سياسة عربية

مظاهرة واسعة في تونس للتنديد بعدوان الاحتلال على قطاع غزة (شاهد)

المتظاهرون طالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- الأناضول
المتظاهرون طالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- الأناضول
انطلقت مظاهرة حاشدة في تونس، مساء الجمعة، دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والتصعيد الكبير على المناطق الشمالية من القطاع المحاصر بما في ذلك مخيم جباليا.

وشارك المئات في المظاهرة التي دعت إليها "تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين" وانطلقت من ساحة الجمهورية باتجاه شارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى المسرح البلدي بالعاصمة تونس، حسب وكالة الأناضول.



وندد المتظاهرون بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستنكرين "الصمت العربي الرسمي" عبر ترديد هتاف "المجازر بالمئات والحكام في سبات".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وهتفوا بشعارات رافضة للدعم الغربي المستمر للاحتلال الإسرائيلي في ظل حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


كما رفعوا شعارات من قبيل "أمريكا هي هي رأس الحية"، و"فرنسا هي هي فرنسا استعمارية"، و"الفرنسيين والأمريكان شركاء في العدوان"، بالإضافة إلى صورة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، الذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وعلى هامش المظاهرة، قال عضو الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع صلاح الدين المصري، "نندد كتونسيين وكأحرار بالمجازر الإسرائيلية المرتكبة في شمال غزة وأيضا بصمت الدول العربية".

وأضاف المصري في حديثه للأناضول، أن "واجب العرب أن يجمدوا كل اتفاقيات التطبيع، وأن يدعموا المقاومة في لبنان وفلسطين".

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن العربية والغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ385 على التوالي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ الخامس من تشرين الأول /أكتوبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي اجتياحا عنيفا على مناطق شمال قطاع غزة بما في ذلك مخيم جباليا، وسط مناشدات أممية لوقف العدوان الإسرائيلي "ولو لبضع ساعات" بهدف إخلاء شمالي القطاع الذي يتعرض للإبادة من السكان.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ42 ألف شهيد، وأكثر من 100 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)