سياسة عربية

الكويت تكذب تقارير تتعلق بالقواعد الأمريكية على أراضيها ومساعدتها للاحتلال

يوجد في الكويت قوات أمريكية منذ الغزو قبل 3 عقود- إكس
يوجد في الكويت قوات أمريكية منذ الغزو قبل 3 عقود- إكس
كذّب رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تقارير تتعلق بالقواعد الأمريكية الموجودة في الكويت، وتزويدها للاحتلال الإسرائيلي بالمعدات العسكرية.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "كونا"، إنها "تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية".

وتابعت بأن "الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقاً، وتخضع للتنسيق والرقابة".

وكانت مواقع مختصة بتتبع حركة الطيران رصدت انطلاق طائرة شحن عسكرية أمريكية من طراز C130 من قاعدة علي السالم الجوية في الكويت، إلى قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية.

وذكرت تقارير أن الطائرة كانت تنقل إمدادات عسكرية مباشرة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدوانا على قطاع غزة ولبنان منذ أكثر من عام.

وعلى المستوى الرسمي، تقف الكويت بشكل تام إلى جانب قطاع غزة، وترفض العدوان الإسرائيلي، ولا تقيم علاقات رسمية أو غير رسمية مع الاحتلال الإسرائيلي.

رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية - أكدت أن الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقاً وتخضع للتنسيق والرقابة


التعليقات (0)