حول العالم

ما حقيقة اختفاء شابة أردنية في مكة؟.. الخارجية تعلق

وتواصلت "عربي21" مع متحدث باسم الحكومة الأردنية لأخذ تعليق حول حقيقة هذه الحادثة، لكن لم تتلق ردا- جيتي
وتواصلت "عربي21" مع متحدث باسم الحكومة الأردنية لأخذ تعليق حول حقيقة هذه الحادثة، لكن لم تتلق ردا- جيتي
تداول نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، أنباء عن اختفاء شابة أردنية في الحرم المكي، خلال أدائها مناسك العمرة، في حين أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بيانا بهذا الشأن.

ونقل نشطاء على مواقع التواصل عن أقارب الشابة، التي تدعى أسماء عوده المزنه٬ وتبلغ من العمر 19 عاما، أنها ذهبت لأداء مناسك العمرة رفقة زوجها، لكنها فقدت لاحقا بعد أدائها لصلاة الفجر في الحرم المكي.

وفي التفاصيل، نُقل عن زوجها قوله، إن "أسماء" ذهبت قبل أربعة أيام لأداء صلاة الفجر، وحين عودته من الصلاة هاتف زوجته، للاطمئنان عليها، والتي بدورها أكدت أنها قادمة بعد أدائها الصلاة.

ولكن عندما كرر الاتصال بها بعد نصف ساعة، لم ترد الزوجة على الهاتف، وحين أعاد الاتصال مرة أخرى، تفاجأ الزوج أن هاتف زوجته قد أغلق، ومنذ ذلك الوقت لا يعرف ما الذي حدث لها أو مصيرها.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تداول مغردون وسم "#شابه_اردنيه_تختطف_من_الحرم"، فيما دعا أخرون السلطات المختصة لمتابعة الحادثة وكشف مصيرها.


وتواصلت "عربي21" مع متحدث باسم الحكومة الأردنية لأخذ تعليق حول حقيقة هذه الحادثة، والتفاصيل المتعلقة بها، لكنها لم تتلق ردا.

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بيانا قالت فيه٬ إنها تتابع المعلومات المتعلقة بحادث اختفاء مواطنة أردنية في الحرم المكي أثناء تأديتها مناسك العمرة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، أن الوزارة، عبر مديرية العمليات والشؤون القنصلية والقنصلية العامة الأردنية في جدة، تتعاون مع السلطات السعودية المختصة في عملية البحث عن المواطنة منذ تلقي بلاغ بفقدان الاتصال بها.

وأضاف القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تبقى على تواصل مستمر مع عائلة المفقودة، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان العثور عليها وعودتها سالمة إلى المملكة في أقرب وقت ممكن.

التعليقات (0)