ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

هل غادرت "كارفور" السوق الأردنية أم غيّرت جلدها؟.. أزالت اليافطات (شاهد)

أدى تصاعد حملات المقاطعة الشعبية للشركات الداعمة للاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023 في الأردن لا سيما ضد سلسلة متاجر “كارفور” الفرنسية، التي تملك حق استخدام اسمها التجاري مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، إلى إغلاق عدد من فروعها في مختلف أنحاء المملكة بشكل تدريجي، وإزالة اليافطات التي تحمل اسمها.

26-Oct-24 07:26 PM

أبرز 5 مصطلحات في الانتخابات الأمريكية.. ماذا تعني؟

مع مرور كل أربع سنوات واقتراب الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر "الثلاثاء الكبير" يتجدد الحديث حول مدى تعقيد وعدم وضوح نظام الانتخابات الرئاسية الأمريكية وحساب والأصوات ومن فاز بها ومن نجح في المجمع الانتخابي، مع ذكر العديد من المصطلحات الأخرى المتعلقة بسير العملية.

26-Oct-24 07:01 PM

لماذا لا تستضيف إستادات مصر بطولات الكرة بدلا من الإمارات والسعودية؟

تكرار إقامة بطولات كروية مصرية على أراضي الإمارات والسعودية دفع العديد من النشطاء والمراقبين والمهتمين بالملف الرياضي والسياسي في مصر إلى توجيه انتقاداتهم إزاء إقامة البطولات المصرية على أرض غير مصرية، وهو ما بدا لافتا عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

26-Oct-24 12:20 PM

جنود احتياط إسرائيليون يرفضون القتال في غزة ولبنان.. ما القصة؟

قبل أيام، وقّع أكثر من 140 جنديا، على رسالة أعلنوا خلالها عن وقفهم الخدمة العسكرية، لحين عودة الأسرى من غزة، عبر اتفاق تبادل. فيما أشار عدد من جنود الاحتياط أنّ "هذه هي نهاية خدمتهم الحالية"، وآخرين قالوا إنهم "وصلوا لنقطة الانهيار".

26-Oct-24 12:20 PM

انتهت "أيام التوبة" هل يبدأ "الوعد الصادق3".. خطوات من الحرب الشاملة

قال الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري؛ إن "تنفيذ الهجوم تم بتوجيه من المستوى السياسي ردا على هجمات النظام الإيراني ضد إسرائيل ومواطنيها".

26-Oct-24 05:37 AM

هل ستضغط واشنطن على الاحتلال لإبرام هدنة في غزة بعد استشهاد السنوار؟

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

25-Oct-24 04:49 PM

ماكرون يزور المغرب في هذا التوقيت.. العلاقات الاقتصادية في الصدارة

يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الإثنين المقبل 28 تشرين أول / أكتوبر زيارة رسمية إلى المغرب تلبية لدعوة من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

25-Oct-24 04:34 PM

هل غير "طوفان الأقصى" مفاهيم النضال في نفوس العرب والمسلمين؟

يرى مراقبون ومحللون بينهم الباحث في التربية السياسية يحيى سعد، أنه "لو أجرينا استبيانا عاما هذه الأيام وسط شرائح الشباب لوجدنا طوفانا من المشاعر الفياضة بحب الشهادة"، مؤكدا أنها "نقلة نوعية في التوعية السياسية المأمولة، والتربية السياسية المفقودة".

25-Oct-24 02:17 PM

"حرب مجلية أو سلم مخزية".. من يصرخ أولا "إسرائيل" أم المقاومة؟

ثمة أسئلة يتوفر جوابها لدى الإسرائيليين قبل الفلسطينيين أنفسهم، من قبيل من المسؤول عن استمرار الحرب؟ ومن يقتل الآلاف بالبراميل المتفجرة؟ ومن يقاتل بقادته قبل جنده؟ وأيهما أقرب للاستسلام، صاحب الأهداف التي لم تحقق، أم من تعهد بحرب استنزاف طويلة وصدق وعده؟

24-Oct-24 04:53 AM

سمح للإقطاعيين البيض فقط بالمشاركة.. كيف تطور نظام الانتخاب الأمريكي؟

منذ أواخر القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا، مر النظام الانتخابي الأمريكي، بالعديد من المحطات والتغييرات، من نظام كان لا يسمح سوى بمشاركة البيض

23-Oct-24 09:33 PM

خبر عاجل