سياسة دولية

جيش الاحتلال يفجّر منازل في بلدتي كفركلا والعديسة الحدوديتين

الاحتلال نفذ عمليات نسف واسعة جنوب لبنان- الأناضول
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بتفجير الجيش الإسرائيلي السبت منازل سكنية في بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، فيما قالت إسرائيل إنها استخدمت 400 طن من المتفجرات لتدمير نفق لحزب الله بعد شهر ونيّف على اندلاع الحرب.

وقالت الوكالة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمد "منذ فجر اليوم (السبت) إلى تفجير وهدم منازل سكنية في الأحياء القريبة من الشريط الشائك".




وأفادت بتنفيذ "العدو الإسرائيلي انفجارات ضخمة في بلدتي كفركلا والعديسة، سمع صداها في أرجاء الجنوب، وأعمدة الدخان تتصاعد".

وسبق أن ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنه تم استخدام 400 طن من المتفجرات لتدمير "منشأة استراتيجية تحت أرضية لحزب الله في جنوب لبنان"، وفق زعمه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بأن "تفجير كمية ضخمة من المتفجرات في لبنان" أدى إلى "إطلاق تحذير من زلزال في مناطق واسعة" في إسرائيل.

وأفاد الإعلام الرسمي اللبناني بوقوع انفجارات إسرائيلية عدة في قرى حدودية في الأيام الأخيرة في خضم العملية البرية التي تنفّذها إسرائيل في جنوب لبنان.

 في المقابل حث حزب الله اللبناني في مقطع مصور السبت سكان أكثر من عشرين "مستوطنة إسرائيلية على إخلائها فورا"، قائلا إنها أصبحت أهدافا مشروعة.

وجاء في بيان حزب الله: "مستوطناتكم تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تهاجم لبنان. بفعل ذلك، أصبحت أهدافا عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية".

وأصدر الحزب تحذيرا مماثلا في تسجيل مصور على تيليغرام لعدد محدود من المناطق في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ميدانيا، أعلن "حزب الله"، السبت، أنه استهدف بالصواريخ 4 قواعد وثكنتين وموقعين عسكريين و6 مستوطنات شمالي ووسط الأراضي المحتلة.


إضافة إلى استهداف 4 تجمعات لجنود إسرائيليين في شمال إسرائيل وجنوب لبنان، ليرتفع عدد هجماته وتصدياته اليوم إلى 18.

في وسط الأراضي المحتلة، قال الحزب في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام، إنه "استهدف قاعدة تل نوف الجوية جنوب تل أبيب بسرب من المسيّرات الانقضاضية".