سياسة عربية

غارات روسية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا.. مجزرة مروعة في إدلب (شاهد)

روسيا تشن غارات جوية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا لليوم الثالث على التوالي- إكس /الدفاع المدني السوري
روسيا تشن غارات جوية عنيفة على مناطق شمال غربي سوريا لليوم الثالث على التوالي- إكس /الدفاع المدني السوري
لقي 7 مدنيين حتفهم وأصيب عشرات آخرون بجروح مختلفة، الأربعاء، في مجزرة مروعة ارتكبها الطيران الحربي الروسي في ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا.

ويشن الطيران الحربي الروسي غارات عنيفة على أرياف إدلب لليوم الثالث على التوالي ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المدنيين، وذلك في تصعيد هو الأول من نوعه منذ 3 أشهر، ضد المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.


وشنت روسيا غارة عنيفة على منشرة للأخشاب وورشة لتصنيع المفروشات ومعصرة للزيتون على أطراف مدينة إدلب، ما أسفر عن 7 قتلى على الأقل وإصابة 32 آخرين، في حصيلة أولية أفاد بها الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء".

اظهار أخبار متعلقة


وهرعت فرق الدفاع المدني السوري إلى المنطقة المشار إليها عقب الغارة الروسية، حيث بدأت في أعمال البحث والإنقاذ لانتشال الضحايا العالقين تحت الركام.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن هناك "تصعيدا خطيرا لهجمات قوات النظام وروسيا وحلفائهم بالغارات الجوية والقذائف المدفعية والصواريخ، على مناطق شمال غربي سوريا، منذ فجر اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول /أكتوبر الجاري"، مشيرا إلى أن القصف استهدف مرافق مدنية ومنشآت حيوية مكتظة بالعمال في ريفي إدلب وحلب.


وأظهرت لقطات مصورة بثها الدفاع المدني عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) دمارا واسعا جراء انهيار مبان في المنطقة المستهدفة.

وفي وقت سابق الأربعاء، لقيت طفلة سورية مصرعها نتيجة قصف لقوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة من إيران في قرية معربليت، الواقعة جنوبي محافظة إدلب.

وبحسب مصادر محلية، فإن الطيران الحربي الروسي شن ما يزيد على 10 غارات منذ صباح اليوم على مناطق مختلفة من أرياف اللاذقية وإدلب.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، شهدت الأرياف ذاتها ما يزيد على 11 غارة روسية ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين واندلاع حريق في محطة الكيلاني للكهرباء بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

في السياق ذاته، شن الطيران الروسي نحو 25 غارة على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا.

وهذه الغارات المتواصلة، تأتي بالتزامن مع تداول أنباء حول عملية عسكرية مرتقبة للمعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهو الأمر الذي دفع النظام السوري إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال مع المعارضة، وذلك بالتزامن مع تقارير عن توغل الاحتلال الإسرائيلي بريا في جنوب سوريا.


التعليقات (0)