سياسة عربية

تقارير تفيد بمقتل 4 جنود إسرائيليين جنوبي لبنان.. وحزب الله ينشر حصيلة مثيرة

الجنود الأربعة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة بقوة لجيش الاحتلال جنوبي لبنان- موقع جيش الاحتلال
قتل 4 جنود إسرائيليين، الأربعاء، عقب انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعها مقاتلو حزب الله جنوب لبنان.

وكشفت تقارير إسرائيلية عن مقتل 4 جنود وإصابة نحو 15 آخرين في انفجار العبوة الناسفة، وذلك في إطار معارك محتدمة مع مقاتلي حزب الله في عدد من البلدات الحدودية اللبنانية.

ولم ترد بعد تفاصيل أوفى حول الحادث، في ظل رقابة مشددة يفرضها جيش الاحتلال على الإعلام الإسرائيلي خصوصا فيما يتعلق بالخسائر التي تلحق به.

من جهتها، قالت غرفة عمليات حزب الله الأربعاء، إن مقاتليها قتلوا أكثر من 70 جنديا إسرائيليا في اشتباكات مع قوات الاحتلال،  وذلك في تحديث لبيان الأسبوع الماضي قالت فيه إنها قتلت 55.

وتؤكد قوات الاحتلال، أنها فقدت نحو 20 جنديا داخل لبنان منذ بدء عملياتها البرية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، ونحو 30 آخرين في هجمات حزب الله على شمال فلسطين المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان.

وقال "الجيش"، إن الرائد احتياط، أفيرام حارب، نائب قائد الكتيبة 9308 من لواء ألون (228)، قتل في معركة في جنوب لبنان.

وأوضح الجيش في بيان نشره على منصة "إكس" أن الجندي احتياط "ساعر إليعاد نفارسكي" (27 عامًا)، من تل أبيب، وهو مقاتل في الكتيبة 508 التابعة لواء (7338) "أديريم" (مدفعية)، قُتل أثناء القتال في الشمال.

وأضاف البيان أن الحادثة أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود احتياط آخرين من الكتيبة 508 بجروح خطيرة، وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج في المستشفيات مع إبلاغ عائلاتهم.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده من لواء "ناحال" في "حادث عملياتي" قرب حدود قطاع غزة.

وأضاف البيان أنه في نفس اليوم، أصيب جندي احتياط من الكتيبة 9203 التابعة لواء الإسكندروني (3) بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وإبلاغ عائلته.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، بأن 16 جندياً إسرائيلياً أصيبوا في المعارك بجنوب لبنان وتم إخلاؤهم إلى مستشفى زيف في صفد بالجليل الأعلى.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية الحرب 751 ضابطًا وجنديًا، منهم 356 قتيلًا منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفقًا لآخر تحديث نشره الموقع الرسمي للجيش.

كما بلغ إجمالي عدد المصابين 5043 ضابطًا وجنديًا، بينهم 2362 منذ بدء الاجتياح البري للقطاع.