سياسة دولية

تفاخر بنفخ البوق قبل أيام.. هذا ما حصل لجندي إسرائيلي يقاتل جنوب لبنان (شاهد)

الاحتلال فشل بالتقدم خلال توغله جنوب لبنان- جيتي
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الجندي الذي نفخ بـ"البوق" في جنوب لبنان أُصيب بجروحٍ خطيرة بـ3 رصاصات في رئتيه خلال المعارك المندلعة هناك.

ووصف جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة الجندي بالخطيرة.



وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد 40 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، وإنه تم اعتراض بعضها، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.


ومن جهته، قال حزب الله إنه قصف بالصواريخ "تجمعا لجنود العدو في محيط موقع رميم"، وتجمعا آخر للجنود في محيط موقع المرج.

وأضاف، أنه استهدف قوة مشاة للجيش الإسرائيلي حاولت التسلل من جهة موقع رامية بصاروخ موجه، مشيرا إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح.

من جانب، أكدت وزارة الصحة اللبنانية "استشهاد 11 شخصا وإصابة 19 إثر غارتين إسرائيليتين على المعيصرة بجبل لبنان ودير بلا شمالي البلاد".

واستهدفت غارات إسرائيلية محيط بلدات شقرا والجبين وحنين والضهيرة وعلما الشعب جنوبي البلاد.

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنشاء منطقة عسكرية مغلقة في عدة مستوطنات في الجليل الغربي.


وذكرت "القناة 7" الإسرائيلية أنه وفقا لتقييم الوضع، قرر الجيش "إغلاق المنطقة من الساعة 20:00 مساء بالتوقيت المحلي، في مناطق زرعيت، شومارا، شاتولا، نتواع وأبن مناحيم في الجليل الأعلى والغربي".

وأضافت القناة أن الجيش أعلن أن "دخول هذه المنطقة محظور تماما"، وأنه سيقوم بتوسيع مناورته البرية في جنوب لبنان.

على جانب آخر، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة في جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني ومصدر بالدفاع المدني لرويترز إن خمسة أشخاص على الأقل استشهدوا وأصيب 15 آخرون في غارات إسرائيلية على ثلاث مناطق في لبنان.

ويقع أحد الأماكن المستهدفة في بلدة دير بللا شمال لبنان الذي لم يتعرض للقصف من قبل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن حزب الله أطلق قرابة 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل  السبت، دون أن يقدم تفاصيل.

وأمر الجيش الإسرائيلي اليوم أيضا سكان 23 قرية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم إلى مناطق شمالي نهر الأولي الذي يتدفق من سهل البقاع في الغرب إلى البحر المتوسط.


وشمل الأمر الذي صدر عبر بيان عسكري قرى في جنوب لبنان كانت أهدافا لهجمات إسرائيلية في الآونة الأخيرة، والكثير من هذه القرى بالفعل شبه خاوية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عمليات الإخلاء ضرورية لسلامة السكان بسبب زيادة عمليات حزب الله، زاعما أن الحزب يستخدم هذه المواقع لإخفاء أسلحة، وشن هجمات على شمال الأراضي المحتلة.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.