منوعات تركية

مشاركون من 110 دول.. إسطنبول تستضيف قمة "الحلال" الشهر المقبل

سيجمع المعرض ضيوفا من أكثر من 110 دول ويضم أكثر من 55 متحدثا-  إكس /قمة الحلال
سيجمع المعرض ضيوفا من أكثر من 110 دول ويضم أكثر من 55 متحدثا- إكس /قمة الحلال
تقام النسخة العاشرة من القمة العالمية للحلال في مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة من 27 إلى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، برعاية رئاسة الجمهورية التركية، تحت شعار "النجاح في الحلال بعامه العاشر".

تُعقد القمة العالمية للحلال ومعرض الحلال بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سيميك)، وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة التركية وهيئة اعتماد الحلال وعدد من الوزارات والمؤسسات الأخرى.

وتشمل فعاليات القمة مجموعة من المعارض وجلسات النقاش، التي تتضمن معرض الحلال، والعلامة التجارية الخاصة، والمنطقة النباتية العضوية الطبيعية، ومعرض السياحة والصحة، وجناحا خاصا بأفريقيا، وجناحا للأزياء المحتشمة.

اظهار أخبار متعلقة


بالإضافة إلى ذلك، فإن الفعاليات ستتضمن جلسة وزارية دولية، ومنتديات الأعمال القطرية، ولقاءات ثنائية بين المستثمرين ورجال الأعمال.

وسيعرض المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل الأغذية الحلال، ومستحضرات التجميل، والسياحة، والصحة، والمطبخ المنزلي، والمالية، والعديد من القطاعات الأخرى.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون في تقديم حلول مبتكرة، حيث سيقدم خبراء وأكاديميون ورجال أعمال وممثلون من الصناعة من جميع أنحاء العالم عروضًا مهمة تشرح خرائط الطريق لتطوير وتنفيذ معايير الحلال.

وسيجمع المعرض ضيوفًا من أكثر من 110 دول، ويضم أكثر من 55 متحدثًا من 20 دولة، بالإضافة إلى عشرات الجلسات، وزيارة آلاف المندوبين، وعشرات الآلاف من الزوار.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال فعاليات القمة والمعرض، سيتاح في جناح العلامات التجارية الخاصة عرض وترويج منتجات هذه العلامات. كما أنها ستتم مناقشة تفاصيل التعاون الوطني الجديد، والفرص والاتفاقيات التجارية في "الجلسة الوزارية الدولية الخاصة"، التي دعت إليها وزارة التجارة حوالي 60 وزيرًا من الدول الأعضاء والمراقبين في منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث نحو 40 ألف مشارك وزائر، منهم حوالي 10 آلاف من خارج البلاد، من أكثر من 110 دول. ويهدف المشاركون إلى الاجتماع وتقييم فرص النمو في سوق الحلال وتعزيز شبكات الأعمال الدولية.
التعليقات (0)

خبر عاجل