أخبار متعلقة

الاحتلال

مدير مستشفى كمال عدوان يودع ابنه شهيدا إثر غارة للاحتلال شمال غزة (شاهد)

بثت منصات فلسطينية لقطات مصورة تظهر لحظات مؤلمة لمدير مستشفى كمال عدوان الدكتور حسام أبو صفية، وهو يودع نجله الذي استشهد بغارات الاحتلال على شمال قطاع غزة..

26-Oct-24 12:40 PM

جنود احتياط إسرائيليون يرفضون القتال في غزة ولبنان.. ما القصة؟

قبل أيام، وقّع أكثر من 140 جنديا، على رسالة أعلنوا خلالها عن وقفهم الخدمة العسكرية، لحين عودة الأسرى من غزة، عبر اتفاق تبادل. فيما أشار عدد من جنود الاحتياط أنّ "هذه هي نهاية خدمتهم الحالية"، وآخرين قالوا إنهم "وصلوا لنقطة الانهيار".

26-Oct-24 12:20 PM

الجيش الأردني يعلق على أنباء استخدام أجوائه في الهجوم على إيران

علق الجيش الأردني، على الأنباء المتداولة حول استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي أجواء المملكة خلال مهاجمته أهدافا عسكرية في إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران ضد "تل أبيب" مطلع الشهر الجاري..

26-Oct-24 11:46 AM

انتقادات إسرائيلية حادة للهجوم على إيران.. "أهدرنا فرصة إضعاف طهران"

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن "قرار عدم مهاجمة أهداف استراتيجية واقتصادية في إيران كان خاطئا"..

26-Oct-24 11:19 AM

استئناف الرحلات الجوية في عموم إيران بعد ساعات من عدوان إسرائيلي

عقب تعليق الرحلات الجوية في كافة عموم إيران إثر هجوم إسرائيلي، فقد أعلنت منظمة الطيران المدني الإيراني استناف الرحلات مجددا..

26-Oct-24 10:43 AM

الاحتلال يعتقل الكوادر الطبية وجرحى من مستشفى كمال عدوان

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أعلن عن انقطاع الاتصالات بالطواقم الطبية داخل مستشفى كمال عدوان إثر اقتحامه من جيش الاحتلال..

26-Oct-24 09:55 AM

الجيش الإيراني يعلن مقتل عسكريين اثنين جراء الهجوم الإسرائيلي

أعلن الجيش الإيراني، عن مقتل عسكريين اثنين جراء الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عسكرية في إيران ردا على هجوم طهران الأخير على "إسرائيل"..

26-Oct-24 09:34 AM

المقاومة الفلسطينية تدين هجوم الاحتلال الإسرائيلي على إيران

أشادت حركة حماس بما وصفته بـ"جاهزية الجمهورية الإسلامية ودفاعاتها الجوية التي تصدت للهجوم الصهيوني، ما ساهم في إبطال فاعليته، وعزّز من موقف شعوبنا الحرة ومقاومتها الباسلة في نضالها ضد الهيمنة الصهيونية والأمريكية"..

26-Oct-24 09:33 AM

حزب الله يواصل عملياته ضد الاحتلال والأخير يعلن اعتراض مسيرتين أطلقتا من لبنان

أعلن حزب الله أن مقاتليه قصفوا مستوطنة كريات شمونة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة برشقة صاروخية، موضحا أن هذه العملية تأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه"..

26-Oct-24 09:20 AM

الغارديان: خطة منع الـ"أونروا" جزء من حرب "إسرائيل" على الأمم المتحدة

تخوض "إسرائيل" حروبا على جبهات عدة منها جبهة دبلوماسية تستهدف وكالة الـ"أونروا" التي تبرز قضية اللاجئين الفلسطينيين..

26-Oct-24 09:12 AM

بعد الهجوم على إيران.. شركات طيران تلغي رحلاتها إلى دولة الاحتلال

يرتفع عدد شركات الطيران العالمية التي علقت رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 30 شركة من مختلف القارات، بما في ذلك الولايات المتحدة وأفريقيا وآسيا وأوروبا..

26-Oct-24 08:58 AM

كاتبة أمريكية: مجتمعنا في ميتشيغان غاضب بسبب موقف الديمقراطيين من غزة

قالت الصيدلانية والناشطة منى ماوري، إن مدينتها ديربورن، بجوار ديترويت، تخضع مرة أخرى للتدقيق خلال موسم انتخابي هامشه ضيق. بينما يرى المحللون وخبراء استطلاعات الرأي الأرقام والإحصاءات، فإنها ترى مكانا جميلا مزدهرا بمجتمعات متنوعة..

26-Oct-24 08:47 AM

"عربي21" ترصد أبرز تعليقات الإعلام العبري بعد استهداف مواقع إيرانية

رصدت "عربي21" أبرز التعليقات الخاطفة حول الهجوم، وتبعاته المتوقّعة على مآلات الحرب الدائرة في المنطقة، وعلى عدّة جبهات..

26-Oct-24 08:18 AM

انطلاق تحذيرات من زلزال في شمال فلسطين المحتلة.. ما علاقة لبنان؟

أفاد موقع "واللا" العبري بتفعيل المعهد الجيولوجي في دولة الاحتلال التنبيهات من وقوع زلزال في 284 مستوطنة إسرائيلية إثر خطأ في تحديد ماهية الحدث..

26-Oct-24 07:45 AM

إدانات دولية وعربية للهجمات الإسرائيلية على إيران.. دعوات للتهدئة وتجنب التصعيد

توالت الإدانات الدولية والعربية للهجمات التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي، السبت، على مواقع عسكرية في إيران ردا على هجوم طهران الأخير على "إسرائيل"، وسط دعوات إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد العسكري.

26-Oct-24 07:24 AM

هل تخلت مصر عن عمقها العربي؟

يوجد كثيرون من العرب ما زالوا مقتنعين بضرورة مصر، ومنهم حركة حماس التي تحدث عنها قبل فترة غير بعيدة موسى أبو مرزوق..

26-Oct-24 07:13 AM

خبر عاجل