هل غير "طوفان الأقصى" مفاهيم النضال في نفوس العرب والمسلمين؟

يرى مراقبون ومحللون بينهم الباحث في التربية السياسية يحيى سعد، أنه "لو أجرينا استبيانا عاما هذه الأيام وسط شرائح الشباب لوجدنا طوفانا من المشاعر الفياضة بحب الشهادة"، مؤكدا أنها "نقلة نوعية في التوعية السياسية المأمولة، والتربية السياسية المفقودة".

25-Oct-24 02:17 PM

من هو "عبود" الذي أشعل مواقع التواصل بعد اعتقاله والإفراج عنه بغزة (شاهد)

عبود كما يناديه أصحابه، ذو 17 عاما، نقل صورة غزة بكامل أوجاعها وثقل معاناتها إلى العلن، عبر إمكانيات بسيطة، وعلى مدار عام كامل؛ كان يتنقّل بين ركام المنازل التي سوّاها الاحتلال بالأرض، وفوق أسطح الصّامد منها، ويرسل رسائل استغاثة مع ابتسامة صمود.

25-Oct-24 01:48 PM

الاحتلال يقرر "خصخصة" الحكم العسكري في قطاع غزة.. وهذه التفاصيل

كشفت كاتبة إسرائيلية، عن قرار اتخذته حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو بشأن ما وصفته "خصخصة" الحكم العسكري في قطاع غزة، ضمن خطط ما بعد الحرب على القطاع..

25-Oct-24 01:05 PM

مقاطعة الانتخابات الأمريكية لحين وقف إطلاق النار في غزة

فاطمة الجبوري تكتب: بالنسبة للحزب الديمقراطي،فإن التحدي واضح. إذا كانوا يأملون في الاحتفاظ بدعم الأمريكيين العرب والمسلمين، فيجب عليهم أن يثبتوا أنهم على استعداد للاستماع إلى مخاوفهم واتخاذ إجراءات ذات مغزى. وقد يعني هذا الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، أو إعادة النظر في المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، أو الانخراط في دبلوماسية أكثر مباشرة مع القادة الفلسطينيين

25-Oct-24 12:33 PM

نتنياهو يعلن موعد استئناف مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع "حماس"

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، موعد استئناف المفاوضات المتعلقة بعقد صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

25-Oct-24 12:19 PM

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة من سوريا

إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتراض طائرة مسيّرة، قد أتى عقب أيام من إعلان وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين، إثر قصف جوي من الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة في حي المزة، بالعاصمة السورية، دمشق.

25-Oct-24 12:01 PM

منظمة يهودية أمريكية تؤكد ارتكاب "إسرائيل" لمحرقة وإبادة في قطاع غزة

أكدت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام "JVP"، وهي منظمة يهودية رائدة مناهضة للصهيونية في الولايات المتحدة، أن تصرفات "إسرائيل" في غزة ترقى إلى "ارتكاب محرقة".

25-Oct-24 11:52 AM

الصحافة ليست مهنة عادية بالنسبة للفلسطينيين.. أنس الشريف نموذجا

ظاهر صالح يكتب: لم يكن مفاجئا ما عمدت إليه المزاعم الكاذبة التي يروّج لها جيش الاحتلال من خلال استخدام وثائق مفبركة وأدلة ملفقة لإثبات التهم الواهية، بانتماء عدد من صحفيي قناة الجزيرة إلى فصائل المقاومة، هو تحريض مكشوف يُمهِّد لاستهدافهم

25-Oct-24 11:15 AM

خجل من غزة

نور الدين العلوي يكتب: يتفق أنصار غزة من أرائكهم مع العدو في الميدان بأن حرب الطوفان تفتح على تغيير جذري في الخرائط، وأن اندحار العدو مرة هو الاندحار النهائي وفاتحة التغيير المؤدي إلى وضع دولي جديد؛ فيه عرب أحرار ولهم دول قابلة للتطور بإمكانياتها الذاتية، عرب يمكنهم بناء الديمقراطية وإنجاز التنمية. العدو في الميدان، ومنذ إنشاء الكيان يمنع حصول هذا الاحتمال وهو يقاتل بكل قوته ليبقى الوضع على ما هو عليه

25-Oct-24 10:38 AM

"جباليا الإباء خان يونس الصمود".. هكذا تضامن فريق مغربي مع غزة (شاهد)

كُتب على اللافتة التي رفعها "الرجاء البيضاوي"، الثلاثاء الماضي، خلال مباراته ضد نادي الجيش الملكي، بالدوري المحلي لكرة القدم، بالدار البيضاء: "جباليا الإباء، خان يونس الصمود.. وفي رفح ارتقى خير الجنود".

25-Oct-24 10:05 AM

تحقيق للجزيرة حول الدعم الأمريكي والبريطاني لجيش الاحتلال في حربه على غزة ولبنان (شاهد)

نشرت قناة الجزيرة تحقيقا صحفيا عن الدعم الدولي للجيش الإسرائيلي، في حربه على غزة ولبنان.

25-Oct-24 09:40 AM

هكذا كانت اللحظات الأخيرة لاستشهاد يحيى السنوار في غزة (شاهد)

نشرت "إيكاد" مقطعا لما قالت؛ إنه "محاكاة" لعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في غزة، يحيى السنوار، الذي قاتل الاحتلال حتى الرمق الأخير.

25-Oct-24 09:29 AM

الاحتلال يعترف بمقتل 10 جنود بنيران حزب الله في أقل من 24 ساعة (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل خمسة من جنوده في لبنان، بعد ساعات على إعلان مقتل خمسة آخرين، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 10 في أقل من 24 ساعة.

25-Oct-24 09:04 AM

شهداء أطفال بعد اقتحام الاحتلال لمستشفى كمال عدوان شمال غزة.. اعتقالات ودمار واسع

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، ساحة مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف متواصل وكثيف، وبعد حصار استمر عدة ساعات، في ظل عملية إبادة وتطهير عرقي منذ 20 يوما ضد مناطق واسعة من شمال مدينة غزة.

25-Oct-24 08:46 AM

قصف إسرائيلي يستهدف معبر القاع بين سوريا ولبنان ويخرجه من الخدمة (شاهد)

تسببت غارة إسرائيلية صباح الجمعة استهدفت الجانب السوري من الحدود مع شرق لبنان بقطع معبر حدودي بين البلدين، وفق ما أفاد وزير الأشغال العامة والنقل، علي حمية، لوكالة فرانس برس، ليصبح بذلك المعبر الثاني المقطوع بعد طريق المصنع.

25-Oct-24 08:43 AM

مصورة ألمانية إيرانية تهتف لفلسطين خلال تسلمها جائزة.. ومطالبة بالاعتذار (شاهد)

تواجه مصورة ألمانية من أصول إيرانية، هتفت "فلسطين حرة" أثناء تسلمها جائزة من جمعية التصوير الألمانية (DGPh) في وقت سابق من هذا الشهر رد فعل عنيف من أعضاء المنظمة، الذين يدعون أن تصريحها كان "تحريضا ضد إسرائيل".

25-Oct-24 08:33 AM

خبر عاجل