التصريحات الحالمة وحدها لا تُقيم دولة فلسطينية

حسام شاكر يكتب: إنّ القيادة الإسرائيلية التي تُعلِن بشكل متكرِّر أنّها عازمة على "تغيير الواقع في الشرق الأوسط"، كما قال بنيامين نتنياهو ذاته على منصّة الجمعية العامّة للأمم المتحدة، لا تدع مجالا للشكّ بأنها تمارس سطوتها على الإقليم ككلّ، وهي تحرص على إظهار هذه السطوة على الملأ، فكيف لدولة فلسطينية مجهرية ضعيفة ومنزوعة السلاح أن تحتمل هذه السطوة اللصيقة بها واحتمال محاصرة قادتها أو حتى اغتيالهم في أي وقت يرغب به الاحتلال؟!

21-Oct-24 07:42 PM

"الصحة العالمية" تعلن عن إجلاء قريب لـ1000 جريح ومريض من غزة

أعلن مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه، اليوم الاثنين، أنه سيتم قريبا إجلاء قرابة ألف امرأة وطفل جرحى أو مرضى من قطاع غزة..

21-Oct-24 07:31 PM

ما بعد استشهاد السنوار.. واجبات الوقت وآفاق المرحلة

ممدوح المنير يكتب: الأمة منكشفة استراتيجيا بشكل لا يمكن تخيله وتحتاج لاستعادة الشعوب/ الأمة وتفعيل دورها وإحداث سنة التدافع من جديد، وهو ما يمكنها من بناء أي دور مستقبلي فاعل، وبالتالي التحرك وفق القوى الناعمة للعاملين خارج فلسطين أو بعيدا عن جبهات الاشتباك المباشر هو واجب الوقت والمرحلة

21-Oct-24 07:22 PM

واشنطن تحقق في تقارير الاعتداء الجنسي على معتقل فلسطيني من غزة

ذكر موقع أكسيوس اليوم الاثنين نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ومسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة بدأت مراجعة لوحدة تابعة للجيش الإسرائيلي قد يكون لها تداعيات على المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

21-Oct-24 06:41 PM

"أهوال القيامة".. تفاعل واسع مع مشاهد التهجير من شمال غزة (شاهد)

أثارت مشاهد التهجير التي فرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الفلسطينيين المتواجدين في شمال قطاع غزة، تفاعلات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ارتكاب مجازر دموية واستهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني..

21-Oct-24 05:04 PM

يحيى السنوار من ثائر إلى أسطورة

صلاح الدين الجورشي يكتب: فرح الإسرائيليون بجريمتهم، وظن نتنياهو ومن معه بأن هذا "الإنجاز" يوفر لهم فرصة لإذلال المقاومة وتركيع مقاتليها، فطلب من قيادتها تسليم الرهائن والتنازل عن أسلحتهم وأرضهم مقابل أن يتركهم أحياء!! فأثبت بذلك جهله بالتحولات الكبرى في التاريخ

21-Oct-24 04:40 PM

لقاء يجمع رئيس الشاباك برئيس المخابرات المصري.. ورشاد يقدم "صفقة صغيرة"

اجتمع في القاهرة رئيس الشاباك رونين بار مع رئيس المخابرات المصرية العامة حسن محمود رشاد وبحث معه حلحلة ملف التبادل. وجرى اللقاء بعد أقل من أسبوع من تولي رشاد منصبه، وعلى خلفية اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ومحاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. وذكر المصدر أنّ بار تحدّث مع رشاد حول الفرصة التي أتيحت من جديد، من وجهة نظره، لاستئناف المفاوضات، مؤكداً أن "مصر لها دور مهم في هذا الجهد".

21-Oct-24 04:39 PM

"القسام" تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية في شمال قطاع غزة بظروف غامضة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، مقتل أسيرة إسرائيلية جديدة في شمال قطاع غزة، تزامنا مع تواصل العدوان الإسرائيلي الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع..

21-Oct-24 03:52 PM

طوفان الأقصى: التداعيات والانتظارات

بحري العرفاوي يكتب: المقاومة ليست فقط فعلا قتاليا بسلاح مادي إنها هي أيضا قتال في جبهات الوعي ومرابطة في خريطة الفكر وصمود في حصون المبادئ، فلا تؤثر فينا الحملات التي يقوم بها العدو وأعوانه من أجل بث الخوف والتردد واليأس والظنون السيئة، ومن أجل دفعنا إلى الاستسلام والقبول بالتسويات المائلة تمهيدا لمشروع "الشرق الأوسط الجديد" الذي سيكون مشروع إبادة حقيقية لا مجازية لكل دعاة التحرر

21-Oct-24 03:50 PM

الاحتلال يرفض طلب "الأونروا" لإجلاء مصابين عالقين تحت الأنقاض بغزة

كشفت مسؤولة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إيناس حمدان، رفض الاحتلال الإسرائيلي لطلب عاجل تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال قطاع غزة، حيث تتصاعد معاناة السكان بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الممنهجة على القطاع.

21-Oct-24 03:23 PM

لماذا لن أقاطع الأبواق الإعلامية لنتنياهو؟!

سليم عزوز يكتب: من كان يتصور أن يأتي يوم لا تنطلق فيه الأبواق الإعلامية للكيان من تل أبيب فقط، ولكن من عواصم عربية أيضا، ويتم تمويل هذا الإعلام من اللحم العربي الحي، ليقف ضد المقاومة، وينحاز للعدو، ويتقرب لنتنياهو بالنوافل؟ فنحن أمام أنظمة ترتبط وجودا وعدما بالكيان وقوته!

21-Oct-24 02:47 PM

عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل نصرة لفلسطين ورفضا لجرائم الاحتلال (صور)

طالب المتظاهرون الذين فاقت أعدادهم حاجز الـ32 ألف، بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة فرض حظر على صادرات السلاح إلى "إسرائيل"..

21-Oct-24 01:47 PM

جباليا.. رغم جراحها تقاوم

جباليا.. رغم جراحها تقاوم

21-Oct-24 01:37 PM

كاميرا توثق الاشتباك الأخير للسنوار.. جنود الاحتلال لم يجرؤوا على دخول المبنى (شاهد)

بثت وسائل إعلام عبرية، لقطات قالت إنها للاشتباكات الأخيرة التي وقعت مع الشهيد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس..

21-Oct-24 12:24 PM

اعتراف إسرائيلي: هذه نقطة ضعف الدعاية الإسرائيلية في غزة ولبنان

لا يخفي الإسرائيليون حجم الانتكاسات التي يواجهونها حول العالم في شرعنة عدوانهم الدموي الجاري على الشعبين الفلسطيني واللبناني، بسبب مشاهد الموت والدمار التي تتسبب بها طائراتهم وقذائفهم..

21-Oct-24 12:16 PM

بلينكن يتجه للشرق الأوسط للمرة الـ11 منذ 7 أكتوبر.. مساع لاستئناف المفاوضات

تأتي الزيارة على وقع تعزيز مساعي واشنطن الرامية إلى استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، إثر اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في مدينة رفح..

21-Oct-24 12:01 PM

خبر عاجل