أخبار متعلقة

مرض السكري

أول مريضة سكري بالعالم تنتج "الأنسولين" من جسمها.. كيف ذلك؟

قام عالم الخلايا في جامعة بكين، دنغ هونغكوي، وزملاؤه، في أول تجربة من نوعها، باستخراج خلايا من ثلاثة أشخاص مصابين بمرض السكري من النوع 1 وإعادتها إلى حالة متعددة القدرات، والتي يمكن من خلالها تشكيل أي نوع من الخلايا في الجسم.

27-Sep-24 04:30 PM

هل يؤدي مرض السكري إلى شيخوخة المخ؟

شملت الدراسة ذاتها، التي نشرها معهد كارولينسكا على موقعه الإلكتروني، على أكثر من 31 ألف شخص، تتراوح أعمارهم ما بين أربعين وسبعين عاما، كان قد تم إخضاعهم إلى الفحص باستخدام الرنين المغناطيسي للمخ.

03-Sep-24 04:42 PM

طفرة في علاج السكري قد تنقذ حياة الملايين.. "الإنسولين الذكي" يبهر العلماء

يتعين على مرضى السكري إعطاء أنفسهم الإنسولين الصناعي حتى 10 مرات في اليوم من أجل البقاء على قيد الحياة، فيما يعتقد الخبراء أنه في المستقبل، قد يحتاج المرضى إلى الإنسولين مرة واحدة فقط في الأسبوع في حال نجاح العلاج الجديد.

13-Aug-24 01:37 AM

يعزز الخلايا المنتجة للأنسولين بنسبة 700%.. تعرّف على دواء جديد لمرض السكري

أكّدت تشارنيسكي: "ثلاثة أشهر من العلاج المركب أعاد توازن الجلوكوز في نموذج مرض السكري الناجم عن الستربتوزوتوسين، مع استمرار التأثيرات لمدة شهر على الأقل بعد انسحاب العلاج".

28-Jul-24 08:02 PM

يعزّز الخلايا المنتجة للأنسولين.. تعرّف على الدواء الجديد لعلاج مرض السكري

وجد العلماء الأمريكيون، أن هذا المزيج العلاجي في الجسم الحي قد عزّز زيادات كبيرة في كتلة خلايا بيتا البشرية المزروعة في الفئران المصابة بمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني. ونمت الخلايا المنتجة للأنسولين داخل الجسم خلال ثلاثة أشهر فقط..

24-Jul-24 06:52 AM

نتائج مبشرة لحبوب جديدة لتخفيف الوزن.. ما هي؟

الكثير من المصابين بالسمنة يلجأون إلى الأدوية التي عرفت شهرة في الأشهر الأخيرة لفقدان الوزن، وهي التي تم تطويرها بالأساس من أجل علاج مرضى السكري من النوع الثاني..

18-Jul-24 01:33 PM

تلعثم الطفل في الكلام قد يكون نذير إصابته بمرض خطير في المستقبل

تابع فريق البحث، أكثر من 866 ألف شخص لمعرفة مدى تأثير التلعثم الذي يعاني منه نحو 80 مليون شخص حول العالم، على صحة الأطفال على المدى الطويل..

08-Jul-24 07:45 AM

فريق علماء يطور علاجا لمرضى السكري.. "سيحدث ثورة"

أحرز عدد من العلماء تقدما كبيرا في تطوير علاج لمرض السكري من النوع الأول عبر زراعة خلايا منتجة للإنسولين أسفل الجلد وقد أجريت عدة تجارب وجاءت نتائجها مبشرة..

18-Feb-24 07:24 AM

طريقة علاجية تعتمد على تقليل الكربوهيدرات للتعامل مع مرض السكري

تناولت صحيفة بريطانية، الجدل بشأن النظام الغذائي الأمثل للتعامل مع مرض السكري، الذي يعاني منه نحو 400 مليون شخص حول العالم، بعد أن وجه الكاتب البارز غاري توبيس، اتهامات لأنظمة الصحة التقليدية..

15-Jan-24 08:11 PM

مصري يتبرع لإنشاء مركز لمرض السكري في هال سيتي البريطانية

اُفتتح مركز أبحاث وعلاج جديد، بقيمة 7.5 مليون جنيه إسترليني، لمرضى السكري في مدينة هال شمال إنجلترا، بعد تبرع نقدي من رجل الأعمال البريطاني ذي الأصول المصرية، عاصم علام..

30-Jan-22 12:37 PM

انتبه من السكري

السكري له أعراض عديدة إليك أبرزها .. شاهد

06-Nov-21 02:43 PM

الخزانة الخضراء

للحفاظ على البيئة من مخلّفات تصنيع الملابس.. شقيقتان فلسطينيتان تفتتحان متجرا إلكترونيا لبيع الملابس المستعملة في قطاع #غزة

06-Nov-21 02:37 PM

"جهاز صغير" لعلاج مرض السكري دون الحاجة إلى عقاقير

طور فريق من الباحثين جهازا يبلغ حجمه عرض خصلات قليلة من الشعر، يمكن استخدامه لعلاج مرض السكري دون الحاجة إلى عقاقير..

04-Jun-21 06:39 AM

تعرف إلى أبرز الأطعمة المهمة لمرضى السكري

لا تلقى الأطعمة ذات المذاق المر رواجا لدى الكثير من مرضى السكري، رغم ما يمكن أن ترتبه مكونات بعضها من مساعدة كبيرة لتجاوز مضاعفات المرض.

26-Jan-21 12:51 PM

أطعمة متوفرة يمكنها التحكم بنسب السكر في دمك

بشر موقع "تايمز نيوز ناو" البريطاني، مرضى السكري، بأن بإمكانهم الاستمرار بأكل بعض الأطعمه المفضلة دون وجوب التخلي عنها بسبب المرض..

29-Aug-20 10:32 AM

مشروبات مرضى السكري

تعرّف على بعض المشروبات التي تساعد مرضى السكري وتلائمهم..

04-Jun-20 12:29 PM

خبر عاجل