سياسة عربية

"هدهد حزب الله" يرصد الثقل الاقتصادي والعسكري بحيفا وتهديد بقصفه (شاهد)

حزب الله كتب عبارة على الهدف للمنطقة التي قام بنشر صورها- إعلام حزب الله
حزب الله كتب عبارة على الهدف للمنطقة التي قام بنشر صورها- إعلام حزب الله
بث حزب الله مشاهد جديدة، من سلسلة "الهدهد"، وهي عملية رصد استخباري، وتصوير جوي، لمناطق الاحتلال، شملت هذه المرة مشاهد لمناطق جديدة في حيفا.

وأظهرت اللقطات، رصد حزب الله، المناطق الصناعية ومجمعات المصانع، ومصفاة النفط في حيفا، بشكل واضح، فضلا عن عدد من نقاط الاتصالات العسكرية في المدينة.

ومن بين الأهداف التي رصدها الحزب، منصات قبة حديدية، مكلفة بالتصدي للصواريخ في المنطقة التي جرى تصويرها، فضلا عن شبكة أنفاق وطرق تحت الأرض، يستخدمها الاحتلال مستشفيات بديلة، في حال تعرض المدينة للقصف.

كما صورت الطائرات المسيرة، مشاهد لتجمعات سكنية كبيرة في حيفا.

اظهار أخبار متعلقة



وكتب حزب الله في نهاية المقطع المصور، بعد تحديد المنطقة الجديدة في حيفا عبارة، "على الهدف"، بما يشير إلى تهديده بضرب المنطقة الاستراتيجية للاحتلال من الناحية الاقتصادية والعسكرية، في حال استمر العدوان على لبنان.

وكان حزب الله، أصدر بيانا أمس الثلاثاء، هدد فيه بتحويل حيفا، إلى وضع يشبه مستوطنة كريات شمونة، على الحدود مع لبنان، من ناحية شدة الاستهدافات الصاروخية التي تؤدي إلى تهجير المستوطنين منها.

وجاء تهديد حزب الله، بعد رشقات صاروخية عنيفة وغير مسبوقة، أدت لدمار كبير في حيفا، بعد سقوط الصواريخ في العديد من النقاط، والتي قال الاحتلال، إنها بلغت نحو 150 نقطة سقطت فيها صواريخ وشظايا اعتراضية.

إلى ذلك قتل مستوطنان، في كريات شمونة القريبة من الحدود مع لبنان، جراء قصف نفذه حزب الله، الأربعاء، طال عددا من المستوطنات.

من جهته، أعلن حزب الله عن تصديه لمحاولتي توغل إسرائيليتين في نقطتين بجنوب لبنان، فيما أقر جيش الاحتلال بإصابة ثلاثة عسكريين بـ"جروح خطيرة" في هذه المواجهات، واعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان نحو مناطق ساحلية.

وقال حزب الله في بيان له الأربعاء: "لدى محاولة قوة للعدو الإسرائيلي فجر الأربعاء التقدم باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مقاتلونا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها".

وأضاف: "فجَّر مقاتلو الحزب، فجر الأربعاء عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة"، وفق بيان ثان.

اظهار أخبار متعلقة



وهذا ثاني يوم على التوالي يعلن فيه الحزب تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التوغل جنوب لبنان من منطقة اللبونة.

على الجانب الآخر، اعترف جيش الاحتلال بأن ثلاثة من عناصره أصيبوا بـ"جروح خطيرة" في معارك بجنوب لبنان، وفق "القناة 12" الإسرائيلية.

وأضاف أنه "تم إخلاء العسكريين إلى مستشفى لتلقي العلاج الطبي، وجرى إبلاغ عائلاتهم".

والأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "الطيران المعادي شنّ غارة على بلدة السعيدة غربي بعلبك، ما أدى إلى استشهاد المواطن حسين صالح أمهز، وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح، بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة: الجدة وابنتها وحفيدتها".

ووفق الأرقام الرسمية حتى مساء الثلاثاء، فإن "إسرائيل" قتلت 2,119 شخصا وأصابت 10,019 منذ بداية القصف المتبادل مع "حزب الله" في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.. بينهم 1,301 شهيد و3618 جريحا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأكثر من 1.2 مليون نازح، منذ أن بدأت حربها على لبنان في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي.

التعليقات (0)