ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

هل استجابت "نتفليكس" للضغوط وحذفت المحتوى الداعم لفلسطين.. كيف تدعم "إسرائيل"؟

في عام 2021، اتجهت منصة "نتفليكس" الترفيهية إلى إنشاء مجموعة أفلام جديدة لمشاهديها، تحت تعريف جاء فيه "نطلق مجموعة قصص فلسطينية، تعرض أفلاما من بعض أفضل صناع الأفلام في العالم العربي"..

27-Oct-24 03:41 PM

7 اعتراضات على نتائج الانتخابات.. هل يعيدها ترامب بحال الخسارة؟

فور فشل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الفوز بولاية ثانية بانتخابات 2020، فإنه سارع إلى التشكيك بنتائج الانتخابات وانضم إلى ستة رؤساء سابقين اعترضوا على نتائج الانتخابات، وأصبح الرئيس السابع في تاريخ الولايات المتحدة الذي لم يعترف بخسارته..

27-Oct-24 01:27 PM

بين نفي إيران وتأكيد الاحتلال.. هل تضرّر نظام الدفاع الجوي الإيراني؟

صرّح مسؤول في الدفاع الجوي الإيراني، لوكالة أنباء "إرنا" الرسمية بأن "الدفاعات الجوية تصدّت لمحاولات الكيان الصهيوني استهداف مواقع في طهران وعدة مناطق أخرى في البلاد"..

27-Oct-24 11:16 AM

مهرجان "الجونة" يرفع شعار "سينما من أجل الإنسانية" ويتجاهل العدوان على غزة ولبنان

وجه ناشطون انتقادات لاذعة لمهرجان الجونة السينمائي في مصر نظرا لتناقضه مع شعاره الذي رفعه "سينما من أجل الإنسانية"..

27-Oct-24 09:30 AM

"عاصمة الشيعة".. ما دلالة إعلان زعيم فصيل عراقي الجهاد من النجف؟

"حركة النجباء" بزعامة أكرم الكعبي، هي إحدى فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي تعلن بين الحين والآخر عن قصفها الأراضي المحتلة..

27-Oct-24 07:12 AM

هل غادرت "كارفور" السوق الأردنية أم غيّرت جلدها؟.. أزالت اليافطات (شاهد)

أدى تصاعد حملات المقاطعة الشعبية للشركات الداعمة للاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023 في الأردن لا سيما ضد سلسلة متاجر “كارفور” الفرنسية، التي تملك حق استخدام اسمها التجاري مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، إلى إغلاق عدد من فروعها في مختلف أنحاء المملكة بشكل تدريجي، وإزالة اليافطات التي تحمل اسمها.

26-Oct-24 07:26 PM

أبرز 5 مصطلحات في الانتخابات الأمريكية.. ماذا تعني؟

مع مرور كل أربع سنوات واقتراب الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر "الثلاثاء الكبير" يتجدد الحديث حول مدى تعقيد وعدم وضوح نظام الانتخابات الرئاسية الأمريكية وحساب والأصوات ومن فاز بها ومن نجح في المجمع الانتخابي، مع ذكر العديد من المصطلحات الأخرى المتعلقة بسير العملية.

26-Oct-24 07:01 PM

لماذا لا تستضيف إستادات مصر بطولات الكرة بدلا من الإمارات والسعودية؟

تكرار إقامة بطولات كروية مصرية على أراضي الإمارات والسعودية دفع العديد من النشطاء والمراقبين والمهتمين بالملف الرياضي والسياسي في مصر إلى توجيه انتقاداتهم إزاء إقامة البطولات المصرية على أرض غير مصرية، وهو ما بدا لافتا عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

26-Oct-24 12:20 PM

جنود احتياط إسرائيليون يرفضون القتال في غزة ولبنان.. ما القصة؟

قبل أيام، وقّع أكثر من 140 جنديا، على رسالة أعلنوا خلالها عن وقفهم الخدمة العسكرية، لحين عودة الأسرى من غزة، عبر اتفاق تبادل. فيما أشار عدد من جنود الاحتياط أنّ "هذه هي نهاية خدمتهم الحالية"، وآخرين قالوا إنهم "وصلوا لنقطة الانهيار".

26-Oct-24 12:20 PM

انتهت "أيام التوبة" هل يبدأ "الوعد الصادق3".. خطوات من الحرب الشاملة

قال الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري؛ إن "تنفيذ الهجوم تم بتوجيه من المستوى السياسي ردا على هجمات النظام الإيراني ضد إسرائيل ومواطنيها".

26-Oct-24 05:37 AM