سياسة عربية

حزب الله يصدر بيانا حول عملية حيفا.. "مسيرات نوعية والقادم أشد"

نحو 60 قتيلا وجريحا خلال العملية في معسكر لواء غولاني- إكس
نحو 60 قتيلا وجريحا خلال العملية في معسكر لواء غولاني- إكس
قال حزب الله اللبناني؛ إن القوة الصاروخية أطلقت خلال عملية نوعية عشرات الصواريخ تجاه أهداف متنوعة في نهاريا وعكا، بهدف إشغال منظمات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وأضاف في بيان صدر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أنه بالتزامن مع ذلك أطلقت القوة الجوية أسرابا من المسيرات بعضها يستخدم لأول مرة، حيث تمكنت المسيّرات النوعية من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها، ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة "غولاني" في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة.

وأوضح أن المسيرات انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي، الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان، وبينهم ضباط كبار؛ مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

إظهار أخبار متعلقة



وأشار البيان إلى أن قرار قيادة المقاومة الإسلامية، كان تأديب "العدو  وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريده، سريّا كان أو علنيّا. فكان الهدف أحد معسكرات لواء النخبة غولاني في بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة، غير المعلوم للكثير من المستوطنين".

وأضاف، أن "المقاومة الإسلامية، تعاهد أشرف الناس وأطهرهم، بأنها ستبقى الدرع الحامي لهم، ولن تسمح لهذا العدو الجبان أن يستفرد بهم".

وجدد البيان الوعد للأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله، "بأنها مستمرة في الدفاع عن أرض لبنان وفقا للخطط الميدانية التي أشرف على إعدادها شخصيًا مع القادة الشهداء، وهي تَعِدُ العدو بأن ما شهده اليوم في جنوب حيفا، ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا الأبي والعزيز".

وتابع البيان، أن المقاومة حذرت سابقا بأن تمادي الاحتلال بالاعتداء على لبنان، سيجعل حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة ومسيّراتها بمنزلة كريات شمونة والمطلة، وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان.

وأكد أن التحذيرات مرفقة ببعض ما تعود به طائرة "الهدهد" من معلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية "حساسة" ومرافق "حيوية" إسرائيلية في فلسطين المحتلة، وخاصة في مدينة حيفا المحتلة، كما أكدنا لهذا العدو بأنّ المقاومة الإسلامية ترى وتسمع حيث لا يتوقع.

وأوضحت غرفة العمليات المشتركة في بيانها، أن الاحتلال راهن بأن المقاومة لن تتمكن من تنفيذ تهديدها بعد الاغتيالات التي نفذها ضد كبار القادة.

ووجه حزب الله الضربة الأشد للاحتلال، حيث قُتل وأصيب العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ جراء هجوم بسرب من الطائرات المسيرة نفذه حزب الله في معسكر بمنطقة بنيامينا جنوبي حيفا شمال فلسطين المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال؛ إن الهجوم وهو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، أدى إلى مقتل 3، بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.

إظهار أخبار متعلقة



بدوره، قال حزب الله في بيان؛ إنه نفذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا.

وقال؛ إن الهجوم الذي يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، يؤكد أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم، ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو، ‏والله على كل شيء قدير".  ‏
التعليقات (0)

خبر عاجل