ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

اغتيال القانون الدولي.. من يحاسب "إسرائيل" على جرائم الحرب في غزة ولبنان؟

على مدار عام كامل، رصدت "عربي21" استمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، ناهيك عن الحرب الهوجاء التي يشنّها على جنوب لبنان؛ ما كشف بالصوت والصورة، انتهاكات بالجُملة، لكافة القوانين الدولية المتعلّقة بحقوق الإنسان.

06-Oct-24 02:47 PM

أبرز الأدوار التي لعبتها دول الطوق منذ "طوفان الأقصى".. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟

مر عام على اندلاع معركة "طوفان الأقصى"، خلاله ظلت المقاومة الفلسطينية في غزة تعاني الحصار سواء الإسرائيلي أو العربي..

06-Oct-24 12:18 PM

عقدة محور "فيلادلفيا" التي ابتدعها "نتنياهو".. نخبرك القصة الكاملة

كررت مصر رفضها المطلق لسيطرة "إسرائيل" على معبر رفح ومحور فيلادلفيا، واتهمتها بالسعي لتغيير الواقع على الأرض ومنع التوصل إلى هدنة في غزة..

06-Oct-24 11:11 AM

هل يتغير تعاطي واشنطن مع هجمات الحوثيين المستمرة؟

كشفت جماعة "أنصارالله" (الحوثيين)، أن الغارات استهدفت منطقة الكثيب ومطار الحديدة بعدد من الهجمات، بالإضافة إلى غارة على مدينة ذمار جنوب صنعاء.

06-Oct-24 02:55 AM

ماذا وراء إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا؟

أعادت إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا الحدودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي جرى الكشف عنها خلال الأيام الأخيرة؛ الحديث مجددا عن فترة إبقاء السيطرة الإسرائيلية عليه، لا سيما أنها المسألة الأساسية التي فجّرت مفاوضات وقف إطلاق النار..

05-Oct-24 09:11 PM

"حان وقت تدحرج الرؤوس".. دعوات إبادة غزة بدأت قبل انطلاق "الطوفان"

طالما مارست "إسرائيل" بمختلف قطاعاتها التحريض على قتل الفلسطينيين بشكل واضح وصريح، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ولم تكن أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وانطلاق عملية "طوفان الأقصى"، التي جاءت ردا على هذه الجرائم، سوى ذريعة لتنفيذ مخططات القتل والتهجير.

05-Oct-24 06:08 PM

فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية "طوفان الأقصى"؟

لم تكن مشاهد بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، فردية وغير مسبوقة في كثير من جوانبها، بل أنها جاءت تنفيذا لسنوات طويلة من الإعداد والتدريب والمناورات التي تحاكي الهجوم على المواقع العسكرية الإسرائيلية.

05-Oct-24 03:07 PM

ما سر انتقال تبعية الصندوق السيادي المصري من الرئاسة إلى مجلس الوزراء؟

التعديل الذي تقدمت به الحكومة المصرية، يأتي على القانون (177 لسنة 2018)، بإنشاء صندوق مصر السيادي، ودفع للتكهن حول سر هذا التغيير وأسبابه، خاصة وأن السيسي، اعترف في أكثر من مناسبة بأن قرارات الصندوق تعود إليه، وأنه من يتحكم في تمرير أمواله.

04-Oct-24 03:37 PM

مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل

أنهى الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، زيارة رسمية إلى إيطاليا، تلبية لدعوة من الأميرال جيوسيبي كافو دراغون، رئيس الأركان الإيطالي للدفاع، ركزت أساسا على تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإيطالية، بالإضافة إلى بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك.

04-Oct-24 11:39 AM

معايير مزدوجة تحكم تعامل "الفيفا" مع حظر روسيا و"إسرائيل".. "تاريخ من غض الطرف"

أجّل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اتخاذ قرار بشأن الدعوة الفلسطينية لحظر الاتحاد الإسرائيلي من المشاركة في كرة القدم الدولية، في ظل حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة، قائلا؛ إنه لجنته التأديبية "ستراجع هذه الادعاءات".

04-Oct-24 09:48 AM

خبر عاجل