرة جديدة شمالي الضفة

سيطرت مستوطنة "ارئيل" على مساحة 500 دونم حين بدأ تأسيسها، فيما بلغ عدد سكانها حتى عام 2017 حوالي 19 ألفًا و626 مستوطنا.

22-Oct-24 05:04 PM

بلينكن بالمنطقة للمرة 11.. ومصدر مصري يؤكد ضرورة سرعة التوصل لوقف إطلاق النار

قبل أقل من أسبوعين عى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وصل وزير الخارجية أنتوني بلينكن لمنطقة في محاولة للتوصل لإيقاف إطلاق النار.

22-Oct-24 04:41 PM

ماذا خسر العرب والمسلمون بغياب الإخوان المسلمين؟

حمزة زوبع يكتب: يعلم الجميع أن الإخوان قد تلقوا ضربات هائلة على مر التاريخ، ولعل آخرها انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013

22-Oct-24 04:22 PM

كيف تحوّلت "الممرات الآمنة" شمال غزة إلى "مصيدة إسرائيلية" لاستهداف النازحين؟

تحوّلت الممرات التي تمتد من شمال إلى جنوب قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة وتطهير عرقي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 18 يوما، إلى ما بات يُعرف بـ"مصيدة" استهدف خلالها الإحتلال للفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال.

22-Oct-24 03:16 PM

"الحوثي" تعلن استهداف قاعدة شرق يافا بصاروخ فرط صوتي

المتحدث العسكري للجماعة أكد نجاح الصاروخ "في الوصول إلى هدفه متجاوزا المنظومات الاعتراضية الأمريكية والإسرائيلية"، فيما لم يصدر تعليق فوري من تل أبيب..

22-Oct-24 02:40 PM

هل أخطأ الفلسطينيون لأنّهم قاوموا مستعمريهم؟!

ساري عرابي يكتب: بقطع عن النظر عن سؤال التوقيت وقيمة النقد الراهن لحدث صار في ذمّة التاريخ وباتت المسؤولية الواجبة الآن في محاولة المساهمة في تحسين الموقف لصالح الفلسطينيين، هي في كون النقد يتحوّل إلى إدانة، فنقد الحسابات السياسية التي وقفت خلف السابع من أكتوبر شيء، وإدانة أصحاب السابع من أكتوبر شيء آخر، لا سيما مع تحوّل الإدانة إلى موقف ضمنيّ يحرم هؤلاء من حقهم في التعاطف

22-Oct-24 02:28 PM

وما تلك بشِمالك يا يحيى؟

أحمد عبد العزيز يكتب: لقد ظهرت (يا يحيى) على النحو الذي تمنّيتَ، لا على النحو الذي أراده نتنياهو وتمناه.. ظهرتَ مقاوما عنيدا، مقاتلا حتى الرمق الأخير.. لقد سجل العدو (بعينه المُسيَّرة) الحقيقة التي لم يعد بإمكان أحد أن يطمسها، مهما بلغ من الحيلة والدهاء..

22-Oct-24 01:45 PM

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. "أونروا" تطالب بهدنة "ولو لبضع ساعات"

أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 42 ألفا و718 شهيدا، وذلك بالتزامن مع اجتياح الاحتلال لمناطق شمال القطاع وسط دعوات أممية لإجلاء السكان..

22-Oct-24 01:15 PM

قولٌ في أهل غزة ومقاومتِها

شريف أيمن يكتب: في كل مرة نتحدث فيها عن أهل غزة وصمودهم، نحتاج إلى تأكيد أن الانبهار والمدح لا يعنيان غياب الألم أو الاستخفاف بآلام أهلنا هناك، فالمُصاب يمزق القلب، والكارثة كبرى، ولا يمكن التحدث عن ضرورات التحرير بقلب أجوف ومشاعر باردة، رغم حقيقة أن معارك التحرير ممزوجة بالتضحيات الكبرى، وذلك ثمن التحرر، ومع ذلك يبقى الألم ينزع الروح نزعا..

22-Oct-24 12:10 PM

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يحذر من "مذبحة وشيكة" في شمال غزة

حذر مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة رياض منصور، من "مذبحة وشيكة" في شمال قطاع غزة، جراء استمرار آلة القتل الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذه المذبحة تهدد أكثر من 470 ألف فلسطيني..

22-Oct-24 12:03 PM

هكذا أثرت حرب غزة على الإسرائيليين.. معطيات كئيبة وإحصائيات صادمة

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عامه الثاني، فإن أعراض الحرب لا تقتصر على الفلسطينيين فقط، الذين يعانون القتل والدمار والتشريد، حيث تشير البيانات الإسرائيلية إلى زيادة أعراض التوتر والقلق والأضرار الاقتصادية، وانخفاض ثقة الجمهور الإسرائيلي في المؤسسات الحكومية..

22-Oct-24 11:59 AM

خبر عاجل