سياسة دولية

منظمة يهودية أمريكية تؤكد ارتكاب "إسرائيل" لمحرقة وإبادة في قطاع غزة

قتل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 43 ألف فلسطيني خلال عام- منصة "إكس"
قتل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 43 ألف فلسطيني خلال عام- منصة "إكس"
أكدت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام "JVP"، وهي منظمة يهودية رائدة مناهضة للصهيونية في الولايات المتحدة، أن تصرفات "إسرائيل" في غزة ترقى إلى "ارتكاب محرقة".

وقالت المنظمة في بيان لها الخميس: "كثير منا لديهم آباء وأجداد وأجداد أجداد نجوا، أو لقوا حتفهم في حملات الموت النازية، وقد نشأنا جميعا في ظل محرقة النازية".

وكتبت المنظمة وهي تضع صورا للمحرقة مع صور غزة الحالية على وسائل التواصل الاجتماعي؛ "إن دولة إسرائيل ترتكب حاليّا محرقة، وهي المذبحة الجماعية المتعمدة للشعب الفلسطيني، باستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة".


كما أشار بعض الفلسطينيين إلى الإجراءات العسكرية الإسرائيلية في غزة باعتبارها "محرقة"، ومع ذلك، يبدو أن هذا هو أول بيان من مجموعة يهودية يصف حرب إسرائيل في غزة بأنها محرقة.

إظهار أخبار متعلقة


في الفترة ما بين عامي 1940 و1945، قُتل نحو 1.1 مليون شخص (منهم نحو مليون يهودي) على يد ألمانيا النازية في معسكر الإبادة "أوشفيتز"، وبلغ إجمالي عدد اليهود الذين قُتلوا خلال الهولوكوست نحو ستة ملايين يهودي، بحسب ما ذكر موقع "ميدل إيست آي".

ومنذ أن شنت "إسرائيل" حربها على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 43 ألف فلسطيني، نصفهم من النساء والأطفال، ودمرت المدارس والمساجد والمستشفيات وملاجئ الأمم المتحدة.


وأتى هذا بالإضافة إلى استهداف المنشآت المدنية، واستهدفت الصحفيين والعاملين في المجال الطبي، وموظفي الأمم المتحدة والمساعدات الدولية.

وفي حين أن حصيلة الشهداء الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة تزيد قليلا عن 43 ألف فلسطيني، فإن بعض التقديرات تشير إلى أن الحصيلة تجاوزت 186 ألف فلسطيني.

ويأتي بيان المنظمة اليهودية في الوقت الذي تفرض فيه قوات الاحتلال حصارا منذ أسابيع على أجزاء من شمال غزة، ويؤكد صحفيون فلسطينيون أن قوات الاحتلال قامت بتطهير نصف حي جباليا في مدينة غزة عرقيا.

إظهار أخبار متعلقة


وقال شهود عيان لـ"موقع ميدل إيست آي"؛ إن قوات الاحتلال تتنقل من مدرسة إلى أخرى في جباليا والمناطق المجاورة لإبعاد المدنيين الفلسطينيين العزل والجوعى والمحاصرين عن منازلهم بالقوة.

ويقوم جنود الاحتلال بعد ذلك إما بهدم المباني، بما في ذلك المدارس والمنازل التابعة للأمم المتحدة، أو حرقها لمنع الناس من العودة.

ودعت منظمة صوت اليهودي في بيانها الناجين من الهولوكوست وذريتهم إلى التوقيع على بيانها، لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل