أخبار متعلقة

السنوار

WSJ: طريقة موت السنوار أدت لزيادة الدعم والرضى حول شخصيته

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الأحد، في تقرير لها أن الطريقة التي "مات بها" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، دفعت العديد من الفلسطينيين والعرب إلى إعادة تقييم رضاهم عن شخصيته..

20-Oct-24 09:05 PM

وقفة حاشدة وصلاة الغائب على السنوار في إسطنبول (شاهد)

الوقفة التي أقيمت في منطقة باشاك شهير التي تشهد تواجدا كبيرا للجاليات العربية، شهدت أيضا إقامة صلاة الغائب في محيط المسجد المركزي للمنطقة.

20-Oct-24 07:41 PM

هذا ما قاله مشعل في رثاء يحيى السنوار.. "ترجل قائد الطوفان" (شاهد)

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، في رثاء الشهيد يحيى السنوار، اليوم الأحد، إن "قيادة الحركة عبر مسيرتها الكبيرة تودع أقمارها وتودع عظماءها"..

20-Oct-24 07:15 PM

رئيس وزراء ماليزيا يعلق على استشهاد السنوار.. هكذا وصفه

علّق رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

20-Oct-24 04:52 PM

استشهاد السنوار: نحو رؤية أكثر اتزانا

عمر الحداد يكتب: حين نضع كل الخسائر التي تعرض لها الكيان، نرى أن منحنى المقاومة في صعود، ومنحنى الكيان في هبوط، ويأتي السؤال: لماذا يصيب كثير منا اليأس والإحباط جراء استشهاد بعض القادة؟

20-Oct-24 04:33 PM

إلقاء منشورات تحريضية بعد استشهاد السنوار.. تضمنت رسائل نتنياهو

ألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منشورات ورقية تحمل رسائل تحريضية، على مناطق النزوح غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك في أعقاب استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال في مدينة رفح..

20-Oct-24 03:03 PM

السنوار مصدر إلهام للمقاومين

ممدوح الولي يكتب: مَن خططوا لطوفان الأقصى بما فيها من تفاصيل دقيقة استخباراتيا وقتاليا، ونفذوا عمليات الصمود واستمرار استنزاف العدو عسكريا، رغم خسارة العديد من القادة خلال العمليات العسكرية، من المؤكد أنهم قد أعدوا الخطط البديلة لاستمرار النضال في حالة استشهادهم

20-Oct-24 02:44 PM

دعوات إسرائيلية لإنهاء الحرب بعد استشهاد السنوار.. "قرار نتنياهو"

دعا خبير اقتصادي إسرائيلي، اليوم الأحد، إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة وتجنب تدمير الاقتصاد، وذلك بعد أيام من استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، عقب اشتباكه مع الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

20-Oct-24 02:17 PM

السنوار.. على خطى القسَّام

محسن محمد صالح يكتب: لحماس بيئة تنظيمية قوية متماسكة، تعتمد الشورى والتصعيد القيادي، وتجري انتخاباتها كل أربع سنوات، ولا يرتبط أداؤها وفعاليتها بشخصٍ واحد مهما كانت رمزيته. ولذلك، فمن الطبيعي أن تتمكن من ترتيب أوراقها وأن تُفرز قياداتها من خلال بنيتها المؤسسية الفعالة..

20-Oct-24 10:54 AM

حزن المصريين على السنوار يتجاوز محاذير السياسة

قطب العربي يكتب: تعتبر القاهرة دوما أن الملف الفلسطيني هو ملفها الذي لا تريد أن يشاركها فيه أحد، وهذا يقتضي منها علاقة طيبة بكل الأطراف الفلسطينية حتى تستطيع ممارسة دورها في الوساطة؛ سواء بين الفصائل أو بينها وبين سلطات الاحتلال الصهيوني، وقد كان السنوار نفسه أحد ثمار صفقة تبادل أسرى..

20-Oct-24 10:26 AM

بيت عزاء للسنوار في الشمال السوري (شاهد)

في ظل غياب أي تعليق رسمي من الحكومة السورية، فقد نعت منظمات مدنية وكيانات معارضة وفصائل عسكرية، من بينها "المجلس الإسلامي السوري" و"حركة أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام"، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس..

20-Oct-24 07:36 AM

شخصية سعودية كبيرة تهاجم "المتصهينين".. وتعليقات تشيد

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع منشور للمدير العام السابق للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، عبد العزيز بن عثمان التويجري، هاجم فيها من يروج للاحتلال..

20-Oct-24 07:27 AM

NYT: واشنطن أرسلت عناصر من الكوماندوز والمخابرات لغزة منذ اليوم الأول للمعركة

قال مسؤولون أمريكيون إنه بعد أيام من هجوم عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على المستوطنات والقواعد العسكرية في غلاف قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وما أطلق عليه "طوفان الأقصى"، هرعت الولايات المتحدة الأمريكية لإرسال عشرات عناصر قوات النخبة "الكوماندوز" إلى إسرائيل لمساعدتها عبر تقديم المشورة بشأن استعادة الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

19-Oct-24 09:29 PM

قلق أمريكي من تسريبات حول هجوم الاحتلال على إيران.. ما تأثير استشهاد السنوار؟

أعرب مسؤولون أمريكيون كبار، اليوم السبت، عن قلقهم إزاء تسريب وثيقتين استخباريتين أمريكيتين، تناولتا الاستعدادات الإسرائيلية لهجوم على إيران، ونشرهما حساب على تطبيق "تليغرام" مرتبط بإيران، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية..

19-Oct-24 08:46 PM

السعودية تحيل مسؤولين في "mbc" للتحقيق بعد تقرير وصف مقاومين بالإرهاب (شاهد)

أثار تقرير قناة "إم بي سي" التحريضي على قادة المقاومة غضبا عربيا عارما، استدعى حذف القناة للتقرير من كافة منصاتها، وقيام جهة حكومية رسمية بإعلان محاسبة المسؤولين عن التقرير.

19-Oct-24 08:11 PM

الجهاد الإسلامي لـ"عربي21": استشهاد السنوار يُشكّل لحظة فارقة في مسار قضيتنا

قال مسؤول العلاقات العربية في حركة الجهاد الإسلامي، رسمي أبو عيسى، إن "استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار يُشكّل لحظة فارقة تعكس قوة المقاومة وعزيمة الشعب الفلسطيني....

19-Oct-24 07:25 PM

خبر عاجل