أخبار متعلقة

الاسرائيلي

نفتالي بينيت يناشد الإسرائيليين البقاء.. "لا تهاجروا"

رغم عدم وجود إحصائية رسمية لعدد الإسرائيليين الذين غادروا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلا أن موقع "زمان إسرائيل" الإخباري العبري، ذكر الأحد الماضي، أن أكثر من نصف مليون إسرائيلي غادروا ولم يعودوا خلال أول 6 أشهر من الحرب..

27-Jun-24 07:35 AM

عميل استخباراتي إسرائيلي سابق: حماس أكثر ذكاء من نتنياهو

اعتبر العميل السابق في الاستخبارات الداخلية للاحتلال الإسرائيلي غونين بن اسحق٬ والذي أصبح معارضا كبيرا لحكومة بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يدمّر بلده.

25-Jun-24 06:42 PM

وفيات وإصابات بين الإسرائيليين بحمّى غرب النيل.. هذه أعراضها

تعتبر حمّى غرب النيل هو مرض فيروسي ينتقل إلى الإنسان أساسا عبر البعوض الحامل للعدوى، وغالبا ما تستمر العدوى دون ظهور أي علامات مرضية، والتي عادة ما تشبه أعراض الأنفلونزا والطفح الجلدي.

24-Jun-24 02:25 PM

ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 37598.. الاحتلال يواصل مجازره

بعد أكثر من تسعة أشهر يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه في قطاع غزة٬ حيث شنت مقاتلات الاحتلال قصفا واسعا على مدينة غزة شمال القطاع ورفح جنوبه، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين، في حين قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إنه لا مكان آمنا في غزة..

23-Jun-24 02:28 PM

متظاهرون يابانيون يجسدون مشهد ضحايا غزة في المستشفيات (شاهد)

المتظاهرون استلقوا في الشارع ومكثوا بصمت دون حراك مرتدين ملابس ملطخة بالدماء ورفعوا أعلام فلسطين٬ كما وضع المتظاهرون دمى مغطاة بأكفان ملطخة بالدم، في إشارة إلى الضحايا الرضع في غزة..

22-Jun-24 01:07 PM

ويكيبيديا تحظر "رابطة مكافحة التشهير" اليمينية الإسرائيلية

تعد منظمة "رابطة مكافحة التشهير" واحدة من أقدم المؤسسات اليهودية، وتأسست عام 1913 لمواجهة "العداء للسامية" قبل الانتقال لدعم إسرائيل بعد إنشائها، وتهدف لإطلاع أولياء الأمور والطلاب وصانعي السياسات على مواد يستطيعون من خلالها محاسبة الجامعات الجانحة، وترى في التصنيف مصدرا مهما لصانعي السياسات، لا سيما كأداة لإبلاغ الرقابة والتشريعات في الكونغرس.

20-Jun-24 01:32 PM

سيناتور أمريكي يطالب بقطع المساعدات العسكرية عن الاحتلال الإسرائيلي

وصف السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة في جلسة بالكونغرس الأمريكي الشهر المقبل بأنها "هراء". وطالب ساندرز، بقطع كافة المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

19-Jun-24 07:36 PM

حماس تدين تدمير الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني.. "سلوك فاشي"

الحركة شددت على أن معبر رفح سيبقى فلسطينيا مصريا خالصا، وسيعاد تشغيله بإرادة فلسطينية رغم أي تدمير ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي فيه٬ وفي 7 أيار/ مايو الماضي، سيطر جيش الاحتلال على المعبر بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

19-Jun-24 07:17 PM

لجنة تحقيق أممية: الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش إجراما في العالم (شاهد)

وصرحت رئيسة لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالجرائم المرتبكة في الأراضي الفلسطينية المحتلة٬نافي بيلاي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل متعمد المدنيين الفلسطينيين في المناطق المكتظة بالسكان، مشيرة إلى أن الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة سواء من تدمير البنية التحتية أو ارتفاع أعداد الشهداء كان بسبب سياسة متعمدة اتبعتها إسرائيل في غزة.

19-Jun-24 02:20 PM

تقرير: الاحتلال قتل عمدا 14 إسرائيليا في 7 أكتوبر خشية أسرهم

بحسب توجيهات "هانيبال" فإنه يجب على جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدام جميع الوسائل لمنع أسر الجنود الإسرائيليين، حتى لو كان ذلك ينطوي على قتلهم. ويتذكر الجنرال الإسرائيلي المسؤول عن استعادة المستوطنة من المقاومة، باراك حيرام، أنه قال لرجاله: "اقتحموا المستوطنة، حتى لو كان ذلك على حساب سقوط ضحايا من المدنيين"..

13-Jun-24 10:18 AM

بعد أكثر من شهر على قطع تركيا علاقتها التجارية.. ماذا حلّ باقتصاد الاحتلال؟

تعد تركيا خامس أكبر سوق استيراد للاحتلال الإسرائيلي، ووفقا لمكتب الإحصاء المركزي التركي، فإن دولة الاحتلال هي الوجهة الثالثة عشرة من حيث التصدير. فما مدى تأثير قطع تركيا جميع العلاقات التجارية مع الاحتلال٬ وما هي أبزر القطاعات التي تأثرت؟

06-Jun-24 04:06 PM

في الذكرى الـ76 للنكبة.. مظاهرات عالمية حاشدة دعما لفلسطين (شاهد)

وتزامن ذكرى النكبة مع مظاهرات طلابية حاشدة هزت الجامعات الأوروبية والعالمية٬ وتعاملت معها أغلب الدول بالعنف والاعتداء٬ بعد مطالباتهم بوقف الإبادة الجماعية في غزة٬ وقطع دولهم تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة٬ وإيقاف جامعاتهم الاستثمار والتعاون مع الاحتلال.

16-May-24 02:24 PM

السودان يعلن عن اجتماعات قريبة مع الاحتلال لإبرام اتفاقيات

أعلنت الحكومة السودانية الأحد، عن اجتماعات قريبة مع الجانب الإسرائيلي، عقب اتفاق مبدئي على تطبيع العلاقات بينهما.

25-Oct-20 04:26 PM

بسبب "إسرائيل" وفد برلماني أردني ينسحب من مؤتمر دولي

انسحب الوفد البرلماني الأردني، اليوم الخميس، من أعمال اليوم الأول لمؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "OSCE"، المنعقد حاليا في لكسمبورغ، احتجاجا على ترتيب موقع جلوسه المخصص بجوار الوفد الإسرائيلي.

04-Jul-19 07:07 PM

قائد جيش الاحتلال يلتقي نظيره السعودي بواشنطن.. ومن أيضا؟

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن لقاء عقد في الولايات المتحدة بين رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت، مع نظيره السعودي فياض الرويلي..

17-Oct-18 08:30 AM

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة من بينها الناشطة لافي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة مداهمات في عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من المواطنين الفلسطينيين..

26-Sep-18 09:37 AM