أخبار متعلقة

الاحتلال

شعبان الدلو.. شاب من غزة أراد أن يصبح طبيبا قبل أن يقتله الاحتلال حرقا أمام العالم

كان شعبان الابن الذي تفاخرت به والدته فقد حفظ القرآن الكريم بالكامل عندما كان صبيا، وارتقى إلى قمة فصله الجامعي. وأراد أن يصبح طبيبا. ولكن الأهم من ذلك كله، أن شعبان كان يحلم بالنجاة، حسب صحيفة "نيويورك تايمز".

22-Oct-24 07:36 AM

يديعوت: نتنياهو كان سيقتل بهجوم المسيرة لو تواجد في منزله

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، كاد يقتل بهجوم الطائرة المسيرة التي ضربت مقر إقامته في قيساريا، لو تواجد فيه.

22-Oct-24 07:08 AM

حزب الله يستهدف ضواحي "تل أبيب" وحيفا.. وشهداء وجرحى في ضاحية بيروت الجنوبية

قال حزب الله في سلسلة بيانات، إن مقاتليه استهدفوا قبة نيريت وقاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي "تل أبيب" بصلية صاروخية نوعية..

22-Oct-24 06:58 AM

382 يوما من العدوان| "أهوال جباليا لا تتوقف.. والاحلال يحاصر بيت لاهيا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر اليومية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مخلفا مئات الشهداء والجرحى منذ حملته الأخيرة على المخيم قبل 18 يوما.

22-Oct-24 06:50 AM

ألمانيا والتوبة المستحيلة

يقول رباحي في مقاله: تبدو ألمانيا مستسلمة وبلا رغبة في الفكاك من شرك مسلسل التوبة. وتبدو أيضا عاجزة عن وضع إطار زمني يحدد صلاحية هذا المسلسل الذي يبدو طريقا بلا نهاية وشيكا على بياض.

22-Oct-24 05:19 AM

إيران تتهم الولايات المتحدة بدعم الهجوم "الإسرائيلي" المرتقب

ذكرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أنها "ستتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن دورها في الإثارة والتحريض والتمكين لأي أعمال عدوانية من إسرائيل على إيران".

22-Oct-24 04:53 AM

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد يحيى السنوار

يظهر الشهيد السنوار وهو يقاتل طائرة "كواد كابتر" أطلقتها قوات الاحتلال داخل المنزل الذي تحصن فيه، حيث ألقى صوبها عصا كانت بيده اليسرى، فيما كانت يده اليمنى مصابة وتنزف.

22-Oct-24 04:01 AM

رجل السلام أم رسول التدمير؟

يقول الشريف: إن وجود مبعوثين للسلام على شاكلة هوكشتاين يشير إلى دلالة واضحة؛ وهي أن سياسة الولايات المتحدة منذ اليوم الأول لطوفان الأقصى تتسم بالازدواجية.

22-Oct-24 03:10 AM

هل يجلب رحيل السنوار السلام لغزة؟.. كاتب أمريكي يجيب

أكد نتنياهو أن الحملة العسكرية كان لديها المزيد لتحقيقه بعد مقتل السنوار. وفي الوقت نفسه، أشاد بعض حلفائه من اليمين المتطرف بالحلقة باعتبارها دليلا على وجود حل عسكري "للإرهاب".

22-Oct-24 02:50 AM

مقدمة لقصيدة حب للشهيد يحيى السنوار

يقول الكاتب متحدثا عن السنوار: عابوا عليك سيدي الصلابة في الحق، وقالوا إنك أكثر الصقور تطرفا في المواقف، لكنهم نسوا أن الثبات على الحق وعدم المهادنة والمساومة فيه لا تعني تطرفا.

22-Oct-24 02:20 AM

بعد أسابيع من القتال.. أسئلة معلقة لجيش الاحتلال حول الحرب في لبنان

قال جيش الاحتلال إن أي ترتيب سياسي سيتطلب تطبيقا صارما في المنطقة الحدودية لوضع من شأنه أن يسمح بالأمن للجبهة الداخلية الإسرائيلية.

22-Oct-24 01:47 AM

بري: لا رئيس تحت النار وملتزمون بقرار 1701 دون تعديلات

بدأ هوكشتاين، الاثنين، زيارة لبيروت غير معلنة المدة، ضمن ما تقول واشنطن إنها مساع لإنهاء المواجهات بين الاحتلال وحزب الله اللبناني.

22-Oct-24 12:59 AM

وزير الجيوش الفرنسي يحذر من خطورة اندلاع حرب أهلية وشيكة في لبنان

استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات، في غارة إسرائيلية على حي الجناح في بيروت بالقرب من مستشفى الحريري الرئيسي بالعاصمة، وفق وكالة رويترز، نقلا عن مصدر أمني.

22-Oct-24 12:20 AM

دعوة حماس لحصار سفارات الاحتلال وواشنطن نصرة لغزة تجتاح مواقع التواصل

قال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إنه "لو حوصرت سفارات الاحتلال ومصالحها حول العالم بحراك مستمر ومفتوح قبل عام، لما تجرأت على ارتكاب مجزرة بيت لاهيا".

21-Oct-24 11:57 PM

الأكفان نفدت والوضع لا يتصوره عقل.. مدير مشفى بشمال غزة يصف المأساة

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، رفض الاحتلال الإسرائيلي لطلب عاجل تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال قطاع غزة.

21-Oct-24 11:05 PM

خطط الهجوم قُدّمت.. "إسرائيل" تضيف أهدافا خطيرة داخل إيران

قالت "القناة 13" العبرية، إنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

21-Oct-24 10:41 PM

خبر عاجل