رياضة دولية

بعد اعتزاله كرة القدم.. إنييستا يكشف عن خططه المستقبلية (شاهد)

توج إنييستا مع برشلونة بـ 32 لقبا - elpais / إكس
كشف نجم كرة القدم الإسبانية أندريس إنييستا، عن خططه المستقبلية بعد إعلانه أمس الإثنين اعتزاله لعب الكرة نهائيا في عمر الـ40 عاما.

أكد أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم إنييستا أنه سيبقى في عالم كرة القدم وسيتجه نحو التدريب وذلك بعد اعتزاله.

وقال إنييستا خلال مؤتمر صحفي في برشلونة اليوم الثلاثاء: "التواجد على أرضية الملعب انتهى. لكني لا أستطيع البقاء بعيداً عن كرة القدم، فهذه حياتي وستبقى كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب وبالتالي هذه هي الحقبة التالية بالنسبة إلي".

وحضر المؤتمر الصحفي الرئيس خوان لابورتا، وكذلك مدرب الفريق الأول هانسي فليك، ولاعبون مثل أراوخو وجافي وأنسو فاتي وداني أولمو، بالإضافة إلى مسؤولين مثل ديكو وبويان كركيتش وإنريك ماسيب. ومدرب الفريق السابق زميل إنييستا التاريخي تشافي.

وقال برشلونة الذي ودع أسطورته بحضور لاعبيه وعدد كبير من أعضاء النادي: "إنييستا، كرة القدم الخاصة بك ستعيش إلى الأبد".

وتابع الرسام الذي بدا متأثراً في بيته: "كل هذه الدموع هي دموع العاطفة والفخر وليس الحزن. دموع ذلك الصبي من فوينتيالبيلا، الذي حلم بأن يكون لاعب كرة قدم وحقق ذلك بعد الكثير من العمل الشاق والتضحية والجهد وعدم الاستسلام أبدًا. قيم أساسية في حياتي. اليوم، أنا فخور جدًا".

وأضاف إنييستا: "أود العودة إلى برشلونة في وقت ما، سأكون سعيدًا لو تمكنت من لعب دور آخر في النادي بعد ما فعلته كلاعب".


يذكر أن أسطورة كرة القدم الإسبانية بدأ مشواره مع اللعبة بالفريق الأول لبرشلونة في عام 2002 واستمر لمدة 16 عاما برفقته حتى رحل عام 2018.

وخلال مشواره مع النادي الإسباني شارك إنييستا في 647 مباراة وسجل 57 هدفا وصنع 135.

وتوج إنييستا مع برشلونة بـ 32 لقبا بواقع 4 دوري أبطال أوروبا و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الإسباني.

وبعد الرحيل عن فريق برشلونة انتقل إنييستا إلى فريق فيسيل كوبي الياباني، حيث لعب معه 134 مباراة ونجح في تسجيل 26 هدفا وصنع 25، خلال 5 سنوات.