أخبار متعلقة

فلسطين

العراق ومخطّطات "الغرباء"!

جاسم الشمري يكتب: الرسائل "الإسرائيليّة" التي وصلت عبر الوسيط الأمريكيّ قُصِد بها أيضا العمليّات التي طالت القوّات الأمريكيّة "العاملة" في العراق! وتضمّنت الرسائل، وفقا لمستشار الأمن القوميّ العراقيّ قاسم الأعرجي، "تهديدات باستهداف الفصائل المسلّحة وقياداتها إذا استمرّت الهجمات على المصالح الأمريكيّة أو تصاعدت العمليات ضدّ إسرائيل"

18-Oct-24 11:28 PM

"رايتس ووتش": النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها "إسرائيل" في غزة

المنظمة قالت إن "الهجمات الإسرائيلية على مدار العام الماضي، جعلت معظم مناطق غزة غير صالحة للسكن، ما فاقم المخاوف من أن النزوح سيكون دائما".

18-Oct-24 09:06 PM

ناشطة تمزق علم اليونان في أمريكا ظنا منها أنه للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

وفقا للقطات المتداولة، فإن الناشطة المناصرة لفلسطين قامت بتمزيق الأعلام اليونانية عن أحد المطاعم في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة وهي تندد بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

18-Oct-24 06:34 PM

حماس تنعى قائد كتيبة في "القسام" استشهد رفقة السنوار مشتبكا مع الاحتلال

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها "تنعى الشهيد القائد محمود حمدان أبو يوسف، قائد كتيبة تل السلطان في رفح، الذي ارتقى شهيدا مقبلا غير مدبر مشتبكا مع جيش الاحتلال في حي تل السلطان، رفقة قائد الطوفان الشهيد المجاهد القائد يحيى السنوار".

18-Oct-24 05:00 PM

"العدالة والتنمية" المغربي يُعزي في السنوار.. الإبادة لن تحقق الأمن للصهاينة

بعث حزب "العدالة والتنمية" المغربي رسالة لخليل الحية نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومكتبها السياسي، يعزي من خلالها في استشهاد يحيى السنوار، رئيس الحركة وقائد معركة طوفان الأقصى.

18-Oct-24 04:06 PM

القوى السياسية والمدنية الكويتية تنعى السنوار.. استشهاده يعبد طريق التحرير

نعت عدد من القوى السياسية الكويتية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، وجددت وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في النضال من أجل نيل حقوقه وتحرير أرضه.

18-Oct-24 03:55 PM

غارات دامية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء

وصل مستشفيات قطاع غزة 62 شهيدا و300 مصاب، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".

18-Oct-24 03:49 PM

مفتي عمان ينعي السنوار.. دعا إلى اجتماع كلمة الأمة في وجه "العدو الصهيوني"

نعى الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عمان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، وأكد أن على الأمة جميعا أن تجتمع كلمتها، ويهب علماؤها كالريح المرسلة من أجل الدفاع عن حقوقها.

18-Oct-24 03:11 PM

اشتباك لآخر نفس.. السنوار ألقى قنابل يدوية على قوات الاحتلال قبل وبعد إصابته

حماس أعلنت الجمعة بشكل رسمي استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

18-Oct-24 03:05 PM

غوتيريش يحذر من عودة خطر المجاعة في غزة على إثر قيود الاحتلال

غوتيريش طالب بضرورة فتح البوابات الحدودية بشكل عاجل وإزالة العقبات أمام تدفق المساعدات

18-Oct-24 02:41 PM

القسام تكشف تفاصيل كمين نفذته ضد قوات خاصة باستخدام صاروخ إسرائيلي (شاهد)

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها تمكنت من استدراج قوات خاصة إسرائيلية لأحد المنازل المفخخة مسبقا، قرب مفترق الصفطاوي غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

18-Oct-24 01:55 PM

يحيى السنوار.. "ابن المخيم" الذي سايس الاحتلال بـ"الخاوة" وواجهه بالاشتباك

جاء استشهاد السنوار في اشتباك مباشر وميداني مع جيش الاحتلال، ليعكس الشخصية الواضحة التي تكشفت منذ صعوده إلى المناصب القيادية، بعد الإفراج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار" في عام 2011.

18-Oct-24 01:16 PM

هل يتكرر نموذج الأقدام السوداء في حيفا ويافا؟

حازم عيّاد يكتب: النموذج الجزائري هو الحاضر الحقيقي في المعركة الدائرة بين الشعب الفلسطيني صاحب الأرض، ومن يسنده من الشعوب العربية والإسلامية التي تمثل عمقا للفلسطينيين، وبين الكيان المحتل وداعميه، وهي مقاربة تزداد واقعية مع توسع الاشتباك نحو لبنان واليمن والعراق وإيران.

18-Oct-24 11:43 AM

السنوار يعيد بطولة قائد استشهد قبل أكثر من 70 عاما.. تعرف عليه

أعاد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال معارك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بطولة قائد فلسطيني استشهد قبل أكثر من 70 عاما في أثناء قتاله ضد العصابات "الصهيونية".

18-Oct-24 11:40 AM

حياة 14 ألف أسير مهددة في سجون الاحتلال.. 3 يستشهدون في الشهر

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدورة فارس، من الخطر المحدق بحياة 14 ألف أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن "أكثر من 3 أسرى يقتلون في الشهر، وهذا لم يحدث في التاريخ ولا يحدث في أي سجن في العالم".

18-Oct-24 09:04 AM

أكسيوس: فرصة للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة تزداد بعد السنوار

أكد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، "يخلق فرصة لاستئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المائة وواحد، الذين ما زالوا محتجزين، وإرساء وقف إطلاق النار في غزة".

18-Oct-24 07:24 AM