أخبار متعلقة

إسرائيل

هل يمكن استعادة توازن القوى في المنطقة؟

غازي دحمان يكتب: هل فعلا أن دول المنطقة منفردة لا تملك ما يوازي القوة الإسرائيلية ويجعل عصابة الصهاينة تعيد حساباتها، أم أن لهذه الدول حساباتها الخاصة التي تدفعها إلى التروي في الإقدام على أي خطوة تكشف ما تضمره من أهداف وما تملكه من أرصدة قوة لتحقيق أهدافها؟

25-Oct-24 02:06 PM

وزير المهجرين اللبناني: هناك فرصة لوقف الحرب.. وسيتم انتخاب الرئيس قريبا (فيديو)

قال وزير المهجرين اللبناني، عصام شرف الدين؛ إن "هناك فرصة اليوم لوقف الحرب، ولبنان يمد يده للتفاوض، ولكن على قاعدة التعاطي الإنساني والوطني، وليس على قاعدة الهيمنة والسيطرة، أو فرض إملاءات فوقية نحن نرفضها جملة وتفصيلا".

25-Oct-24 01:37 PM

ترقب إسرائيلي لنشوب أزمة سياسية بسبب مشروع قانون جديد ضد السلطة الفلسطينية

مع قرب عودة انعقاد الكنيست الأسبوع المقبل ضمن فترته الشتوية، فإن إحدى الخطوات الأولى المخطط لها للائتلاف الحكومي، هي الترويج لمشروع قانون عضو الائتلاف سيمحا روثمان، الذي سيحرم السلطة الفلسطينية من الحق في المثول أمام المحكمة العليا.

25-Oct-24 12:57 PM

منظمة يهودية أمريكية تؤكد ارتكاب "إسرائيل" لمحرقة وإبادة في قطاع غزة

أكدت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام "JVP"، وهي منظمة يهودية رائدة مناهضة للصهيونية في الولايات المتحدة، أن تصرفات "إسرائيل" في غزة ترقى إلى "ارتكاب محرقة".

25-Oct-24 11:52 AM

الحرب الإسرائيلية على لبنان والقرار 1701.. قراءة في كتاب (2 من 2)

بالنسبة للكيان الصهيوني، يُعَدُّ القرار 1701 الذي صدر في 11 آب/ أغسطس 2006، وتبناه مجلس الأمن بالإجماع 1، وهو يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية بين لبنان و"إسرائيل"، بعد حرب استمرت 33 يوما بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

25-Oct-24 09:48 AM

صندوق النقد الدولي يرجح مرور الاقتصاد الإسرائيلي بظروف عصيبة حتى 2025

رجح صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد الإسرائيلي سيمر بظروف عصيبة خلال العامين الجاري والمقبل، بعد تسجيله نموا دون التوقعات في 2023، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة التي ترتكبها تل أبيب ضد قطاع غزة ولبنان.

25-Oct-24 09:36 AM

نتنياهو يزعم أنه بلغ "بداية النهاية" في حربه على غزة.. "لم نحقق كافة الأهداف بعد"

قال نتنياهو: "إننا في بداية النهاية للحرب في غزة" مدعيا "إنزال ضربات قاسية على حماس والقضاء على من قاد الاعتداء الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل"..

24-Oct-24 01:19 PM

وزيرة الخارجية الألمانية تبرر جرائم الاحتلال في لبنان وغزة.. اتهامات لها بالنازية

بررت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، جرائم الاحتلال الإسرائيلي الواسعة في لبنان وعدد الشهداء الذي قارب الـ2600 بالقول: "في لبنان، يخشى الناس على أحبائهم كل يوم، وهناك أيضا يختبئ إرهابيو حزب الله بشكل غير مسؤول خلف المدنيين ويطلقون الصواريخ على إسرائيل كل يوم"..

