أخبار متعلقة

الاحتلال

كاتبة إسرائيلية: هل يؤدي غياب عباس كامل لتخفيض "السلام" معنا؟

طرحت الكاتبة الإسرائيلية سمدار بيري، تساؤلات بشأن تغيير مدير المخابرات المصرية عباس كامل، واحتمالية أن مصر تستعد لخفض مستوى "السلام" مع الاحتلال، بصورة أكبر.

18-Oct-24 04:07 PM

غارات دامية على قطاع غزة خلال الساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء

وصل مستشفيات قطاع غزة 62 شهيدا و300 مصاب، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

18-Oct-24 03:49 PM

إيران وحركات المقاومة وقوى سياسية تنعى السنوار.. "إذا غاب سيد قام سيد"

نعى العديد من حركات المقاومة والقوى السياسية، بما في ذلك حزب الله في لبنان وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يحيى السنوار، الذي استشهد بعد اشتباك مباشر مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

18-Oct-24 03:42 PM

مشاهير يشيدون باستشهاد السنوار خلال اشتباك.. أحدهم أدى التحية العسكرية (شاهد)

نعى مشاهير عرب وأجانب، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، والذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مدينة رفح.

18-Oct-24 03:21 PM

اشتباك لآخر نفس.. السنوار ألقى قنابل يدوية على قوات الاحتلال قبل وبعد إصابته

حماس أعلنت الجمعة بشكل رسمي استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

18-Oct-24 03:05 PM

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منطقة الطيبة في حزب الله جنوب لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن "محمد حسين رمال هو قائد منطقة الطيبة في حزب الله"، مشيرا إلى أنه "كان مسؤولا عن التخطيط وتنفيذ العديد من الأنشطة ضد الجيش الإسرائيلي في الميدان".

18-Oct-24 02:58 PM

غوتيريش يحذر من عودة خطر المجاعة في غزة على إثر قيود الاحتلال

غوتيريش طالب بضرورة فتح البوابات الحدودية بشكل عاجل وإزالة العقبات أمام تدفق المساعدات

18-Oct-24 02:41 PM

ميقاتي ينتقد تصريحات أدلى بها رئيس البرلمان الإيراني.. "تكريس وصاية مرفوضة"

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، تعليقا على تصريحات أدلى بها رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف بشأن التفاوض مع فرنسا: "نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلا فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان".

18-Oct-24 02:25 PM

الغارديان: رغم كل التكنولوجيا الإسرائيلية قضى السنوار في اشتباك مباشر

بحسب التقرير نفسه، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحق معظم غزة، وهو يبحث عنه وقتل أكثر من 42,000 فلسطيني، وهجّر مليوني نسمة من بيوتهم وخلق كارثة إنسانية. ولم ير السنوار في العلن، إلا بعد أيام من العملية التي نفذتها حماس ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

18-Oct-24 01:46 PM

فضيحة جديدة للاحتلال بعد اشتباكه مع السنوار.. "مقتنيات مضللة" (صور)

تداولت وسائل إعلام عبرية، صورا لمقتنيات وثقها جنود الاحتلال الإسرائيلي من داخل أحد المنازل الفلسطينية، عقب اشتباكهم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

18-Oct-24 12:48 PM

استنكار واسع لطريقة تناول الإعلام السعودي استشهاد السنوار (شاهد)

اعتبر رواد التواصل الاجتماعي، عبر جُملة من المنشورات والتغريدات، التي انتشرت كالنّار في الهشيم بين مختلف الحسابات، أن: "تغطية الإعلام السعودي تتماشى مع الروايات التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي لتسويقها، جرّاء حرب الإبادة التي يواصل شنّها على رؤوس الأهالي في قطاع غزة المحاصر".

18-Oct-24 12:35 PM

WP: اغتيال السنوار "انتصار تكتيكي فارغ" بدون خطة لليوم التالي للحرب

لا يبدو أن الحرب قريبة النهاية بعد اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لزعيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، يحيى السنوار، كما أن خطة اليوم التالي كما يطلق عليها في الإعلام، غير واضحة، وهو ما يجعل اغتيال السنوار نصرا إسرائيليا فارغا، بحسب واشنطن بوست.

18-Oct-24 12:21 PM

تحريض إسرائيلي على تركيا بزعم أنها "الأوكسجين المالي" لحماس

في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال حصاره الاقتصادي والمعيشي على الشعب الفلسطيني في غزة، في محاولة فاشلة لكسر إرادته، تتطلع أوساطه الأمنية والاستخبارية لملاحقة المقاومة الفلسطينية خارج حدود الأراضي المحتلة، بالزعم أن هناك دولا في المنطقة تدعمها مالياً، ومنها تركيا، حيث لا يتورع الاحتلال بالتحريض عليها، بزعم أنها تؤوي في أراضيها قادة حماس، وتسهّل لهم معاملاتهم المالية وتحركاتهم.

18-Oct-24 10:27 AM

من هو السنوار الذي استشهد في اشتباك مع الاحتلال؟ (إنفوغراف)

فيما يلي إنفوغراف بأبرز محطات حياة السنوار حتى استشهاده:

18-Oct-24 10:08 AM

شهيدان أردنيان برصاص الاحتلال بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)

قالت وسائل إعلام عبرية؛ إن قوات الاحتلال قتلت شخصين يشبته بأنهما دخلا من الأردن عبر الحدود مع الأراضي المحتلة، نحو مستوطنة نيئوت هكيكار.

18-Oct-24 09:26 AM

14 يوما لحصار جباليا.. 200 ألف فلسطيني بلا طعام وعشرات الشهداء تحت الأنقاض

أوضح جهاز الدفاع المدني، أن: "الجيش الإسرائيلي يقصف وينسف مباني ومنازل وبنية تحتية بمحافظة شمال القطاع، في ظل عملية الإبادة والتطهير العرقي هناك".

18-Oct-24 09:24 AM