سياسة دولية

حلقة "بودكاست" مع ترامب تحصد أكثر من 33 مليون مشاهدة على يوتيوب

الانتخابات الأمريكية ستجرى في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل- جيتي
حصد لقاء أجراه الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، مع مقدم الـ"بودكاست" البارز جو روغان، ما يزيد على الـ33 مليون مشاهدة عبر منصة "يوتيوب" خلال يومين من بثه.

واستمر الحوار الذي أجراه ترامب مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لما يقرب من 3 ساعات.



وتأتي هذه المقابلة في ظل احتدام المنافسة بين ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي دخلت السباق الانتخابي بعد انسحاب الرئيس جو بايدن منه إثر تعرضه لضغوط شديدة بفعل تقدمه في السن وحالته الصحية.

وتحدث المرشح الجمهوري خلال اللقاء عن العديد من الملفات بما في ذلك الضرائب ومقترح التعريفة الجمركية وملف الهجرة والسياسات الخارجية، وتطرق إلى محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها خلال حديثه في تجمع انتخابي في الهواء الطلق بولاية بنسلفانيا في 13 تموز/ يوليو الماضي، ما أسفر عن إصابة طفيفة في أذنه.

واتهم ترامب منافسته الديمقراطية بأنها كانت "المسؤولة عن الحدود" الذي ادعى أن أكثر "21 مليون" شخص عبروها بشكل غير قانوني خلال إدارة بايدن.

وشدد ترامب على اعتقاده أن "العدو من الداخل" يعد واحد من أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة، معتبرا أن هذا التهديد الداخلي أشد خطورة من زعيم كوريا الشمالية  كيم جونغ أون، الذي أشار إلى أنه "ليس لديه مشكلة معه" عندما كان رئيسا.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، تتصاعد حدة السباق بين المتنافسين على وقع الاتهامات المتبادلة بين الجانبين بشأن العديد من الملفات.

ويتهم  ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو".

في المقابل، تؤكد المرشحة الديمقراطية على ضرورة "طي صفحة" ترامب، مشددة على أن الولايات المتحدة "مستعدة" لفعل ذلك. كما أنها تؤكد أن عودة الرئيس الجمهوري السابق إلى البيت الأبيض سيترتب عليها عواقب "بالغة الخطورة".