صاحب العصا.. ما أقوى التأثير وما أعظم الأثر!

هشام الحمامي يكتب: سيرة الرجل تقول إنه ليس هناك من هو أكثر دراسة وإلماما وفهما بتفكير سلطة الاحتلال منه، وفي أغلب الظن كان يعرف أن المسيّرة بها كاميرا تصور مشهده، وهو مقطوع الذراع الأيمن ويضرب بعصاه بالذراع الأيسر

27-Oct-24 01:15 PM

إلى اللاجئين إلى اللامكان.. إلى الهاربين من الموت إلى الموت.. إلى أهل غزة

محمد سرسك يكتب: انثروا الأشلاء في الخراب، لا تدعوا لهم ركنا تعود فيه هدأتهم، اتركوهم حفاة راكضين حتى تنفتق أحشاؤهم. لا خبز، لا ماء، لا دفء ولا سكينة. بعثروا آمالهم الصغيرة بالبقاء، أشعلوا أحزانهم حتى تستحيل رمادا..

27-Oct-24 12:06 PM

لقطات مثيرة لهجوم "القسام" على مقر قيادة للاحتلال في مخيم جباليا (شاهد)‏

بثت كتائب القسام، لقطات لهجوم مقاتليها على منزل تحصن به جنود الاحتلال، في مخيم جباليا، واستهدفوهم بقذيفة خارقة للتحصينات..

27-Oct-24 11:55 AM

الملفات المؤجلة لما بعد الانتخابات الأمريكية

هاني بشر يكتب: ليس من المتوقع أن تنخرط إسرائيل أو تقبل بأية صفقة تنهي الحرب في غزة خلال الأسابيع القليلة القادمة قبل تحديد هوية الرئيس الأمريكي الجديد، حتى ولو وافقت حركة حماس على كل شروطها، فالشروط المطروحة حاليا هي شروط مطروحة كي تُرفض وليست لحل المسألة..

27-Oct-24 11:42 AM

الأمريكيون مولوا نحو ثلثي مجهود "إسرائيل" الحربي.. أكثر من 22 مليار دولار

أظهر بحث أجراه معهد واتسون الأمريكي، أن الأمريكيين مولوا ما يصل إلى 70 بالمئة، من المجهود الحربي للاحتلال، منذ السابع من أكتوبر، والذي ارتكبت بسببه مجازر بحق الفلسطينيين في قطاع غزة..

27-Oct-24 11:02 AM

مهرجان "الجونة" يرفع شعار "سينما من أجل الإنسانية" ويتجاهل العدوان على غزة ولبنان

وجه ناشطون انتقادات لاذعة لمهرجان الجونة السينمائي في مصر نظرا لتناقضه مع شعاره الذي رفعه "سينما من أجل الإنسانية"..

27-Oct-24 09:30 AM

تشويه القادة من جيفارا إلى السنوار

مصطفى أبو السعود يكتب: النهاية المشرفة للسنوار بأنه خاض اشتباكا مسلحا مع الاحتلال، لم يرق للعدو وأذنابه، فاختلقوا قصصا وأثاروا الشبهات تفيد بأنهم كانوا على علم بمكان وجوده..

27-Oct-24 09:17 AM

مقترح محدث.. ترقب لجولة المفاوضات الجديدة في الدوحة بشأن غزة

أوساط إسرائيلية تحدثت مؤخرا عن مقترح مصري يتضمن صفقة محدودة لتحريك المفاوضات..

27-Oct-24 08:52 AM

تجدد التحذيرات الإسرائيلية من تنامي الخطر الأمني القادم من حدود الأردن

بحسب مقال لصحيفة "معاريف" العبرية، فإنّه "في الوقت الذي تتواصل فيه الضربات الإسرائيلية نحو إيران وأذرعها في المنطقة، وتقلّص نطاقها في جبهتي الجنوب والشمال، ينشأ السيناريو الإسرائيلي وبموجبه ستقوم إيران بتنشيط جبهات إضافية لم تستنفد بعد، وعلى رأسها الحدود الأردنية"..

27-Oct-24 08:21 AM

مؤيدو غزة يواصلون ملاحقة هاريس أثناء خطاباتها.. كيف ردت؟ (شاهد)

تأتي المقاطعة لخطاب هاريس في ميشيغان كجزء من سلسلة من الاحتجاجات التي نظمها ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية، والتي رافقت حملتها الانتخابية في عدة ولايات أمريكية، حيث طالبوا بإنهاء الحرب ووقف المساعدات العسكرية والمادية لدولة الاحتلال.

27-Oct-24 07:33 AM

"العار".. البرادعي يتحدث عن كارثة شمال غزة

تواصل قوات الاحتلال عدوانها الواسع على مخيم جباليا والمناطق المحيطة به، للأسبوع الثالث على التوالي، وسط عمليات نسف واسعة للمنازل والمنشآت تقوم بها في المخيم، في إطار خطة التهجير الممنهجة التي تعمل على تنفيذها هناك.

27-Oct-24 01:52 AM

بريطانيا تدرس إرسال قوات خاصة لإنشاء "مناطق مغلقة" خالية من حماس في غزة

بحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، يهدف المشروع إلى تقسيم قطاع غزة إلى “فقاعات” أو “مجتمعات مغلقة” خالية من حماس، مع تولي شركة GDC وشركة أمنية بريطانية.

26-Oct-24 11:18 PM

مقتل جندي في لبنان يرفع خسائر جيش الاحتلال إلى 898 منذ انطلاق "طوفان الأقصى"

أعلن رئيس المجلس الإقليمي لموشاف إيتان الإسرائيلي، شافير أدير نعمان، مساء السبت، مقتل النقيب في جيش الاحتلال، إلياف أبيتبول، في المعركة في جنوب لبنان.

26-Oct-24 09:18 PM

مقارنة إسرائيلية بين مواقف المؤيدين والمعارضين لصفقة تبادل الأسرى

تباينت المواقف الإسرائيلية على مدار الأشهر الماضية، بشأن اتفاق صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، ما بين فريق مؤيد لعقد الصفقة وآخر معارض، بسبب الثمن المدفوع خلال هذه الصفقة..

26-Oct-24 09:11 PM

حزب الله يطالب سكان أكثر من 20 مستوطنة بإخلائها تمهيدا لقصفها

حث حزب الله اللبناني في مقطع مصور السبت سكان أكثر من عشرين "مستوطنة إسرائيلية على إخلائها فورا"، قائلا إنها أصبحت أهدافا مشروعة.

26-Oct-24 08:48 PM

مجزرة دموية وقصف 5 منازل في بيت لاهيا.. و"حماس" تدعو للانتفاض (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مجزرة دموية جديدة في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد استهداف خمسة منازل على رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات..

26-Oct-24 08:44 PM

خبر عاجل