أخبار متعلقة

فلسطين

المغاربة يتظاهرون رفضا للحرب ضد فلسطين ولبنان ومطالبة بإسقاط التطبيع (شاهد)

شارك مئات المغاربة اليوم الجمعة في عشرات الوقفات الاحتجاجية بعدد من المدن المغربية، تضامنا مع فلسطين ولبنان وتنديدا بالعدوان الصهيوني، ورفضا للتطبيع.

11-Oct-24 04:12 PM

عدوان واسع للاحتلال في الضفة.. إصابات بالرصاص ومنع قطف الزيتون

منع الاحتلال المواطنين من إقامة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف

11-Oct-24 02:49 PM

صمود جباليا يفشل تنفيذ "خطة الجنرالات" لإخلاء شمال غزة

يعمل صمود الفلسطينيين في مخيم جباليا شمال مدينة غزة، ورفضهم أوامر جيش الاحتلال بالإخلاء على إحباط تنفيذ ما تسمى "خطة الجنرالات" الهادفة لإخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

11-Oct-24 01:08 PM

حفيد مانديلا يُمنع من دخول بريطانيا بتحريض من اللوبي الإسرائيلي

منعت السلطات البريطانية حفيد نيلسون مانديلا، زويليفيليل مانديلا، من دخول المملكة المتحدة لحضور اجتماع تضامن مع فلسطين في شيفيلد، حسب بيان صادر، اليوم الجمعة، لمجموعة من حركات التضامن مع فلسطين، التي كان من المفترض أن تستضيفه في مدينة مانشستر.

11-Oct-24 11:55 AM

ما هي "مفارقة أكتوبر" المرتبطة بمصير الأسرى الإسرائيليين؟

ارتبط مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين تاريخيا بشهر تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك سواء في لبنان أو داخل فلسطين، وخلاله وقعت العديد من عمليات الأسر، التي كان أشهرها ما حصل في عملية "طوفان الأقصى" وغيرها، إضافة إلى صفقات التبادل نفسها وتفاصيلها.

11-Oct-24 11:55 AM

مداخل منهاجية حول الأحداث التي تمر بها الأمة المسلمة.. رأي من "علماء المسلمين"

إنّ ما تَمُرُّ به أمّتنا اليوم من مُلِمَّات ومصاعب غير مسبوقة، يجعل واجبَ الوقت على العلماء والحكماء التصدّي لبيان الحكم الشرعيّ ومقاصده للأمّة، بناء على المسؤوليّة التي يتحمّلونها في أعناقهم بمُقتَضى قوله تعالى: {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ} [النساء:83]، وذلك بما يُفضي لتحقيق شهود الأمّة، والانتقال بها من المراقبة والفعل التَّرَقُّبِيِّ إلى المبادرة والفعل الحضاريِّ.

11-Oct-24 09:18 AM

"بيتي تحول إلى حقيبة".. هذه معاناة النازحين في غزة منذ بدء العدوان

يروي الكاتب، أنه لم يستطع المخاطرة بالبقاء في غزة هو وعائلته التي تضم طفله الذي يبلغ من العمر سنة واحدة وزوجته وأمه المسنة، وفي كل مرة يأمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء هذا المكان أو ذاك، كانوا ينفذون الأوامر على الفور، ومرت شهور وهم يتنقلون تحت النيران.

10-Oct-24 07:32 PM

مصطفى الفقي: حلم "إسرائيل الكبرى" هدف استراتيجي قديم (شاهد)

أوضح الفقى أن الاحتلال الإسرائيلي وجد في الظروف السابقة فرصة سانحة لتنفيذ مخططاتها، خاصة بعد مرور أكثر من 100 عام على اتفاقية سايكس بيكو، التي قسمت الأراضي العربية بين القوى الاستعمارية في أوائل القرن العشرين.

10-Oct-24 06:48 PM

وزير الدفاع التركي يحذر من جر المنطقة الجنوبية من بلاده لـ"اضطرابات كبيرة"

قال وزير الدفاع التركي يشار غولر، إن "جهود إسرائيل لنشر إرهاب الدولة والاضطهاد في لبنان بعد فلسطين وقطاع غزة، زادت من خطر جر المنطقة الجنوبية (لتركيا) إلى اضطرابات كبيرة"..

10-Oct-24 06:13 PM

تقرير أممي يوثق ارتكاب الاحتلال "إبادة" في غزة عبر تدمير النظام الصحي

وجه التقرير اتهامات لجيش الاحتلال "بقتل وتعذيب العاملين الطبيين عمدا واستهداف المركبات الطبية وتقييد التصاريح للمرضى لمغادرة قطاع غزة المحاصر"، مستشهدا بحادثة الطفلة هند رجب الذي قتلها الاحتلال الإسرائيلي في شباط /فبراير الماضي مع أفراد أسرتها واثنين من المسعفين.

10-Oct-24 03:53 PM

الاحتلال يعتزم مصادرة مقر "الأونروا" الرئيسي بالقدس لبناء مستوطنة مكانه

أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، بأن "سلطة الأراضي قررت مصادرة مقر رئاسة وكالة الأونروا بالقدس الشرقية"، مشيرة إلى أن الخطوة المشار إليها تأتي بهدف تخصيص المقر لإقامة 1440 وحدة استيطانية.

10-Oct-24 02:49 PM

فلسطينيو بريطانيا يحددون 8 أكتوبر يوما سنويا لذكرى الحرب على غزة

أحيت العائلات الفلسطينية المقيمة في بريطانيا وأنصار فلسطين الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب على قطاع غزة بوقفة احتجاجية أمام البرلمان في العاصمة البريطانية لندن أشعلوا خلالها الشموع ورفعوا صورا للضحايا وآثار الحرب المدمرة.

10-Oct-24 02:47 PM

محاولات الاحتلال تهجير شمال غزة إلى الجنوب

محاولات الاحتلال تهجير شمال غزة إلى الجنوب

10-Oct-24 02:13 PM

السابع من أكتوبر.. سنة من كتابة التاريخ

من 7 أكتوبر 2023 إلى 7 أكتوبر 2024 ليست سنة مما يعد عموم الناس، وليست 365 يومًا بتقويم الأجندة. إنها سنة من كتابة التاريخ، وأي تاريخ؟ إنه تاريخ مقاومة الاحتلال، وسنة من رفرفة العلم بألوانه الأربعة في كل الساحات، وأجملها وأروعها ساحات الجامعات العريقة في العالم..

10-Oct-24 01:33 PM

إطلاق نار على شركة إسرائيلية في السويد.. "محاولة اغتيال" (شاهد)

شهدت السويد عدة هجمات استهدفت مصالح إسرائيلية ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد نحو 42 ألفا منذ نحو عام..

10-Oct-24 01:30 PM

مجزرة إسرائيلية مروعة بمدرسة نازحين في دير البلح.. عشرات الشهداء (شاهد)

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره اليومية في قطاع غزة، مستهدفا تجمعات المدنيين في المدارس، وأماكن الإيواء..

10-Oct-24 01:24 PM