سياسة عربية

تحذيرات من خطورة الأوضاع الإنسانية شمال غزة.. والاحتلال يقصف المخبز الوحيد هناك (شاهد)

الاحتلال شن هجوما واسعا على مناطق شمال القطاع الجمعة- وفا
قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، مساء الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر في مناطق شمال قطاع غزة بالتزامن مع اليوم الرابع من هجومه الواسع هناك، محذرا من خطورة الأوضاع الإنسانية السيئة جراء الحصار المفروض عليها.

وأضاف الدفاع المدني في بيان: "تزداد الأوضاع الإنسانية في محافظة الشمال خطورة ساعة بعد ساعة بعد قيام الاحتلال بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي، حيث يفرض عليها حصارا مشددا، ويمنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء".

كما قصف الاحتلال مخبز "الشلفوح" بمخيم جباليا شمال غزة بعد قصفه من قبل الاحتلال، وهو المخبز الوحيد الذي يعمل في شمال قطاع غزة.



واستشهد 56 فلسطينيا وأصيب 278 في 8 مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال ووسط القطاع خلال 24 ساعة، بينما نفذت فصائل المقاومة عدة عمليات ضد قوات الاحتلال وكبّدتها قتيلين وعدة إصابات.


ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ368، مع ارتفاع أعداد الشهداء إلى  41,909، إضافة إلى نحو 100 ألف مصاب منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وارتكب جيش الاحتلال بالتزامن مع ذكرى العدوان الأولى عدة مجازر خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل وإصابة عدد من جنوده تزامنا مع ذكرى "معركة طوفان الأقصى"، كان آخرهم جندي من لواء غولاني صباح اليوم في شمال غزة.