سياسة عربية

بكلمات محمود درويش.. الممثل المصري خالد النبوي ينعى الشهيد يحيى السنوار

شخصيات سياسية وإعلامية مصرية نعت الشهيد السنوار- جيتي
شخصيات سياسية وإعلامية مصرية نعت الشهيد السنوار- جيتي
نعى الممثل المصري خالد النبوي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، الذي استشهد خلال معركة مع جيش الاحتلال في رفح جنوب القطاع.

وقال النبوي في منشور على منصة "إكس"، "سقطت ذراعك، فالتقطها واضرب عدوك، هذا ما قاله محمود درويش، وهذا ما فعله يحيى السنوار. ألف رحمة ونور على كل شهيد وهب روحه فدا أرضه".


إظهار أخبار متعلقة



وسبق أن نعت عدة شخصيات مصرية الشهيد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد خلال معركة مع جيش الاحتلال في رفح جنوب القطاع.

وكان أبرزهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي والإعلامي محمود سعد، والسياسي والمحامي المصري خالد علي، ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، بشكل رسمي استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.

وقال الحية في كلمة مصورة؛ إننا "ننعى القائد الكبير يحيى السنوار، الذي قدم روحه واصطفاه الله من الشهداء"، مضيفا أنه "قائد معركة طوفان الأقصى، وارتقى مقبلا غير مدبر، وفي مقدمة الصفوف يتنقل بين المواقع القتالية، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها".

إظهار أخبار متعلقة



جاء ذلك بعد إعلان مسؤولي الاحتلال، بما في ذلك بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن استشهاد السنوار، الذي عجز الاحتلال الإسرائيلي طوال عام كامل من العدوان عن الوصول إليه في قطاع غزة.

ونعت العديد من القوى السياسية في العالم العربي وحركات المقاومة، بما فيها حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، الذي يعد العقل المدبر وراء عملية "طوفان الأقصى"، التي كبدت الاحتلال خسائر تاريخية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
التعليقات (0)

خبر عاجل