أخبار متعلقة

إيران

الوكالة الذرية الإيرانية: احتمال هجوم "إسرائيل" على المواقع النووية منخفض

نقلت وكالة نور نيوز الإيرانية شبه الرسمية عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، قوله اليوم الأربعاء، إن احتمال شن هجوم على مواقع نووية إيرانية لا يزال منخفضا، لكن أي ضرر محتمل سيتم "تعويضه سريعا"..

16-Oct-24 10:40 AM

الاحتلال يزعم اعتقال عميل لإيران خطط لاغتيال شخصية إسرائيلية

زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال مستوطن بتهمة العمالة لإيران، والتخطيط لاغتيال شخصية إسرائيلية، بعد يومين من اعتقال خلية مماثلة

16-Oct-24 09:17 AM

بعد الخليج.. جولة جديدة لوزير خارجية إيران تشمل الأردن ومصر وتركيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، إن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة..

16-Oct-24 08:26 AM

بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه عزز الموقف العسكري في الشرق الأوسط بناء على مسؤولياته كقائد أعلى ووفقًا لصلاحياته الدستورية.

16-Oct-24 04:27 AM

وزير إسرائيلي: سنشن هجوما غير مسبوق على حزب الله وغزة.. ماذا بشأن إيران؟

أعرب وزير الإسكان والبناء في حكومة الاحتلال يتسحاق غولدكنوب، عن دعمه لأي اتفاق محتمل لإطلاق سراح الأسرى، على الرغم من الصعوبات التي تنطوي عليها

16-Oct-24 02:21 AM

قطر تتجرع خسارة قاسية أمام إيران في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

تجرع المنتخب القطري خسارة قاسية أمام نظيره الإيراني بأربعة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

15-Oct-24 08:17 PM

نقطة تحول.. كيف يحفز الصراع الإقليمي طهران على تطوير الأسلحة النووية؟

كررت مجلة "فورين أفيرز" الحذيرات من أن تفاقم الصراع بالمنطقة وازدياد الضغط على إيران قد يذهب بها إلى تطوير أسلحة نووية للدفاع عن نفسها.

15-Oct-24 06:29 PM

FA: احذروا الجيل الرابع من الحرس الثوري.. أكثر تشددا تجاه "إسرائيل"

حذر تقرير في مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية من أن الجيل الرابع من الحرس الثوري الإيراني أكثر تشددا تجاه "إسرائيل"، ويسعى لإزاحة القيادات التقليدية.

15-Oct-24 03:22 PM

بدء نقل منظومة "ثاد" إلى "إسرائيل".. وواشنطن تمهلها شهرا لتفادي عقوبات عسكرية

قال موقع أكسيوس نقلا عن متحدث باسم البنتاغون، إن جنودا أمريكيين، وصلوا إلى "إسرائيل" أمس لتشغيل نظام الدفاع الصاروخي "ثاد"..

15-Oct-24 01:42 PM

ليبرمان يحرّض على ضرب منشآت إيران النووية ووقف المساعدات لغزة

حرّض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، على ضرب المنشآت النووية الإيرانية وحقول الطاقة، إلى جانب الوقف الفوري لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة..

15-Oct-24 12:57 PM

القصف الإيراني لـ "إسرائيل".. كيف يمكن فهمه بعيدا عن الانحياز الأيديولوجي؟

تباينت الأنظار واختلفت الآراء في تفسير القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مواقع إسرائيلية متعددة مساء الثلاثاء الأول من أكتوبر الجاري، بين من يصفها بالمسرحيات التي تأتي في إطار اتفاقات سرية بين إيران وأمريكا وإسرائيل، وبين من يهول من وقوعها ووقعها ويعول عليها كثيرا في خضم معركة طوفان الأقصى المفتوحة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

15-Oct-24 10:37 AM

إيران تندد بالعقوبات الأوروبية المفروضة عليها بسبب "الصواريخ الباليستية"

نفت إيران مرارا وتكرارا الاتهامات الغربية لها بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا، مشيرة إلى أن التقارير المتعلقة بهذا الملف "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي للاحتلال الإسرائيلي..

15-Oct-24 10:15 AM

الاحتلال يحدد خطة نهائية للهجوم على إيران.. تنتظر موافقة الكابينت

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى توافق كامل على طريقة وتوقيت وقوة الرد على هجوم إيران الصاروخي، وذلك خلال مشاورات أمنية عقدها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع قيادات سياسية وأمنية..

15-Oct-24 09:22 AM

"فرصة" لحزب الله وحرب "دامية".. باحثان يعلقان على التطورات بالمنطقة

حول الحرب الإسرائيلية ضد حزب الله، قالت مديرة برنامج حل النزاعات في معهد الشرق الأوسط، رندة سليم، إنه "كلما طالت هذه الحرب في لبنان، في الواقع، فإنها ستخلق المزيد من الفرص لحزب الله لإعادة تأكيد نفسه سياسيا وعسكريا"..

15-Oct-24 06:51 AM

هذه الأهداف التي ستضربها "إسرائيل" في إيران.. ما رأي واشنطن؟

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول مطلع قوله، إن "الإجراء الانتقامي سيكون محسوبا لتجنب تصور التدخل السياسي في الانتخابات الأمريكية"،

15-Oct-24 05:17 AM

الظهور الأول لقائد فيلق القدس بعد تضارب الأنباء حول مصيره (شاهد)

تضارب الأنباء خلال الفترة الماضية، حول مصير قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قآاني بين فقدانه وخضوعه للتحقيق في إيران.

15-Oct-24 02:47 AM