أخبار متعلقة

الاحتلال

أبرز الأسلحة المضادة للدروع التي تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان (إنفوغراف)

يمتلك حزب الله، ترسانة من الأسلحة المضادة للدروع، والتي تشكل مصدر قلق لجيش الاحتلال، بسبب قدرتها وفعاليتها في تدمير الدبابات والآليات المدرعة، رغم التدابير التي تتخذها.

11-Oct-24 03:24 PM

ذي نيويوركر: نتنياهو يواصل جلب اللعنات علينا وتدخل أمريكا فقط سيوقف حربه

قال برنارد أفيشاي الأستاذ في الجامعة العبرية، لمجلة "ذي نيويوركر" إن بنيامين نتنياهو، قدم عرضا ماكرا، مثل خرائطه في الأمم المتحدة، ويعد الجميع بالنعمة، لكن ما يحصل هو استمرار اللعنات.

11-Oct-24 03:02 PM

عدوان واسع للاحتلال في الضفة.. إصابات بالرصاص ومنع قطف الزيتون

منع الاحتلال المواطنين من إقامة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف

11-Oct-24 02:49 PM

كيف أثرت الولايات المتحدة في ظهور أسوأ نسخة ممكنة من الاحتلال؟

أثر الدعم الأمريكي غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي على ظهور هذه الوحشية والتصعيد في المنطقة منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

11-Oct-24 02:39 PM

3 ملفات ساخنة تشتعل في مصر على وقع التطورات الإقليمية.. ما هي؟

جاءت زيارة السيسي، لأسمرة، والقمة الثلاثية، في ظل اتهامات إثيوبية للقاهرة بحشد قوات عسكرية وسلاح مصري دعما لمقديشيو؛ رفضا من القاهرة للتدخل العسكري الإثيوبي في الصومال، التي تدعمها القاهرة وفقا لبروتوكول عسكري جرى توقيعه منتصف آب/ أغسطس. الماضي.

11-Oct-24 01:47 PM

قراءة إسرائيلية في تأخر الرد على إيران.. "لا خطة لكيفية الانتقام"

أثار التأخر الإسرائيلي في الرد على هجمات إيران الصاروخية غير المسبوقة، التي وقعت مطلع الشهر الجاري؛ تساؤلات لدى أوساط الاحتلال، خاصة في ظل التصعيد المتواصل على جبهة لبنان، وتنفيذ عملية برية عسكرية على الأراضي اللبنانية.

11-Oct-24 01:24 PM

دول عربية تطالب الاحتلال وأمريكا بعدم استخدام مجالها الجوي لضرب إيران

قال مسؤولون عرب لصحيفة "وول ستريت جورنال"؛ إن طهران هددت عبر قنوات دبلوماسية سرية باستهداف دول الخليج العربية الغنية بالنفط وحلفاء أمريكا الآخرين في الشرق الأوسط، إذا استخدمت أراضيها أو مجالها الجوي لشن هجوم على إيران.

11-Oct-24 01:06 PM

خلافات في حكومة الاحتلال بخصوص هدم منازل فلسطينيي الداخل

نشأت خلافات كبيرة بين أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص مسألة هدم منازل منفذي العمليات من فلسطينيي الداخل، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية.

11-Oct-24 12:31 PM

وضع كارثي في مستشفيات شمال غزة.. يهدد حياة 400 ألف فلسطيني

أعلن الإعلامي الحكومي بغزة، الجمعة، أن الوضع بمستشفيات شمال القطاع بلغ مرحلة "كارثية"، تهدد حياة الأطفال بقسم العناية المركزة، ويشكل تهديدا لحياة 400 ألف إنسان، وذلك مع استمرار عملية إسرائيل البرية لليوم السادس على التوالي.

11-Oct-24 12:16 PM

استطلاع يظهر توقف صعود المعسكر المؤيد لنتنياهو بحال جرت انتخابات

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي جديد، اليوم الجمعة، توقف صعود المعسكر المؤيد لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مقابل ارتفاع مقاعد معسكر المعارضة بالكنيست، بحال جرت انتخابات اليوم.

11-Oct-24 10:18 AM

جدعون ليفي: "إسرائيل" فقدت إنسانيتها وتحتفل بقدرتها على القتل

مائة من الأبرياء، ألف، عشرة آلاف من الأطفال الفلسطينيين المقتولين، لا شيء ‏من هذا يغير الذهنية الإسرائيلية الجديدة.

11-Oct-24 09:45 AM

السفارة الأمريكية في العراق ترفض أي استهداف لـ"السيستاني"

أعربت السفارة الأمريكية في العراق، عن رفضها لأي استهداف يتعلق بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، معتبرة أنه "يمثل صوتا حاسما ومؤثرا في تعزيز منطقة أكثر سلامة".

11-Oct-24 08:51 AM

371 يوما على العدوان | الاحتلال يصعّد في شمال غزة ويخسر عددا من جنوده

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ371 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

11-Oct-24 07:49 AM

شولس يتوعد بإرسال المزيد من الأسلحة لـ "إسرائيل".. بماذا اتهمته المعارضة؟

أظهرت بيانات مقدمة من وزارة الاقتصاد ردا على سؤال في البرلمان أن تصاريح ألمانيا بتصدير الأسلحة إلى الاحتلال انخفضت بشكل حاد هذا العام.

11-Oct-24 05:15 AM

ماذا يعني الاكتفاء بالتوسل لإسرائيل؟

تتناول كاتبة المقال، اللهجة الناعمة غير الملزمة التي يستخدمها المجتمع الدولي مع دولة الاحتلال، معتبرة إياه تفويضا منها لإكمال ما بدأته في غزة ولبنان على الرغم من المجازر ضد المدنيين المستمرة منذ عام.

11-Oct-24 04:48 AM

في مجلس الأمن.. تحذيرات من "الحرب الشاملة وتصعيد في خطاب "إسرائيل"

قالت مسؤولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة روزماري ديكارلو إن الجهود يجب أن تُبذل الآن "لعكس دورة العنف هذه وإعادة لبنان وإسرائيل – والمنطقة – بعيداً عن حافة الكارثة".

11-Oct-24 03:39 AM