أخبار متعلقة

لبنان

كتاب إسرائيليون: يخدعوننا بترميم الردع والأسرى بغزة ومستوطنو الشمال نازحون

بعد مرور عام على الانتكاسة الاسرائيلية التي تحققت في هجوم السابع من أكتوبر، ورغم ما تتعرض له قوى المقاومة، لكن من الصعوبة على الإسرائيليين فهم كيف تم ترميم الردع.

24-Oct-24 03:20 PM

ميقاتي يؤكد ضرورة حصر السلاح في لبنان بيد الدولة والجيش

شدد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على أهمية "انتخاب رئيس للجمهورية في أي وقت متاح لذلك وتشكيل حكومة جديدة من أجل القيام بالإصلاحات اللازمة"..

24-Oct-24 01:57 PM

مجلة أمريكية: ماذا سيحدث لحركة حماس وحزب الله بعد اغتيال زعيميهما؟

أوضح المقال: "بعد أن نشرت إسرائيل لقطات من كاميرا درون للحظات الأخيرة من حياة السنوار، وهو مصاب ومحاصر في كرسي متهالك مغطى بالغبار، فإنه تم الاحتفاء بزعيم حركة حماس على نطاق واسع في العالم العربي باعتباره شهيدا"..

24-Oct-24 12:34 PM

الحرب الإسرائيلية على لبنان والقرار 1701.. قراءة في كتاب (1من2)

شهد مسار الحرب بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان تموجات وتطاحنات دائمة من العدوان طيلة مراحل الحرب الأولى عقب الاجتياح الإسرائيلي واحتلال العاصمة اللبنانية بيروت عام 1982، والحرب الثانية في تموز 2006، إلى واقع حرب اليوم التي أضحتْ أكثر تدميرًا..

24-Oct-24 12:20 PM

مؤتمر باريس لدعم لبنان يسعى لجمع 500 مليون دولار وتحقيق وقف إطلاق النار

تجتمع قوى عالمية في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس بهدف جمع 500 مليون يورو على الأقل لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للبنان والدفع من أجل وقف إطلاق النار، بينما أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن العدوان الإسرائيلي خلق أزمة إنسانية وأضرارا كبيرة لم يسبق لها مثيل..

24-Oct-24 11:53 AM

حزب الله يدمر دبابة "ميركافا" إسرائيلية.. والاحتلال يكثف قصفه على لبنان

أعلن حزب الله في سبعة بيانات متتالية منذ صباح الخميس، عن قصفه مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة..

24-Oct-24 11:07 AM

نائب لبناني يدعو إلى نزع سلاح "حزب الله".. قبل انتخاب رئيس الجمهورية (شاهد)

قال ابن رئيس لبنان السابق بشير الجميّل والذي اغتيل قبل أن يتسلّم الرئاسة، خلال لقاء عقد في بيت كتائب الأشرفية، الأربعاء، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية: "نريد تطبيق اتّفاق الطائف والدستور.."..

24-Oct-24 10:43 AM

وزيرة الخارجية الألمانية تبرر جرائم الاحتلال في لبنان وغزة.. اتهامات لها بالنازية

بررت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، جرائم الاحتلال الإسرائيلي الواسعة في لبنان وعدد الشهداء الذي قارب الـ2600 بالقول: "في لبنان، يخشى الناس على أحبائهم كل يوم، وهناك أيضا يختبئ إرهابيو حزب الله بشكل غير مسؤول خلف المدنيين ويطلقون الصواريخ على إسرائيل كل يوم"..

24-Oct-24 08:24 AM

الجيش اللبناني يعلن استشهاد ضابط وعنصرين بغارة إسرائيلية (شاهد)

أعلن الجيش اللبناني عن استشهاد وإصابة العشرات من جنوده وضباطه خلال الأسابيع الماضية، بعد اشتداد العدوان على لبنان نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي..

24-Oct-24 07:26 AM

"حرب مجلية أو سلم مخزية".. من يصرخ أولا "إسرائيل" أم المقاومة؟

ثمة أسئلة يتوفر جوابها لدى الإسرائيليين قبل الفلسطينيين أنفسهم، من قبيل من المسؤول عن استمرار الحرب؟ ومن يقتل الآلاف بالبراميل المتفجرة؟ ومن يقاتل بقادته قبل جنده؟ وأيهما أقرب للاستسلام، صاحب الأهداف التي لم تحقق، أم من تعهد بحرب استنزاف طويلة وصدق وعده؟

24-Oct-24 04:53 AM

أمريكا هي الطاعون

يقول الحباشنة: إن القادم على الشرق الاوسط مشروع بلقنة إسرائيلي / أمريكي، وفي هذه الحال، نكرر السؤال أين العرب وقبائلهم الغراء؟

24-Oct-24 02:39 AM

ليلة عصيبة على بيروت.. 20 غارة جوية تستهدف الضاحية الجنوبية (شاهد)

قصف الاحتلال، مساء الأربعاء، مكتب قناة الميادين في بيروت، التي أخلته بداية العدوان على لبنان.

23-Oct-24 11:15 PM

ماذا تعرف عن خليفة نصرالله المحتمل الذي أعلن حزب الله اغتياله في غارة إسرائيلية؟

برز اسم هاشم صفي الدين كأبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله بعد اغتياله، حيث يتشابه الاثنان في الهيئة الخارجية ويتشاركان العديد من الصفات، خاصة في أسلوب الخطاب المباشر والواضح والحاسم. كما أنه عضو في (مجلس الجهاد) الذي يدير الجناح العسكري للجماعة.

23-Oct-24 07:31 PM

تقارير تفيد بمقتل 4 جنود إسرائيليين جنوبي لبنان.. وحزب الله ينشر حصيلة مثيرة

الجنود الأربعة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة بقوة لجيش الاحتلال جنوبي لبنان

23-Oct-24 07:14 PM

بعد غزة.. احتفاء جنود إسرائيليين بتفجير منازل وتدمير مركبات في جنوب لبنان (شاهد)

أظهرت المقاطع المصورة لحظات إطلاق جنود الاحتلال الضحكات بين ركام المنازل في جنوب لبنان، كما أظهرت لحظات احتفالهم بنسف مبنى سكني..

23-Oct-24 05:39 PM

كاتب في "انترسبت": لا تصدقوا خيالات الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشأن لبنان

دعا الصحفي شيموس مالك أفضلي في مقال نشره في موقع "ذي انترسبت" إلى عدم تصديق ما وصفه بـ"خيالات" الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن الحرب على لبنان، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام الغربية تخفي التكلفة الفعلية للغزو الإسرائيلي للأراضي اللبنانية.

23-Oct-24 04:52 PM