أخبار متعلقة

الاحتلال

الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة والحصيلة تقترب من 43 ألف شهيد

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيد و 132 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

24-Oct-24 12:09 PM

هيرست: "نتنياهو يكمل مهمته في إبادة غزة بينما العالم يتفرج"

لا يبدو أنه سيتم محاسبة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير حربه، يوآف غالانت، وكل من شارك في الإبادة بغزة، على الأقل خلال حياتهم، بحسب الكاتب والصحفي البريطاني، رئيس تحرير موقع ميدل إيست آي، ديفيد هيرست.

24-Oct-24 10:51 AM

تشاؤم إسرائيلي إزاء مستقبل اتفاق "السلام" مع الأردن بعد مرور ثلاثين عاما

لا يخفي الإسرائيليون إحباطهم، وهم يحيون ثلاثين عاما على توقيع اتفاق السلام مع الأردن في مثل هذه ‏الأيام من عام 1994، حيث لا زالت العلاقات باردة، و80% من الجمهور الأردني يعارض التطبيع مع دولة ‏الاحتلال، بالتزامن مع بعض التصريحات السياسية العدوانية من الجانبين، لاسيما وزير الخارجية أيمن الصفدي الذي ‏ما انفك مؤخرا عن مهاجمة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووصفه بالخطر.‏

24-Oct-24 09:38 AM

تحركات داخلية بحزب العمال البريطاني.. موقف الحكومة تجاه غزة غير كاف

كشف نواب حزب العمال البريطاني أن هناك ضغوطًا متزايدة داخل الحزب على الحكومة لاتخاذ إجراءات أقوى ردّا على الهجوم المستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ أكثر من عام..

24-Oct-24 07:47 AM

الاحتلال يكشف اعتقال 200 فلسطيني بعد 20 يوما من عمليات الإبادة في جباليا

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس باعتقال عشرات الفلسطينيين في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، ونقلهم بشاحنات وسلمهم إلى جهاز الأمن والاستخبارات، في ظل عملية إبادة يرتكبها منذ 20 يوما شمال قطاع غزة..

24-Oct-24 07:08 AM

ليندسي غراهام: اتفاق التطبيع بين السعودية وإسرائيل ممكن قبل نهاية العام

قال السيناتور الأمريكي الجمهوري ليندسي غراهام إن نائبة الرئيس كاملا هاريس “أكثر التزاما باليسار” ولم تبد اهتماما بالعمل من أجل مثل هذا الاتفاق، لكن بايدن حريص على التوصل لاتفاق وسيكون قادرا على حشد الأصوات الديمقراطية اللازمة.

24-Oct-24 05:12 AM

"حرب مجلية أو سلم مخزية".. من يصرخ أولا "إسرائيل" أم المقاومة؟

ثمة أسئلة يتوفر جوابها لدى الإسرائيليين قبل الفلسطينيين أنفسهم، من قبيل من المسؤول عن استمرار الحرب؟ ومن يقتل الآلاف بالبراميل المتفجرة؟ ومن يقاتل بقادته قبل جنده؟ وأيهما أقرب للاستسلام، صاحب الأهداف التي لم تحقق، أم من تعهد بحرب استنزاف طويلة وصدق وعده؟

24-Oct-24 04:53 AM

عدوان إسرائيلي على سوريا يستهدف دمشق وموقعا عسكريا في حمص

ذكرت وكالة الأنباء السورية، أنه جرى سماع دوي انفجار في سماء العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

24-Oct-24 02:52 AM

أمريكا هي الطاعون

يقول الحباشنة: إن القادم على الشرق الاوسط مشروع بلقنة إسرائيلي / أمريكي، وفي هذه الحال، نكرر السؤال أين العرب وقبائلهم الغراء؟

24-Oct-24 02:39 AM

جواسيس إيران في إسرائيل

يقول الكاتب: أهم ملامح هذه المرحلة هو فقدان الثقة بالقيادات الحالية، لقد تغيّر أمرٌ ما، وانتشر فسادٌ كبير، ليس في حقبة نتنياهو الأخيرة فقط، بل إنّه بدأ قبل هذا، ولكنه بات وباءً مستفحلا ومعلناً.

24-Oct-24 01:35 AM

شهيدان بقصف للاحتلال على شاحنة مساعدات للأونروا وسط القطاع

استشهد فلسطينيان يعملان لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الأربعاء، جراء قصف طائرة إسرائيلية سيارتهما جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

24-Oct-24 12:54 AM

بزشكيان: لا نريد الحرب لكن أي هجوم على إيران سيواجه برد غير قابل للتصور

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن "إيران مارست ضبط النفس أمام الجريمة الإرهابية للکیان الصهيوني من أجل التوصل إلی وقف إطلاق النار في غزة لكن استمرار جرائم الكيان في غزة ولبنان أجبرنا على عدم ترك أفعاله دون رد".

24-Oct-24 12:38 AM

ليلة عصيبة على بيروت.. 20 غارة جوية تستهدف الضاحية الجنوبية (شاهد)

قصف الاحتلال، مساء الأربعاء، مكتب قناة الميادين في بيروت، التي أخلته بداية العدوان على لبنان.

23-Oct-24 11:15 PM

توقف خدمات "الدفاع المدني" كليا بشمال غزة.. والاحتلال يعتقل 5 من طواقمه

قوات الاحتلال عمدت إلى استهداف طواقم الدفاع المدني والمركبات التي يستخدمها في عملياته الإنسانية

23-Oct-24 09:09 PM

الاحتلال يحرض على 6 صحفيين شمال غزة بعد فضحهم جرائمه

واصل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، الصحفيين شمال قطاع غزة، في ظل مواصلتهم الكشف عن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها.

23-Oct-24 08:24 PM

ماذا تعرف عن خليفة نصرالله المحتمل الذي أعلن حزب الله اغتياله في غارة إسرائيلية؟

برز اسم هاشم صفي الدين كأبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله بعد اغتياله، حيث يتشابه الاثنان في الهيئة الخارجية ويتشاركان العديد من الصفات، خاصة في أسلوب الخطاب المباشر والواضح والحاسم. كما أنه عضو في (مجلس الجهاد) الذي يدير الجناح العسكري للجماعة.

23-Oct-24 07:31 PM

خبر عاجل