سياسة عربية

مشاهد من استهداف حزب الله دبابة ميركافا في مستوطنة زرعيت (فيديو)

حزب الله نشر الجمعة بيانات عسكرية عدة، أكد فيها قصفه قوات للاحتلال في عدد من المواقع التي تحاول التقدم من خلالها في جنوب لبنان- إعلام حزب الله
نشر حزب الله الجمعة، مشاهد من عملية استهداف مقاتليه، دبابة ميركافا في مستوطنة زرعيت شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا تحقيق إصابات مؤكدة في جنود الاحتلال.

ويظهر في التسجيل مقاتل من حزب الله يطلق صاروخا موجها مضادا للدروع، يعتقد أنه من طراز "الماس" شديد التأثير، صوب دبابة ميركافا كانت متحصنة خلف تلة مرتفعة، ليصيبها مباشرة.

وتخطى الصاروخ الذي أطلق نحو موقع للاحتلال في مستوطنة زرعيت، مسافة كبيرة، وتعدى حواجز جغرافية وتلال اختبأت خلفها الدبابة قبل أن يصيبها في مقتل، تاركا طاقمها بين قتيل وجريح.

يشار إلى أن حزب الله نشر الجمعة بيانات عسكرية عدة، أكد فيها قصفه قوات للاحتلال في عدد من المواقع التي تحاول التقدم من خلالها في جنوب لبنان.

آخر هذه البلاغات تشير إلى تمكن حزب الله عند الساعة 5:20 من بعد ظهر الجمعة من استهداف قوة للاحتلال مؤلفة من 12 جنديًا على أطراف بلدة عديسة بصاروخ موجّه أوقع فيهم إصابات.

وأكد الحزب في بيان أنه وبعد 20 دقيقة تدخلت آلية عسكرية من نوع هامر في داخلها 4 جنود لمساندة القوة الأولى فاستهدفها "المجاهدون" بصاروخ موجّه ما أدى إلى سقوطهم بين قتيل وجريح.