أخبار متعلقة

لبنان

منشور للواء لبناني متقاعد حول الجيش يثير الجدل.. ماذا قال؟

دخل اللواء جميل السيد في سجال حول الاتهامات التي وجهت للجيش اللبناني بالامتناع عن حماية عمال الإغاثة لرفع الأنقاض والضحايا في مُجمّع مدمّر في الضاحية الجنوبية..

09-Oct-24 11:57 AM

WP: سياسة بايدن تجاه غزة فشلت ونتنياهو فرض حوله حلقة من المعوقات

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان قبل عام من الوقت الحالي إنه "على الرغم من أن الشرق الأوسط لا يزال يعاني من تحديات دائمة، إلا أن المنطقة أكثر هدوءًا مما كانت عليه منذ عقود"..

09-Oct-24 11:40 AM

تركيا تناقش خطر إسرائيل على أمنها القومي

إسماعيل ياشا يكتب: أسئلة تطرح نفسها في ظل تصريحات المسؤولين المشيرة إلى الخطر المحدق الذي تشكله السياسة الإسرائيلية التوسعية على الأمن القومي التركي، مثل: "هل تستطيع إسرائيل أن تهاجم تركيا عسكريا؟"، و"هل تصل شرارة الحرب إلى الأراضي التركية في حال انتشرت في المنطقة؟"، و"هل يمكن أن تتدخل تركيا عسكريا لوقف العدوان الإسرائيلي قبل أن يتوسع؟"..

09-Oct-24 11:33 AM

مقتل شرطي سوري في قصف إسرائيلي على القنيطرة

لقي عنصر في قوى الأمن السوري، حتفه في قصف إسرائيلي على مدخل مدينة القنيطرة، الأربعاء..

09-Oct-24 10:15 AM

مقتل مستوطنين بقصف على كريات شمونة.. وحزب الله يتصدى لمحاولتي توغل جنوب لبنان

أعلن حزب الله عن تصديه لمحاولتي توغل إسرائيليتين في نقطتين بجنوب لبنان، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ"جروح خطيرة" في هذه المواجهات، واعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية..

09-Oct-24 09:55 AM

البحرين تحقق مع كاتبة بعد منشور عن نصر الله بتهمة "تمجيد الإرهاب"

استدعت السلطات البحرينية، الكاتبة والمدونة باسمة القصاب، للتحقيق بشأن منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ترحمت فيه على الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصرالله، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في ضربة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت..

09-Oct-24 08:42 AM

عام على الإبادة وعلى هزيمة عربية

نزار السهلي يكتب: بتوجيه ضربة خاطفة لكل الأوهام المتعلقة بعملية السلام تتسع عمليات العدوان على الأرض بالسطو والاستيطان والتهويد والقتل في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، فكان نموذج الإبادة الجماعية في غزة بما يحمله من أرقام وتفاصيل وإحصاءات وشهادات مرعبة، استكمالا لدورة الإرهاب المنظم الذي تعمل وفقه المؤسسة الصهيونية لهزيمة الشعب الفلسطيني

08-Oct-24 11:06 PM

نتنياهو يحرض اللبنانيين على حرب أهلية ويطالبهم بالتخلص من "حزب الله"

طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اللبنانيين، بأن "يهبوا لاستعادة بلدهم"، وقال إنهم "يقفون على مفترق طرق مهم".

08-Oct-24 09:17 PM

"حزب الله" يهاجم تجمعات الاحتلال ويتصدى لمحاولة توغل.. وقصف عنيف على "الضاحية"

تتواصل المعارك في جنوب لبنان، حيث أ‘لن حزب الله عن قصف مواقع لقوات الاحتلال بالصواريخ والمسيرات، كما أعلن تصديه لمحاولة توغل بري.

08-Oct-24 07:51 PM

السلطات المصرية تعتقل مواطنين وأجانب هتفوا لفلسطين ولبنان (شاهد)

رغم محاولات المحامين للوصول إلى المقبوض عليهم، إلا أن أقسام شرطة قصر النيل ونقطة شرطة الجزيرة بالزمالك أنكرت احتجازهم، بينما يُنتظر نقلهم إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

08-Oct-24 05:18 PM

الاحتلال الإسرائيلي يحيل صيادي لبنان إلى عاطلين عن العمل

أحال العدوان الإسرائيلي على لبنان صايدي مدينة صيدا الساحلية إلى عاطلين عن العمل، بعد الإنذار الذي أطلقه الاحتلال، الاثنين، بالابتعاد عن المنطقة البحرية.

08-Oct-24 05:10 PM

عبد الخالق عبد الله: حقبة حزب إيران في لبنان على وشك الانتهاء

عدد الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله الخطوات الضرورية التي يجب على حزب الله اتخاذها في المرحلة الحالية، مشدداً على ضرورة "إنهاء الولاء لإيران" وترتيب مصلحة لبنان أولاً.

08-Oct-24 04:13 PM

وزير النقل اللبناني: لا ضمانات بعدم استهداف "إسرائيل" مطار بيروت.. مجرد تطمينات

نفى وزير النقل اللبناني وجود أي ضمانات دولية بعد استهداف "إسرائيل" مطار بيروت، لكنه قال إن هناك تطمينات بعد الاستهداف.

08-Oct-24 03:30 PM

وسط انشغال حلفائه.. هل تفتح المعارضة السورية جبهات القتال مع نظام الأسد؟

تعيش الأزمة في سوريا حالة من الاستعصاء السياسي وانعدام أي أفق لطي صفحة الجمود المفروضة عليها بسبب التوافقات الدولية، وهو الأمر الذي تسبب منذ سنوات في حالة من الهدوء شبه التام بين فصائل المعارضة والنظام السوري..

08-Oct-24 01:02 PM

تفاصيل مثيرة لانتشال جثمان نصر الله عقب اغتياله بغارة إسرائيلية

كشف قيادي في حزب الله اللبناني، عن تفاصيل مثيرة للحظة انتشال جثمان الأمين العام للحزب حسن نصر الله، عقب اغتياله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي..

08-Oct-24 12:59 PM

لماذا وقع الاختلاف على "نصر الله".. وهل هو عقائدي أم سياسي؟

أظهرت حادثة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اختلافا واسعا وكبيرا في أوساط شعبية ونخبوية عربية عريضة حول الرجل، إذ أظهر كثير من السوريين فرحتهم الشديدة بمقتله، وهو ما عبر عنه علماء ودعاة وكتاب وصحفيون سوريون في منشوراتهم وأحاديثهم..

08-Oct-24 12:38 PM