ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. و"الأونروا" تطالب بهدنة "ولو لبضع ساعات"

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، إلى 42 ألفا و718 شهيدا، وذلك بالتزامن مع اجتياح الاحتلال لمناطق شمال القطاع وسط دعوات أممية لإجلاء السكان.

22-Oct-24 01:15 PM

قولٌ في أهل غزة ومقاومتِها

شريف أيمن يكتب: في كل مرة نتحدث فيها عن أهل غزة وصمودهم، نحتاج إلى تأكيد أن الانبهار والمدح لا يعنيان غياب الألم أو الاستخفاف بآلام أهلنا هناك، فالمُصاب يمزق القلب، والكارثة كبرى، ولا يمكن التحدث عن ضرورات التحرير بقلب أجوف ومشاعر باردة، رغم حقيقة أن معارك التحرير ممزوجة بالتضحيات الكبرى، وذلك ثمن التحرر، ومع ذلك يبقى الألم ينزع الروح نزعا

22-Oct-24 12:10 PM

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يحذر من "مذبحة وشيكة" في شمال غزة

حذر مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة رياض منصور، من "مذبحة وشيكة" في شمال قطاع غزة، جراء استمرار آلة القتل الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذه المذبحة تهدد أكثر من 470 ألف فلسطيني..

22-Oct-24 12:03 PM

هكذا أثرت حرب غزة على الإسرائيليين.. معطيات كئيبة وإحصائيات صادمة

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عامه الثاني، فإن أعراض الحرب لا تقتصر على الفلسطينيين فقط، الذين يعانون القتل والدمار والتشريد، حيث تشير البيانات الإسرائيلية إلى زيادة أعراض التوتر والقلق والأضرار الاقتصادية، وانخفاض ثقة الجمهور الإسرائيلي في المؤسسات الحكومية.

22-Oct-24 11:59 AM

تصاعد الغضب الإسرائيلي من تزايد الحظر الأوروبي لبيعهم السلاح

تواصل المحافل الأمنية الاسرائيلية كل أسبوع تقريبا منذ بدء العدوان على غزة ولبنان، رصد إعلان المزيد من الحكومة الأوروبية عن "حظر بيع الأسلحة" لدولة الاحتلال.

22-Oct-24 11:52 AM

نواب أمريكيون يطالبون بايدن بالضغط على الاحتلال للسماح بدخول الصحفيين إلى غزة

أرسل 64 نائبا أمريكيا في مقدمتهم النائب الديمقراطي جيمس ماكغورن، رسالة إلى الرئيس جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، مطالبين بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل السماح بدخول وسائل الإعلام إلى قطاع غزة "دون عوائق".

22-Oct-24 11:48 AM

استطلاع يكشف عن معارضة 60 بالمئة من الشعب الألماني لتسليح الاحتلال

وفقا للاسطلاع الذي أجرته شركة فورسا الألمانية للأبحاث خلال يومي 17 و18 تشرين الأول /أكتوبر الجاري، فإن 31 بالمئة فقط من الشعب الألماني يدعمون تسليح دولة الاحتلال الإسرائيلي..

22-Oct-24 10:58 AM

جيش الاحتلال يفرض حصارا بالنار شمال غزة.. ويعزز سياسة التجويع

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار بالنار على أهالي شمال قطاع غزة، وسط استهداف لعشرات النازحين في مشروع بيت لاهيا وجباليا، ودفن للشهداء دون تكفين بسبب نفاد الأكفان..

22-Oct-24 10:57 AM

بلينكن يصل تل أبيب لإحياء محادثات وقف إطلاق النار

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأراضي المحتلة الثلاثاء لعقد اجتماعات مع قادة الاحتلال الإسرائيلي في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار.

22-Oct-24 10:48 AM

قراءة إسرائيلية بعد استشهاد السنوار.. "حماس قادرة على التعامل مع الأزمات"

ما زالت حادثة استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار تلقي بظلالها على التحليلات الإسرائيلية، في ظل قناعة سائدة أن "الحرب مع حماس لم تنتهِ بعد، لأنها لا تقتصر على حدود قطاع غزة"..

22-Oct-24 10:09 AM

‏"القسام" تكشف كيف قضت على قائد اللواء 401 في مخيم جباليا

كشفت كتائب القسام، تفاصيل الكمين الذي قتل فيه قائد اللواء 401، في جيش الاحتلال العميد إحسان دقسة، وإصابة عدد من الضباط الكبار بجروح خطيرة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

22-Oct-24 10:00 AM

سلفي مصري يسخر من استشهاد السنوار.. وسخط واسع (شاهد)

السلفي هشام البيلي هاجم الشهيد يحيى السنوار بشدة، وشمت باستشهاده، علما بأنه ظهر في فيديو نهاية العام الماضي يسخر من الناطق باسم كتائب القسام "أبي عبيدة"، ويدعوه إلى "الجهاد بالسنن"..

22-Oct-24 09:12 AM

عشرات المصريين رهن الاعتقال لدعمهم فلسطين.. 6 مختفون قسريا

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن 82 مصريا من داعمي فلسطين، لا يزالون رهن الاعتقال من قبل السلطات..

22-Oct-24 08:41 AM

يمين "الاحتلال" يتحدى السلام.. مؤتمر يدعو لاستعادة الاستيطان في غزة

عقد مئات اليمينيين من المستوطنين، مؤتمرا قرب قطاع غزة دعوا خلاله إلى إعادة النشاط الاستيطاني في "كل شبر" من القطاع الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية إسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023..

22-Oct-24 08:38 AM

شعبان الدلو.. شاب من غزة أراد أن يصبح طبيبا قبل أن يقتله الاحتلال حرقا أمام العالم

كان شعبان الابن الذي تفاخرت به والدته، فقد حفظ القرآن الكريم بالكامل عندما كان صبيا، وارتقى إلى قمة فصله الجامعي. وأراد أن يصبح طبيبا. ولكن الأهم من ذلك كله، أن شعبان كان يحلم بالنجاة، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"..

22-Oct-24 07:36 AM

عمال ميناء حيفا يتلقون رسائل تهديد تطالبهم بتركه قبل قصفه

أفادت صحيفة معاريف العبرية أن عمال في ميناء حيفا تلقوا رسائل تفيد باختراق نظام الميناء وتطالبهم بمغادرة المكان "الذي سيكون هدفا لهجوم صاروخي".

22-Oct-24 07:01 AM

خبر عاجل