أخبار متعلقة

إسماعيل قاآني

مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني يكشف مصير إسماعيل قاآني

نقلت رويترز في وقت سابق عن مسؤولين أمنيين إيرانيين كبيرين، قولهما إن الاتصال فقد مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي سافر إلى لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

09-Oct-24 11:09 PM

مصادر تفيد بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني منذ الأسبوع الماضي

أكد مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران أن الاتصال قد فقد مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وذلك منذ الضربات على بيروت أواخر الأسبوع الماضي.

06-Oct-24 08:27 PM

‏إسماعيل قاآني الرجل الغامض أمام مهمة صعبة.. هل ينجح فيها؟

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "قاآني عمل بهدوء على توحيد المليشيات المختلفة التي تعمل تحت إشراف إيران من بغداد إلى البحر الأحمر"..

07-Feb-24 05:59 AM

مناورات عسكرية بين إيران وقوات النظام في سوريا بحضور قائد فيلق القدس

دعمت إيران النظام السوري بشكل مباشر منذ بدء الثورة عام 2011.

22-Sep-23 05:49 PM

مسؤول أمريكي: خليفة قاسم سليماني قد يلقى المصير ذاته

قال برايان هوك المبعوث الأمريكي الخاص بإيران في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط إن خليفة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل في هجوم أمريكي بطائرة مسيرة سيلقى نفس مصيره إذا سار على نهجه.

23-Jan-20 06:57 PM

هل يملأ قاآني الفراغ الذي خلّفه اغتيال سليماني؟

أثار رحيل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني، إثر غارة أمريكية في بغداد، تساؤلات بشأن خليفته العميد إسماعيل قاآني، وقدرته على ملء فراغ سلفه، الذي تمكن على مدار السنوات الماضية، من تشكيل أذرع مسلحة لإيران في المنطقة والتحرك بسهولة من طهران، وحتى بيروت مرورا ببغداد ودمشق.

17-Jan-20 12:59 PM