سياسة دولية

ترامب يحول جلسة حوارية إلى حلبة رقص وهاريس تهزأ (شاهد)

علقت هاريس على ذلك بالقول: "آمل أن يكون بخير"- جيتي
علقت هاريس على ذلك بالقول: "آمل أن يكون بخير"- جيتي
حول المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب جلسة حوارية في ولاية بنسلفانيا إلى حلبة رقص على أنغام الموسيقى والأغاني المفضلة لديه.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية فقد أخذ حدث كان من المفترض أن يكون جلسة حوارية في بنسلفانيا منحى مختلفًا، بعد أن أنهى ترامب الحدث بتشغيل قائمة أغانيه والرقص أمام الحشود.

وكان من المفترض أن يكون الحدث الانتخابي في أوكس ببنسلفانيا جلسة حوارية تديرها حاكمة داكوتا الجنوبية، كريستي نوم، لكنها تعطلت بسبب اثنين من الحضور احتاجا لرعاية طبية بعد بضعة أسئلة.

اظهار أخبار متعلقة


في تلك اللحظة، قرر الرئيس السابق اتخاذ اتجاه مختلف وكشف عن قائمة موسيقية.

بعدها رقص وتمايل لمدة 30 دقيقة على المنصة على وقع الأغاني، وقال مراسل CNN في الفعالية إنه كان هناك التباس بشأن ما كان يحدث عندما كان ترامب هناك.

على وقع ذلك طرحت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس مجددا تساؤلات حول الصحة العقلية لمنافسها الجمهوري قائلة "آمل أن يكون بخير".

وعلق فريق حملة هاريس الذي بث شريط فيديو عن الواقعة، بالقول: "يبدو ترامب تائها ومرتبكا وكأنه متجمد على المسرح".

ورد ترامب الذي سيكون أكبر رئيس أمريكي سنا يؤدي اليمين الدستورية إذا فاز في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر، على ذلك برسالة ليلية نشرها على شبكته الاجتماعية، قائلا إنه حصل على نتائج "استثنائية" في اختبارين معرفيين منفصلين.

وأكد الرئيس الجمهوري السابق (78 عاما) قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات، "أنا بصحة أفضل بكثير من كلينتون وبوش وأوباما وبايدن، وخصوصا كامالا".

جرى المشهد الغريب خلال تجمع انتخابي من نوع "تاون هول" أي جلسة أسئلة وأجوبة مع الناخبين نظمه المرشح في أوكس بولاية بنسلفانيا الاثنين.

تم توقيف الحدث الذي نظم في قاعة رديئة التهوية على ما يبدو، عندما أصيب اثنان من الحاضرين بوعكة صحية ما تطلب تدخل المسعفين.

وقال دونالد ترامب مازحا: "هل يريد أي شخص آخر أن يفقد وعيه، ارفع يدك من فضلك؟" وبعد ذلك ومع مرور نصف ساعة فقط على بدء التجمع، قال ترامب: "ماذا لو أقمنا مهرجانا موسيقيا؟ (...) فلنوقف الأسئلة، ولنستمع إلى الموسيقى".

اظهار أخبار متعلقة


"غير سوي"
وطلب المرشح الجمهوري بث قائمة الموسيقى المفضلة لديه وأولها أغنية مغني الأوبرا لوتشيانو بافاروتي "آفي ماريا".

غالبا ما يوصف دونالد ترامب بأنه متعلق جدا بقوائم الأغاني المفضلة لديه والتي يحب تشغيلها على طائرته الخاصة أو في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا. لكن، في هذه الحالة سادت الدهشة إذ لم يستأنف جلسة الأسئلة والأجوبة بعد هذا التوقف.

وقال ترامب: "من يريد إذن سماع الأسئلة؟"، لذلك اتخذت تلك الليلة منعطفا غير اعتيادي لأمسية انتخابية تم خلالها بث موسيقى على مدى نصف ساعة فيما كان الرئيس السابق يتمايل حاملا المذياع بيده، في مشهد سخر منه الديمقراطيون.

ودافع دونالد ترامب عن ذلك على شبكته "تروث سوشال" وكتب: "لقد كان الأمر مختلفا عن المعتاد، لكن انتهى الأمر بكونه أمسية رائعة!" متهما في المقابل منافسته كامالا هاريس بالحصول على "نتائج طبية سيئة".

وكانت المرشحة الديمقراطية التي تحتفل بعيد ميلادها الستين، الأحد، اتهمت عدة مرات منافسها في السباق إلى البيت الأبيض بأنه "غير سوي" عقليا.

التعليقات (0)