أخبار متعلقة

فلسطين

المُطِلَّة في فلسطين.. القرية الأجمل في جنين وأخرى مهجرة

قريتان في فلسطين حملتا اسم المُطِلَّة، أحدهما قرية مهجرة ومزالة منذ بدايات الوجود الصهيوني على أرض فلسطين، وهي أقرب ما تكون لجنوب لبنان، والأخرى تقع في موقع جغرافي متميز يطل على غور الأردن من جهة، وعلى سهل مرج ابن عامر من ناحية أخرى، جنوب شرقي مدينة جنين.

28-Oct-24 09:25 AM

كنيست الاحتلال بصدد اعتبار "أونروا" منظمة إرهابية.. تعرف على تبعات ذلك

من المتوقع أن يقر الكنيست الإسرائيلي، اليوم، مشروعي قانونين يهددان مستقبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

28-Oct-24 08:52 AM

ما الذي تغيّر على تقييم اتهامات الإبادة الجماعية في غزة بعد عام من الحرب؟

وتعرّف الإبادة الجماعية قانونياً وفقاً لاتفاقية الإبادة الجماعية بأنها "ارتكاب أعمال بقصد الإبادة الكلية أو الجزئية لجماعة على أساس قومي أو عرقي أو ديني"..

28-Oct-24 07:38 AM

مؤيد للاحتلال.. ترحيب إسرائيلي بمرشح بريطاني لزعامة حزب المحافظين

تتابع المحافل الدبلوماسية الإسرائيلية عن كثب السباق الانتخابي الجاري على زعامة حزب المحافظين في بريطانيا، وسط تركيز لافت على الملف الشخصي للمرشح "روبرت جينريك" الذي يعلن من غير تردد دعمه غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي..

28-Oct-24 06:48 AM

388 يوما من العدوان| حصار جباليا يتواصل.. ونتنياهو يرفض مبادرة السيسي

أعلن السيسي عن طرح مبادرة لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة بين "إسرائيل" وفصائل فلسطينية، تبدأ بيومين، ثم 10 أيام..

28-Oct-24 05:38 AM

سموتريتش يحرّض على قتل الفلسطينيين: "من يرفض سيطرتنا على الضفة وغزة إرهابي"

اتهم سموتريتش الفلسطينيين بأنهم جزء مما وصفه بـ"محور الشر"، مدعيًا أن الشرق الأوسط لا يجب أن يكون رهينة لهم وأن هدفهم هو تدمير إسرائيل، تمامًا كما هو هدف النظام الإيراني..

28-Oct-24 05:38 AM

غوتيريش يصف محنة المدنيين الفلسطينيين المحاصرين شمال غزة بأنها "لا تُطاق"

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن محنة المدنيين الفلسطينيين المحاصرين في شمال غزة "لا تُطاق"، بسبب الإبادة الجماعية التي يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابها منذ 387 يوما..

27-Oct-24 05:42 PM

هل استجابت "نتفليكس" للضغوط وحذفت المحتوى الداعم لفلسطين.. كيف تدعم "إسرائيل"؟

في عام 2021، اتجهت منصة "نتفليكس" الترفيهية إلى إنشاء مجموعة أفلام جديدة لمشاهديها، تحت تعريف جاء فيه "نطلق مجموعة قصص فلسطينية، تعرض أفلاما من بعض أفضل صناع الأفلام في العالم العربي"..

27-Oct-24 03:41 PM

حشود في إسطنبول تحاصر القنصلية الإسرائيلية رفضا للعدوان على غزة (شاهد)

هتف المشاركون في المظاهرة للمقاومة الفلسطينية، ورفعوا أعلام "حماس"، كما أنهم دعوا الحكومة التركية إلى ضرورة ممارسة مزيد من الضغط من أجل تضييق الخناق على الاحتلال دوليا، كوسيلة لإجباره على وقف العدوان..

27-Oct-24 03:28 PM

في مواجهة الإبادة

منير شفيق يكتب: من الناحية الموضوعية، تجد الإبادة نفسها عاجزة عن تحقيق نصر في الحرب، فالشعب يظل أقوى، ومن يؤمن بالشهادة لا يُهزم..

27-Oct-24 03:22 PM

سياسي إسرائيلي يدعو للاستفادة من "قوة قطر الناعمة" في صراعات المنطقة

قال كاتب إسرائيلي إنه يجب على الدوائر السياسية والدبلوماسية الإسرائيلية التعرف على قدرة قطر على التأثير بشكل كبير في المنطقة..

27-Oct-24 02:42 PM

شهداء وجرحى في استهداف مدرسة تؤوي نازحين غرب غزة.. للمرة الثالثة

واصل جيش الاحتلال ارتكاب المجاز في اليوم الـ387 لحرب الإبادة ضد قطاع غزة، وكان آخرها استشهاد أكثر من 9 مواطنين، بينهم أطفال ونساء وصحفي، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة..

27-Oct-24 01:17 PM

مخرج فلسطيني عالمي يهاجم الغرب المهيمن على صناعة السينما.. هذا ما قاله

هاجم المخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد الغرب المهيمن على صناعة السينما، وقال إنه منذ أربع سنوات غير قادر على صنع عمل جديد لأسباب سياسية..

27-Oct-24 12:27 PM

مقترح محدث.. ترقب لجولة المفاوضات الجديدة في الدوحة بشأن غزة

أوساط إسرائيلية تحدثت مؤخرا عن مقترح مصري يتضمن صفقة محدودة لتحريك المفاوضات..

27-Oct-24 08:52 AM

مؤيدو غزة يواصلون ملاحقة هاريس أثناء خطاباتها.. كيف ردت؟ (شاهد)

تأتي المقاطعة لخطاب هاريس في ميشيغان كجزء من سلسلة من الاحتجاجات التي نظمها ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية، والتي رافقت حملتها الانتخابية في عدة ولايات أمريكية، حيث طالبوا بإنهاء الحرب ووقف المساعدات العسكرية والمادية لدولة الاحتلال.

27-Oct-24 07:33 AM

387 يوما من العدوان| حصار جباليا يتواصل على وقع مجازر مروعة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة والحصار الخانق شمال قطاع غزة، فضلًا عن عمليات نسف للمنازل، ومنع إدخال الغذاء والدواء..

27-Oct-24 06:08 AM

خبر عاجل