24-Oct-24 08:24 AM

تحركات داخلية بحزب العمال البريطاني.. موقف الحكومة تجاه غزة غير كاف

كشف نواب حزب العمال البريطاني أن هناك ضغوطًا متزايدة داخل الحزب على الحكومة لاتخاذ إجراءات أقوى ردّا على الهجوم المستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ أكثر من عام..

24-Oct-24 07:47 AM

الاحتلال الإسرائيلي يحذر "مواطنيه" من السفر إلى مناطق بسريلانكا.. ما السبب؟

أشار مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إلى أن التحذير يشمل منطقة أروجام باي وبعض الشواطئ في جنوب وغرب سريلانكا، وذلك بناءً على "معلومات حول تهديد إرهابي يستهدف المناطق السياحية والشواطئ.

23-Oct-24 06:51 PM

الفظائع الإسرائيلية: الجديد الوحيد هو الكَمّ وليس النوع

جوزيف مسعد يكتب: على مَن يسعى إلى تحميل نتنياهو أو حتى حزبه الليكود وزر نوعية هذه الجرائم أن يراجع بعض هذا التاريخ ليتحرر من مثل هذه الأوهام. إن جرائم الحرب هذه هي في الواقع استراتيجية أساسية للنظام الاستعماري الاستيطاني الذي يحكم إسرائيل منذ إنشائها، الجديد الوحيد اليوم هو حجم الجرائم، وليس نوعيتها

23-Oct-24 02:31 PM

جنرال إسرائيلي يدعو لدمج لبنان في اتفاقات التطبيع خشية تآكل نتائج الحرب

مع تصاعد العدوان على لبنان، لا يخفي الاحتلال مساعيه لتحويل ما حققه في ساحة المعركة إلى أهداف سياسية، تمهيدا لما يزعم أنه إيجاد ترتيب جديد للشرق الأوسط بشكل مختلف عن السائد حاليا، وهو بذلك يسعى لتجنيد الولايات المتحدة للهدف الأسمى الذي يتطلع إليه بدمج لبنان في اتفاقات التطبيع..

23-Oct-24 12:46 PM

حملة لمقاطعة شركة "سيسكو" العالمية.. كيف تدعم إبادة غزة؟

أكدت حركة المقاطعة في "ورقة حقائق" أن "تكنولوجيا سيسكو تمكن إسرائيل من إبادة 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة المحتل بشكل غير قانوني من خلال شبكات الاتصالات العسكرية المتقدمة التي تيسرها أنظمة الاتصالات الموحدة لشركة سيسكو"..

23-Oct-24 11:52 AM

قراءة إسرائيلية تكشف سلوك إندونيسيا تجاه العدوان على غزة ولبنان

رصدت محافل إسرائيلية منذ أشهر ما تقول إنه التزام إندونيسيا المخلص تجاه القضية الفلسطينية باعتباره أحد ركائز سياستها الخارجية، بما في ذلك الموقف الثابت المتمثل في أنه لن يتم إنشاء علاقات دبلوماسية مع الاحتلال قبل إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس..

23-Oct-24 11:25 AM

لائحة اتهام إسرائيلية ضد فلسطينيين بزعم محاولة "تصفية" عالم نووي

قدمت النيابة العامة لدى الاحتلال الإسرائيلي "لائحة اتهام خطيرة" ضد سبعة متهمين تتراوح أعمارهم بين 19 و23 عامًا، بارتكاب مخالفات أمنية خطيرة، بما في ذلك مساعدة إيران في الحرب ونقل معلومات إليها..

23-Oct-24 09:06 AM

أوامر إخلاء وشهداء بغارات واسعة على لبنان.. وحزب الله يرد برشقات صاروخية (شاهد)

نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية واسعة على مساكن ومجمعات تجارية جنوب وشرق لبنان مساء الثلاثاء، أدت حتى الآن إلى استشهاد 19 شخصا وإصابة 35 آخرين، بينما جرى اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقتا من الشرق واخترقتا منطقة إيلات..

23-Oct-24 07:26 AM

خبر عاجل